إغلاق 6 غرف طوارئ في كيبيك بشكل جزئي، وتخفيض رعاية التوليد وحديثي الولادة هذا الصيف

أعلنت كيبيك أنه سيتم إغلاق 6 غرف طوارئ في جميع أنحاء المقاطعة بشكل جزئي هذا الصيف، لكنها وعلى الرغم من ذلك لم تعلن بعد عن تلك الغرف بالضبط.

ويعد هذا الإجراء جزءاً من سلسلة من التخفيضات المؤقتة في الخدمة التي تجريها وزارة الصحة للتكيف مع النقص في العمال. حيث طلبت الوزارة من سكان كيبيك التعاون من خلال عدم الذهاب إلى غرفة الطوارئ بسبب مشاكل بسيطة.

وجاء في بيانٍ لوزير الصحة كريستيان دوبي: “الأشهر القليلة المقبلة قد تكون صعبة”.

وأشار الوزير إلى أن المرضى الحوامل والأهالي الجدد والأطفال حديثي الولادة سيتأثرون بهذا الإجراء.

يُذكر أن المقاطعة سبق وأعلنت أنه سيتم إعادة تنظيم الخدمات الصحية هذا الصيف ، مما يؤدي إلى إغلاق جزئي لبعض الخدمات القائمة ، بما في ذلك قطاعات الطوارئ والتوليد وحديثي الولادة. وأضافت أنها ستنشر جميع التخفيضات المحددة في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

اشتراكات التلفزيون العربي

  نقص العاملين الصحيين

أوضحت الوزارة أن النقص في طاقم الرعاية الصحية ازداد بعد أكثر من عامين من انتشار الوباء ، وأكّدت أنهم يحاولون التغلب عليه.

لكن وحتى بالمقارنة مع الصيف الماضي الذي شهد في حد ذاته غيابات هائلة للعمال، فإن أعداد الموظفين هذا الصيف تعتبر منخفضة للغاية.

ولفتت الوزارة إلى وجود زيادة قدرها 7868 في حالات التغيب مقارنةً بنفس الفترة من عام 2021 ، ليصل إجمالي الغيابات إلى حوالي 59600 شخص.

مع العلم أنه كان هناك الآلاف من العاملين الصحيين الغائبين بشكل أسبوعي خلال الأشهر العديدة الماضية بسبب عدوى COVID-19 والعزل الذاتي وأسباب أخرى مرتبطة بالوباء.

كما غادر الآلاف شبكة الرعاية الصحية العامة خلال العامين الماضيين ، وذهب بعضهم إلى مؤسسات خاصة.

وأضافت المقاطعة أن شبكة الرعاية الصحية تحاول جاهدة منح الموظفين “إجازات مستحقة لهم” بعد الأزمة الطويلة.

وقالت إن إعادة التنظيم الجديدة “تهدف إلى الحد من التأثيرات على السكان قدر الإمكان”.

يُذكر أن الخدمات ستعود إلى طبيعتها اعتباراً من 1 سبتمبر/إيلول.

وحتى ذلك الحين ، يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل غير طارئة الاتصال بطبيب الأسرة أو الصيدلي لتحديد موعد، أو الاستفادة من رقم Info-Sante 811 قبل التوجه إلى غرفة الطوارئ، مع العلم أن خط الهاتف متاح على مدار الساعة.

The post إغلاق 6 غرف طوارئ في كيبيك بشكل جزئي، وتخفيض رعاية التوليد وحديثي الولادة هذا الصيف appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع