إجراءات صارمة ضد سكان كيبيك الذين يستخدمون عناوين وهمية في أونتاريو لدفع ضرائب أقل

كثّفت سلطات كيبيك تحقيقاتها لردع السكان الذين يقومون باستخدام عناوين وهمية في أونتاريو لتوفير آلاف الدولارات من الضرائب كل عام.

وأفادت مصادر مطلعة أن وكالة تحصيل الضرائب في كيبيك ، Revenu Québec ، أجرت مئات المراجعات على مدار السنوات القليلة الماضية للعثور على دافعي الضرائب في أونتاريو، الذين تقع مساكنهم الأساسية في كيبيك.

وشاركت شرطة كيبيك (SQ) في هذه العملية خلال الوباء ، حيث أجرت عشرات التحقيقات ونقلت الملفات إلى سلطات الضرائب في كيبيك.

وبيّنت Revenu Québec أنها استردت حوالي 6 ملايين دولار بين عامي 2019 و 2021 ، بما في ذلك الغرامات والفوائد.

ومع ذلك ، سيتعين على كيبيك بذل المزيد من الجهود لاسترداد عائدات ضريبة الدخل المفقودة.

اشتراكات التلفزيون العربي

يُذكر أن هذا الوضع يتسبب في استياء خاص في Outaouais ، المنطقة الأكثر كثافة سكانية على طول حدود أونتاريو وكيبيك. حيث يقوم المزيد من السكان بإبلاغ السلطات عن جيرانهم ، لا سيما في الحالات التي تقوم فيها العائلات بالاحتفاظ بلوحات ترخيص أونتاريو على سياراتهم لسنوات.

ومن المرجح أن تتصاعد عملية إعداد التقارير مع استقرار عدد متزايد من سكان أونتاريو في أوتاوا، الذين تجذبهم تكاليف الإسكان والكهرباء المنخفضة والخدمات الأرخص بالنسبة للعائلات مثل الرعاية النهارية.

عملية احتيالية مغرية

نوّه خبراء الضرائب إلى وجود إغراء قوي لبعض سكان كيبيك لاستخدام عنوان في أونتاريو خلال موسم الضرائب. فبالنسبة لزوجين من أصحاب الدخول المرتفعة، تتجاوز المدخرات التي يمكن توفيرها الـ 10000 دولار.

كما أشار المحاسبون إلى أن موظفي كيبيك الذين يعملون في شركات مسجلة في أونتاريو يمكنهم توفير المزيد، وذلك بفضل معدل الضريبة المنخفض في المقاطعة للشركات الصغيرة التي تضم أقل من 3 موظفين.

 تزايد التحقيقات

حققت شرطة كيبيك مع حوالي 50 فرد في عامي 2020 و 2021 فيما يتعلق بادعاءات التهرب الضريبي ، لا سيما في أوتاوا. ورفضت الشرطة تقديم تفاصيل إضافية ، وقالت إنها تعمل بالشراكة مع Revenu Québec بخصوص هذه الملفات.

وكانت تحقيقات SQ مدفوعة بعمل ضباط الدوريات الذين أجروا فحوصات عندما تم حظر السفر غير الضروري أثناء الوباء. كما أجرت الشرطة تحقيقات في أعقاب شكاوى من الجيران خلال هذه الفترة.

ومن جانبها، قالت Revenu Québec إنها شكلت فريقاً متخصصاً من المدققين في عام 2017 لمعالجة “مخطط العنوان الوهمي” المستخدم في المناطق الحدودية.

يُذكر أنه وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، قامت الوكالة بفحص العائدات الخاصة ب447 فرد وأصدرت إخطارات لـ 179 منهم. وجمعت Revenu Québec إيرادات إضافية بقيمة 5.7 مليون دولار في المجمل.

وأكّد مكتب وزير المالية في كيبيك أنه على دراية كاملة بـ “ظاهرة التهرب الضريبي التي لوحظت في المناطق الحدودية مع المقاطعات الأخرى”.

صعوبة كشف المخطط

يملك الوافدون الجدد إلى كيبيك 90 يوماً لتسجيل سياراتهم في Société de l’assurance automobile du Québec.

ثم يبدأون في الحصول على تغطية بموجب الخطة الصحية للمقاطعة بعد 3 أشهر في المقاطعة ، ويجب عليهم دفع ضرائبهم في كيبيك بمجرد أن يثبتوا مكان إقامتهم الرئيسي في المقاطعة ، في 31 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

مع العلم أن الإقامة الرئيسية تحددها سلسلة من المعايير الموضوعية ، وليس التفضيل الشخصي لدافع الضرائب. ومع ذلك، قد يكون من الصعب على سلطات كيبيك التعرف على سكان كيبيك الذين يستخدمون عناوين أونتاريو.

والجدير بالذكر أن كيبيك هي المقاطعة الوحيدة التي تملك وكالة تحصيل ضرائب خاصة بها. حيث يقوم سكان المقاطعات الأخرى بتقديم إقرار إلى وكالة الإيرادات الكندية(CRA) ، التي تتعامل مع المكونات الفيدرالية والإقليمية.

لكن وحتى في الحالات التي يتم فيها استخدام عنوان خاطئ ، فإن CRA لا تخسر المال. حيث يتم دفع المكون الفيدرالي على أي حال ، ويتم دفع المكون الإقليمي في أونتاريو. ما يعني أن كيبيك هي المتضرر الوحيد.

المصدر: CBC

The post إجراءات صارمة ضد سكان كيبيك الذين يستخدمون عناوين وهمية في أونتاريو لدفع ضرائب أقل appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع