إسبانيا تمدد إغلاق حدود سبتة ومليلية مع المغرب لنهاية العام

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

مددت السلطات الإسبانية مجددا إغلاق المعابر الحدودية لمدينتي سبتة ومليلية مع المغرب لغاية الـ 31 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل_ أي لنهاية العام الجاري.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الأحد، أن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، نشر فيه قرار لوزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، ينص على الاستمرار في إغلاق المدينتين لمعابرهما مع المغرب، إلى غاية 31 من شهر ديسمبر المقبل.

بحسب المصادر فإن السلطات الإسبانية اعتمدت في قرارها على تطورات جائحة فيروس كورونا، وظهور المتحور الجديد “أوميكرون في عدد من الدول، وتوجه دول عديدة نحو العودة إلى تقييد التنقل.

ومنذ 13 مارس/ آذار 2020، مع بداية أزمة فيروس كورونا، لاتزال المعابر الحدودية للجيبين الإسبانيين في شمال أفريقيا مغلقة مع المغرب.

اشتراكات التلفزيون العربي

يشار إلى أن هذا القرار كان متوقعا لاسيما بعدما كشفت صحيفة “إل إسبانيول” الإسبانية في الـ17 الشهر الجاري ، أن قرارا مغربيا من جانبه، حدد موعد إعادة فتح الحدود في شهر مارس/ آذار 2022، مشيرة إلى أنه سيتم اعتماد معبر واحد لكل مدينة.

اقرأ أيضا: الرباط تعلق الرحلات البحرية مع فرنسا

وكانت مندوبة الحكومة الإسبانية بمليلية، قالت في لقاء صحافي مؤخرا، إنه لا يوجد موعد لإعادة فتح الحدود، وبالرغم من ذلك أوضحت أن المباحثات سارية في هذا الإطار من أجل ايجاد الحل المناسب بعد اعتماد الحدود الذكية ( المراقبة الإلكترونية).

ورغم إغلاق معبري سبتة ومليلية مع المغرب منذ مارس/ آذار 2020، إلا أن السلطات الإسبانية قامت بفتح المعابر جزئيا عدة مرات ولحالات إنسانية حصرا.

جدير بالذكر أن هذا الإغلاق المستمر تسبب في تضرر الآلاف من سكان المدن المغربية المجاورة للجيبين الإسبانيين، حيث تضررت أنشطتهم الاقتصادية بشكل حاد.

The post إسبانيا تمدد إغلاق حدود سبتة ومليلية مع المغرب لنهاية العام appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع