إسبانيا بصدد نقل 200 طفل مغربي في سبتة لمناطق أخرى بالبلاد

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

تستعد السلطات الإسبانية لنقل نحو 200 طفل مغربي غير مصحوبين بذويهم في سبتة، الجيب التابع لها في شمال أفريقيا، إلى مناطق أخرى في البلاد.

يأتي ذلك بعد أن أربكت موجة كبيرة من المهاجرين الأسبوع الماضي البنية التحتية للمدينة.

ونقل عن وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية يوني بيلارا قولها إن السلطات الإقليمية في جميع أنحاء إسبانيا وافقت على إيواء نحو 200 طفل كانوا بالفعل في سبتة قبل أزمة الأسبوع الماضي، ما يتيح للسلطات أن تهتم على نحو أفضل بالوافدين الجدد.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكان مركز سبتة الوحيد لصغار المهاجرين ممتلئا بالفعل، الأمر الذي أجبر السلطات المحلية على إنشاء أماكن موقتة لإيواء البقية.

في السياق، أكدت متحدثة باسم الحكومة الإقليمية أن معظم الأطفال في سبتة هم من المراهقين، إلا أن بعضهم لا تتجاوز أعمارهم ستة أو سبعة أعوام، مضيفة أن هناك عددا غير معروف كان ينام في الشوارع ويتجنب الشرطة.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. صدور الأحكام ضد أفراد خلية مسؤولة عن هجمات برشلونة في 2017

وأوائل الأسبوع الماضي عبر نحو ثمانية آلاف مهاجر إلى سبتة سواء سباحة أو عبر تسلق السياج الحدودي، بعد أن بدا أن السلطات المغربية تخفف من سيطرتها ردا على استقبال مدريد زعيم جبهة البوليساريو، وهو ما دفع مدريد لنشر قوات إضافية في الجيب .

يذكر أنه أعيد معظم هؤلاء إلى المغرب، إلا أن نحو 800 من الأطفال القصر الذين لا تصحبهم أسرهم لا يزالون هناك، حسبما أفادت الحكومة الإقليمية في سبتة.

وتقول سلطات الجيب إنه لا يمكن ترحيل هؤلاء القصر إذا لم يطالب آباؤهم بإعادتهم إلى المغرب.

The post إسبانيا بصدد نقل 200 طفل مغربي في سبتة لمناطق أخرى بالبلاد appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع