إحصائيات جديدة حول فقدان الوظائف في كيبيك خلال جائحة كورونا

اخبار مونتريال – كشفت دراسة لسوق العمل في كيبيك لعام 2020 بعد حدوث أزمة كورونا، ومقارنةً بالعام الماضي، فقدان 275000 شخص لوظيفته التي تعطيه أجراً يقل عن 20 دولاراً في الساعة.
وكشفت أيضاً عن توظيف 105000 شخصاً في وظيفة يبلغ أجرها 30 دولاراً في الساعة أو أكثر.
وتشير الدراسة الصادرة يوم الإثنين من قبل معهد الإحصاء في كيبيك (ISQ) إلى أنه بين عامي 2019 و 2020، خسرت النساء ضعف عدد الوظائف التي تعطي أقل من 20 دولاراً في الساعة، ولكن بالمقابل كانت للنساء الحصة الأكبر من الزيادة في الوظائف التي تعطي 30 دولاراً في الساعة أو أكثر.
ويمثل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 44 عاماً حوالي 40 في المائة من إجمالي الانخفاض في الوظائف التي تدفع أقل من 20 دولاراً في الساعة. ووقعت أكبر الخسائر في مجالات التجارة والإقامة وخدمات الطعام والصناعات التحويلية.
وتظهر البيانات أن الأشخاص الحاصلين على درجة البكالوريوس يمثلون 75 في المائة من هذه الزيادة في الوظائف التي تدفع 30 دولاراً في الساعة.
وشكل المهاجرون الذين كانوا في كيبيك حوالي 25 في المائة من الزيادة الإجمالية في العام الماضي، مقارنة بـ 10 في المائة من الوظائف في هذه الفئة في عام 2019.
وشكل الأشخاص العاملون في مجالات التأمين والعقارات والتأجير والخدمات المهنية والعلمية والتقنية ما يقرب من 40 في المائة من الزيادة الإجمالية في الوظائف التي تدفع 30 دولاراً في الساعة أو أكثر في العام الماضي.
اقرأ أيضاً: كندا: تطبيق جديد للتسوق يقدم مكافآت مالية عند استخدامه
الإحصاء الكندية: الاقتصاد حقق نموا قدره 6.5 في المائة في الربع الأول من العام

The post إحصائيات جديدة حول فقدان الوظائف في كيبيك خلال جائحة كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع