إحدى جامعات كيبيك تحلل رسالة وصلت إلى شواطئ كندا من سفينة تيتانيك!

يقوم فريق متعدد التخصصات من جامعة كيبيك في ريموسكي (UQAR) بتحليل رسالة من زجاجة يقال إنها ألقيت في البحر في اليوم السابق لغرق تيتانيك، 13 أبريلنيسان 1912.

يقول بيان صادر عن الجامعة أن عائلة من نيو برونزويك عثرت على الزجاجة على شاطئ Hopewell Rocks في خليج فوندي Bay of Funday في عام 2017. ثم أعطوها إلى UQAR لفحصها.

جاء في الرسالة “إنني أرمي هذه الزجاجة في البحر وسط المحيط الأطلسي. سنصل إلى نيويورك في غضون أيام قليلة. إذا وجدها أي شخص، فليخبر عائلة Lefebvre في ليفين” ، وهي ترجمة للرسالة التي وقعتها Mathilde Lefebvre.

http://https://twitter.com/UQAR/status/1390273677753782272

يقول البيان إن Lefebvre كانت فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً من ليفين، با دو كاليه في فرنسا، وكانت في قسم الدرجة الثالثة على متن السفينة المنكوبة مع والدتها، Marie Daumont، وثلاثة من إخوتها وأخواتها.

كانت العائلة متجهة للانضمام إلى والدها Franck Lefebvre، الذي غادر فرنسا عام 1910 مع أربعة أطفال آخرين.

قُتلت الفتاة الصغيرة وأفراد أسرتها مع حوالي 1500 آخرين لقوا حتفهم عندما اصطدمت السفينة الشهيرة بجبل جليدي وغرقت في المحيط الأطلسي المتجمد.

إحدى جامعات كيبيك تحلل رسالة وصلت إلى شواطئ كندا من سفينة تيتانيك! | مهاجر

المؤرخ Maxim Gohierرئيس الفريق الذي سيفحص الرسالة يقول في البيان قد تكون الزجاجة أول قطعة أثرية من تيتانيك يتم اكتشافها على الشواطئ الأمريكية”. “لكن قصة اكتشافها والإثارة المحيطة بها هي أيضاً موضوع دراسة مثير للاهتمام. وقد التقى المكتشفون من قبل أعضاء الفريق لتوثيق مكان وظروف الاكتشاف، وكذلك أفراد من عائلة Lefebvre الذين يعيشون في Aix -en-Provence. ”

وينضم إلى Gohier أعضاء من علم الآثار والكيمياء وأقسام أخرى في UQAR يقومون بتحليل الحبر والورق وسدادة الفلين وختم الشمع وعناصر أخرى من الأشياء. كما سيحدد الفريق أيضاَ كيف وجدت الزجاجة طريقها على طول التيارات والأمواج في رمال Bay of Funday.

قال أستاذ علم الآثار Manon Savard: “في جميع الأحوال يمكننا أن نؤكد بالفعل أن الزجاجة ومحتوياتها لا تتعارض مادياً مع التاريخ المكتوب في الرسالة”.

The post إحدى جامعات كيبيك تحلل رسالة وصلت إلى شواطئ كندا من سفينة تيتانيك! appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner