إغلاق المزيد من مدارس مونتريال و كيبيك بسبب المخاوف من انتشار الفايروس المتحوّل

يبدو أن مسؤولي الصحة العامة في كيبيك يتخذون نهجاً حذراً نظراً للمخاطر التي تشكلها فيروسات كورونا المتحوّلة الجديدة ، حيث تتزايد عملية الإغلاق الكاملة في عدد من المدارس في كيبيك ومونتريال.

وقد تم إغلاق مدرستين في منطقة مونتريال في نهاية هذا الأسبوع بسبب حالات متغيرة مشتبه بها وأغلقت مدرسة ابتدائية في مدينة كيبيك يوم الجمعة.

كما تم إغلاق مدارس في حي سان لوران وأوتريمونت في مونتريال في وقت سابق من هذا الشهر.

مدرسة  Fontainebleau

وأغلقت سلطات الصحة العامة يوم الأحد ، مدرسة ” Fontainebleau الابتدائية في بلانفيل ، شمال مونتريال.

وفي خطاب أرسل إلى أولياء الأمور ، قالت هيئة الصحة العامة الإقليمية في Laurentians إن الاختبارات أظهرت احتمال وجود متغيرات في حالتين إيجابيتين في تفشي المرض في المدرسة.

وتقول الرسالة ” يُعتقد أن مدى تفشي المرض محدود ، لكن سيتم إغلاق المدرسة بأكملها حتى يكون لدى المسؤولين صورة أوضح عن الموقف”.

مدرسة Saint-Bruno

إلى ذلك تتكثف حملة اختبار جماعية أخرى في مدرسة في Saint-Bruno ، على الساحل الجنوبي لمونتريال.

مدرسة Monseigneur-Gilles-Gervais

وتم إبلاغ أولياء الأمور والطلاب في مدرسة Monseigneur-Gilles-Gervais الابتدائية عبر البريد الإلكتروني في وقت متأخر من يوم السبت ، أنه سيتم إغلاق المدرسة حتى يوم الثلاثاء من أجل فحص جميع الطلاب.

في جميع الحالات ، سعى مسؤولو الصحة العامة إلى اختبار جميع الموظفين والطلاب بسرعة.

مدرسة Marguerite d’Youville

وقد أكملت سلطات الصحة العامة في مدينة كيبيك إلى حد كبير الاختبارات الجماعية يوم الأحد لجميع الموظفين والطلاب البالغ عددهم 342 في مدرسة Marguerite d’Youville الابتدائية في Cap-Rouge، حيث اشتبهوا في احتمال انتشار فيروس كورونا.

وقالت هيئة الصحة العامة الإقليمية CIUSSS de la Capitale-Nationale في بيان إن المدرسة ستظل مغلقة ويجب على الموظفين والطلاب البقاء في منازلهم حتى إشعار آخر.

مدرسة Grands-Êtres سان لوران

وفي وقت سابق من الأسبوع ، أغلقت مدرسة Grands-Êtres الابتدائية في منطقة Saint-Laurent في مونتريال أبوابها حتى ما بعد عطلة مارس/ آذار بسبب حالة متغيرة مشتبه بها.

و ورد في خطاب أرسلته وزارة الصحة العامة في 16 فبراير/ شباط إلى أولياء الأمور في Grands-Êtres أن المدرسة كانت تتبع إجراءات الصحة العامة لكن “الوضع تطور بطريقة غير مواتية” منذ ذلك الحين.

وسعت سلطات الصحة العامة أيضًا إلى اختبار جميع الموظفين والطلاب في Grands-tres.

Collège Stanislas

كما نقلت Collège Stanislas ، وهي مدرسة خاصة في منطقة Outremont borough ، كلاً من الصفوف الابتدائية والثانوية إلى التعلم عن بعد لنفس السبب.

The post إغلاق المزيد من مدارس مونتريال و كيبيك بسبب المخاوف من انتشار الفايروس المتحوّل appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner