إليك ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند شراء سيارة كهربائية في كندا وكافة التفاصيل

اخبار كندا – وصلت أسعار الوقود في كندا إلى مستويات قياسية في الأسابيع الأخيرة، ومع ارتفاع الأسعار، قد يفكر بعض الكنديين في شراء سيارة كهربائية.
هذا الأمر خططت له الحكومة الليبرالية في الميزانية الفيدرالية الصادرة يوم الخميس.
حيث تعهدت بتقديم 3 مليارات دولار لجعل السيارات الكهربائية في متناول الجميع، بما في ذلك إنشاء شبكة من محطات الشحن، و 3.8 مليار دولار لاستراتيجية المعادن، بما في ذلك المواد الهامة اللازمة لبناء بطاريات للسيارات الكهربائية.
بالنسبة لمشتري السيارات الكهربائية لأول مرة، قد تبدو التكاليف المرتبطة بالشراء أمراً مرهقاً.
إليك نصيحة الخبراء التي يحتاج الكنديون إلى معرفتها قبل شراء سيارة كهربائية عديمة الانبعاثات.
على الرغم من بدء دخول المزيد من الخيارات ذات الأسعار المعقولة إلى السوق، إلا أن تكلفة المركبات الكهربائية بشكل عام أكثر من معظم السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين.
في حين أن السعر الأولي للسيارة الكهربائية قد يسبب صدمة لبعض المشترين، تظهر الدراسات أنه بمرور الوقت، يوفر مالكو السيارات الكهربائية أموالاً أكثر من مالكي السيارات التي تعمل بالبنزين.
حيث قارن تقرير صدر في 30 مارس من قبل شركة Clean Energy Canada، وهي مجموعة بحثية بجامعة Simon Fraser، تكاليف ملكية ستة طرازات شهيرة للسيارات الكهربائية مع تكاليف ملكية سيارات مكافئة لها تعمل بالبنزين.
وفقاً للتقرير، حتى في جزيرة الأمير إدوارد – المقاطعة التي بها أغلى الأسعار للكهرباء – يبلغ سعر شحن سيارة كهربائية طراز 2022 Chevy Bolt بالكامل حوالي 12.61 دولاراً.
أما في كيبيك، المقاطعة ذات الأسعار المنخفضة، سيكلف الشحن الكامل على نفس السيارة حوالي 5.46 دولاراً.
هذه التقديرات في الأسعار جاءت بناءً على متوسط ​​أسعار البنزين في كندا عام 2021، عند 1.31 دولاراً للتر.
ولكن مع وصول أسعار البنزين إلى 2 دولاراً للتر الواحد في بعض أجزاء كندا في عام 2022، يمكن أن تكون هذه المدخرات أكبر
تشير دراسة مماثلة أجرتها تقارير المستهلك في عام 2020 إلى أن المدخرات مدى الحياة لمالك السيارة الكهربائية أكبر بكثير من مدخرات مالك السيارة التي تعمل بالبنزين.

كندا ستمنع بيع السيارات التي تعمل بالبنزين .. وإليك التفاصيل

ووفقاً للدراسة، يمكن لمالك السيارة الكهربائية التي لا تصدر أي انبعاثات والذي يقوم بمعظم عمليات الشحن في المنزل أن يتوقع توفير ما يتراوح بين 800 دولاراً إلى 1000 دولاراً سنوياً على تكاليف التزود بالوقود على سيارة معادلة تعمل بالبنزين.
تشير الدراسة أيضاً إلى أن تكلفة الصيانة والإصلاحات على السيارة الكهربائية تبلغ حوالي نصف تكلفة السيارة التي تعمل بالبنزين على مدار عمر السيارة، مما يرفع متوسط ​​سعر بيع للسيارة الكهربائية على منافستها التي تعمل بالبنزين.
تشير الدراستان إلى أن الحسومات الحكومية يمكن أن تساعد المشترين عن طريق تقليل التكلفة الأولية للسيارة الكهربائية، والتي تشير تقارير المستهلك إلى أنها يمكن أن تكلف في أي مكان من 10 في المائة إلى أكثر من 40 في المائة أكثر من نموذج مماثل يعمل بالبنزين فقط.
تتوفر الحسومات في كندا، وتقدم العديد من المقاطعات حسومات على سيارة كهربائية بالإضافة إلى أي معدات شحن أو إضافات منزلية قد تكون مطلوبة من أجل السيارة الكهربائية.
كانت السيارات الخالية من الانبعاثات معروضة في السوق لفترة كافية بحيث يمكن شراء السيارات الكهربائية المستعملة من أجل توفير المال.
هناك طرق أخرى لخفض التكاليف الأولية عند شراء سيارة كهربائية، مثل اختيار طراز سيارة كهربائية أصغر أو طراز بمدى أقصر لكل شحنة كاملة، ولكن يجب أن تؤخذ عادات القيادة لدى المشتري واحتياجاته في عين الاعتبار عند اتخاذ هذه القرارات.

السيارات الكهربائية والاحتباس الحراري.. إليك ما تريد معرفته عن خطة المناخ الجديدة في كندا

عندما يتعلق الأمر بتحديد السيارة الكهربائية المناسبة لك، يجب عليك التفكير في عدد المرات التي ستقود فيها، وإلى أي مدى.
بالنسبة لأولئك الذين لا يقودون كثيراً، مثل الأشخاص الذين يعملون من المنزل أو أولئك الذين يستخدمون سيارتهم في الغالب للرحلات القصيرة والمهمة، فإن طراز السيارة الكهربائية ذات المدى الأقصر سيكون كافياً ويساعد في توفير المال.
لكن السائقين الذين يستخدمون سياراتهم بشكل متكرر لقيادة أطول سيحتاجون إلى أخذ بعض الأشياء في الاعتبار عند تحديد الطراز الذي يجب شراؤه.
سيرغب المسافرون على الطرق أو المسافرون لمسافات طويلة في البحث عن بطاريات تحمل شحنة لفترة أطول من الوقت لتمديد المسافة التي يمكنهم السفر إليها قبل الاضطرار إلى التوقف من أجل إعادة الشحن.
تأتي المركبات الكهربائية مع مجموعة متنوعة من النطاقات.
على سبيل المثال، تعلن نيسان أن طراز Leaf الخاص بها يؤمن ما يصل إلى 363 كيلومتراً بشحنة كاملة.
بينما تعلن شركة هيونداي أن كونا تقدم ما يصل إلى 415 كيلومتراً، وتعلن تسلا أن الموديل S يقدم ما يصل إلى 637 كيلومتراً.
كذلك يجب على السائقين الذين يقودون لفترات أطول مراعاة سرعات الشحن عند اختيار الطراز.
تختلف السرعة التي تُشحن بها السيارات وفقاً للطراز وصحة البطارية.
حيث أن أول 70 في المائة من شحن البطارية يحدث بشكل أسرع من آخر 30 في المائة.
ولكن بعض الطرز ترسل تنبيهات إلى هاتفك عندما تكون قد قمت بشحن ما يكفي للوصول إلى وجهتك، مما يعني أنك لست مضطراً بالضرورة إلى انتظار اكتمال الشحن.
عندما يتعلق الأمر بالقيادة في الشتاء، يجب أن يفكر الكنديون في السيارات ذات البطاريات التي يمكنها التعامل مع درجات الحرارة الباردة دون تقليل نطاق القيادة.
سيؤدي البحث عن طراز سيارة كهربائية مع إدارة حرارية إلى حماية بطاريتك من النضوب في درجات الحرارة الباردة، مما قد يقلل المسافة التي يمكنك قطعها قبل أن تحتاج إلى الشحن مرة أخرى.
تعمل الإدارة الحرارية على حماية البطارية من فقدان النطاق في حالة سخونة البطارية أثناء الشحن السريع أو أثناء القيادة لمسافات طويلة.

اشتراكات التلفزيون العربي

توفير 2500 فرصة عمل في أول مصنع لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في كندا

قبل اتخاذ قرار بشأن الطراز، من الأفضل تقدير المسافة التي تقطعها عادةً واستخدام ذلك لتحديد المدى الذي تحتاجه لسيارتك الكهربائية.
يمكن تغطية احتياجات القيادة لمعظم الأشخاص من خلال العديد من الطرازات الكهربائية المتوفرة في السوق، خاصةً عندما يمكنك إعادة تزويد سيارتك بالوقود بسهولة كل يوم في المنزل، إذا لزم الأمر.
بالنسبة للشحن، يمكن أن يكون شحن سيارتك في المنزل، في بعض الحالات، بسهولة توصيلها بالكهرباء.
في بعض المنازل، وجود منفذ قياسي يمكن أن يكون كافياً لشحن سيارتك – سيكون أبطأ من إعدادات الشحن الأخرى، لكن الميزة هي أنه يمكنك تركه موصولاً بالتيار الكهربائي طوال الليل.
بالنسبة لبعض المنازل القديمة، أو لأولئك الذين يريدون شحنًا أسرع، قد يكون من الضروري إجراء ترقيات لنظام المنزل الكهربائي لدعم السيارة الكهربائية.
وقد يحتاج بعض مالكي المنازل إلى استئجار كهربائي لتركيب توصيلات بجهد 240 فولت – مثل تلك المستخدمة في الأفران ومجففات الملابس، من أجل شحن السيارة.
اعتماداً على عدد الأجهزة الكبيرة التي قمت بتوصيلها باللوحة الكهربائية في منزلك، مثل حوض الاستحمام الساخن أو المولد، قد تحتاج إلى تطوير اللوحة الكهربائية في منزلك لاستيعاب كل شيء.
وهذه التعديلات قد تكلف ما يقرب من 1500 دولاراً إلى 2000 دولاراً، بحسب مقدار العمل المطلوب.
إذا كان منزلك بحاجة إلى أي تعديلات، فإن بعض المقاطعات تقدم خصومات لشحن السيارة الكهربائية في المنزل بالإضافة إلى الخصومات على السيارة نفسها.
إذا كنت تستأجر منزلك أو إذا كنت تعيش في عمارات أو مبنى سكني، فقد تكون هناك خطوات إضافية يجب مراعاتها عند التخطيط لكيفية شحن سيارتك.
في أونتاريو، هناك خطوات رسمية وموثقة لتقديم طلب إلى مجلس الشقة الخاص بك لما تحتاجه لشحن سيارتك.
حينها تنظر المقاطعة في طلبك، وإذا رفضوا ذلك، فيجب عليهم تقديم دليل على نفقتهم الخاصة من أحد الخبراء أنه لا يمكن استيعاب سيارتك في المبنى لشحنها.
قد تختلف القواعد في المقاطعات والأقاليم الأخرى، لذلك يجب على المشترين مراجعة عماراتهم المحلية أو سلطات المستأجرين.

أرخص السيارات الكهربائية في كندا

ولكن بغض النظر عما إذا كنت تمتلك منزلًا أو شقة، فإن أي تعديلات أو أشياء تدفع ثمنها لشحن سيارتك الكهربائية يمكن أن تزيد من قيمة الممتلكات الخاصة بك عند إعادة بيعها، مما قد يساعدك على تعويض التكاليف.
من المحتمل أن يحتاج المستأجرون إلى الاعتماد على محطات الشحن العامة.
ولا يختلف التوجه إلى محطة الشحن كثيراً عما يجب على سائقي سيارات البنزين القيام به الآن، وعلى الرغم من أن التكلفة في محطة عامة قد تكون أغلى قليلاً مما تدفعه في المنزل، إلا أنها لا تزال تمثل جزءاً بسيطلً مقارنة بتكلفة البنزين.
كما هو الحال مع أي تقنية جديدة، قد تبدو بعض هذه الخطوات متعبة ومعقدة لأولئك الذين يقودون سيارة تعمل بالبنزين
لكن الكثير من مخاوف الناس بشأن التحول إلى سيارة كهربائية تستند إلى مفاهيم خاطئة وأساطير.
إلا أنها ممتعة، والجانب الأهم منها أنها تحافظ على البيئة.
اقرأ أيضاً: مع حظر بيع السيارات التي تعمل بالبنزين ترودو يؤكد: نمضي قدما في أكثر خطة طموحة لخفض الانبعاثات
دراسة: السيارات الكهربائية توفر آلاف الدولارات على الكنديين رغم ارتفاع سعرها
 
 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع