إسبانيا تدخل قريبا تجربة العمل 4 أيام في الأسبوع

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

وافقت الحكومة الإسبانية على إطلاق مشروع تجريبي للشركات المهتمة بتطبيق الأسبوع المكون من 4 أيام عمل فقط (32 ساعة).

وفي حال تطبيق التجربة التي من المتوقع أن تكون خلال فترة قريبة جدا وعلى نطاق ضيق، ستصبح إسبانيا واحدة من أوائل دول العالم التي تبدأ تنفيذ هذه الفكرة.

وكان حزب “ماس باييس” قد أعلن في وقت سابق العام الجاري أن الحكومة قبلت اقتراحه بتجربة الفكرة، ومن المتوقع أن تطبق على نطاق ضيق قريبا.

اشتراكات التلفزيون العربي

زعيم الحزب إينيغو إريخون كتبت على “تويتر”، اليوم الثلاثاء، إن النقاش بشأن الأسبوع الذي يمتد لـ 4 أيام عمل انطلق، مضيفا: “إنها فكرة حان وقتها”.

واعتبر أن “إسبانيا إحدى الدول التي يعمل بها العمال ساعات أكثر من المتوسط في أوروبا، ومع ذلك لسنا من بين أكثر البلدان إنتاجية. أؤكد أن العمل لساعات أكثر لا يعني العمل بشكل أفضل”.

اقرأ أيضا: بقيمة 11 مليار يورو ..إسبانيا تعلن حزمة مساعدات للشركات الصغيرة والمتوسطة

على صعيد متصل، أفادت تقارير صحافية إسبانية أن نشر تفاصيل تطبيق تجربة “الأسبوع الجديد” ستتم لاحقا، مشيرة إلى أن حزب “ماس باييس” اقترح مشروعا مدته 3 سنوات بقيمة 50 مليون يورو، من شأنه أن يسمح للشركات بتجربة ساعات عمل مخفضة بأقل قدر من المخاطر.

وكانت دول أوروبا أخرى اقترحت نفس الفكرة لاسيما في ألمانيا، ويقول أصحاب هذه الفكرة إنها وسيلة لتحسين الصحة العقلية للعمال فضلا عن مكافحة تغير المناخ، ,بعد وباء كورونا اكتسب الاقتراح أهمية أكثر.

The post إسبانيا تدخل قريبا تجربة العمل 4 أيام في الأسبوع appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع