إليك ما سيحدث إذا أخطأت في حساب ضرائبك في كندا

إذا تساءلت في اليوم من الأيام عما قد يحدث في حال أخطأت في حساب ضرائبك، فأنت لست الوحيد ، و لحسن الحظ يشرح لنا Gerry Vittoratos ، وهو متخصص في الضرائب في UFile، ما يمكن أن يحدث في هذه الحالة.

و عند سؤال Vittoratos عن المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها الكنديون عند حدوث خطأ في ضرائبهم ، أوضح أن الحكومة ليست قاسية كما يتصور البعض.

و أضاف أنه في حال كان ذلك عن غير قصد، على سبيل المثال، سوء تقدير أو سوء فهم للقواعد المتعلقة بمطالبات معينة ، فإن الحكومة ستعيد تقييم إقرارك الضريبي و سترسل لك فاتورة ببقية المبلغ.

و قال أن وكالة الإيرادات الكندية (CRA) نادراً ما تلجأ إلى التهم الجنائية في مثل هذه الحالات ما لم تثبت بشكل قاطع أن الشخص قد تعمّد تقديم ضرائبه بشكل غير صحيح أو غير دقيق.

و على الرغم من أنه يستبعد أن يتم سجن الشخص بسبب مثل هذا الخطأ ، إلا أن Vittoratos يحذر من أنه قد يضطر إلى دفع مبلغ معين في حال ارتكابه أي خطأ بحلول الوقت الضريبي.

و أوضح أنه إذا قام الشخص بزيادة راتبه من قبل CRA بالخطأ، فسيتم تحصيل الفائدة بأثر رجعي. أي أن هذه الأخطاء يمكن أن تصبح مكلفة حسب الإطار الزمني.

وقد صرحت وكالة الإيرادات الكندية أنها تستعد لوقت تحصيل ضريبي استثنائي، و قامت باتخاذ بعض الخطوات لتكثيف الخدمات قبل أبريل/نيسان.

كما نشرت قائمة بالأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكنديون في وقت الضرائب في محاولة منها لمساعدة الناس على الاستعداد لموسم الضرائب الجديد.

The post إليك ما سيحدث إذا أخطأت في حساب ضرائبك في كندا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner