إليك كيف يمكنك الحصول على خصم لضرائبك إذا كنت تعمل من المنزل في كندا

اخبار كندا – إذا كنت أحد الأشخاص الذين أمضوا بعض الوقت في العمل من المنزل العام الماضي، فيمكنك في الواقع توفير القليل من المال بالنسبة لدفع ضرائبك.

Did you work from home in 2021?
You may be able to claim certain home office expenses!
Here’s what you need to know about this deduction https://t.co/5b45VIKjqN exclamation mark #CdnTax #WorkFromHome #Covid19 pic.twitter.com/dQ6LoCg8S7
— Canada Revenue Agency (@CanRevAgency) February 1, 2022

وفقا لوكالة الإيرادات الكندية، هناك طريقتان للمطالبة بمصروفات المكتب المنزلي في إقرارك الضريبي لعام 2021،  الأولى هي طريقة المعدل الثابت المؤقت، وهي الأبسط إذ لا يتطلب من صاحب العمل القيام بأي إجراء قانوني.
فإذا كنت تعمل من المنزل لأكثر من 50% من الوقت أو على الأقل أربعة أسابيع متتالية بسبب كورونا، فيمكنك المطالبة بدولارين عن كل يوم عملت فيه من المنزل في تلك الفترة، فقط أدخلْ تلك الأيام في نموذج T77S وسيتم الأمر، لكن عليك أن تضع في اعتبارك أن الحد الأقصى لمبلغ المطالبة لعام 2021 هو 500 دولار، وهو ما يزيد بمقدار 100 دولار عن العام الماضي.
أما الطريقة الثانية فهي طريقة التفاصيل وهي اسم على مسمى، ويمكنك من خلالها المطالبة بعدد من النفقات المستخدمة في مكتب منزلك، ولكنها تتطلب نماذج إضافية من جانبك ومن جانب صاحب العمل، حيث لا يتعين عليك فقط ملء نموذج T777 أو T777S مع الإشارة إلى التكاليف المحددة، ولكن يجب على صاحب العمل أيضا ملء T2200S أو النموذج T2200، كما سيتطلب منك الأمر الحصول على إيصالات ومستندات لدعم النفقات الخاصة بك  تدعي وجودها.
لذلك، وعلى الرغم من أن هذا العمل أعقد قليلاً من الطريقة المبسطة، فإنه يسمح لك بالحصول على الخصم الضريبي الدقيق الذي تستحقه لإنشاء مكتب منزلي والعمل من المنزل.
يُذكر أنه لدى الحكومة قائمة بالنفقات المعتمدة التي يمكن خصمها باستخدام الطريقة التفصيلية، والتي تشمل كل شيء من الكهرباء والتدفئة والمياه، إلى الإصلاحات البسيطة والصيانة، وحتى إيجار المنزل أو الشقة التي تعيش فيها.
ومع ذلك، لا يمكنك المطالبة بأي مدفوعات رهن عقاري أو فوائد أو أثاث أو نفقات رأسمالية (مثل التجديدات الكبرى) أو زخارف الجدران.

اقرأ أيضاً: أونتاريو تلغي رسوم المرور على طريقين سريعين الأسبوع المقبل.. وإليك ما تريد معرفته

رفع دعوى قضائية جماعية في كيبيك ضد شركات تعبئة اللحوم لتحديد الأسعار

اشتراكات التلفزيون العربي

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع