إجبار عاملة رعاية صحية على القيادة 16 ساعة بين أونتاريو وكيبيك بسبب مخالفة مرورية

اخبار كندا – تقول عاملة رعاية صحية في أونتاريو، بعد أن حصلت على غرامة العام الماضي  بقيمة 489 دولاراً بسبب انتهاء صلاحية  لوحة ترخيص سيارتها، إنه طُلب منها أن تقود ثماني ساعات إلى كيبيك لحضور المحكمة  بشكل شخصي، على الرغم من الإغلاق الحالي وإغلاق الحدود المفروض بسبب وباء كورونا.
تلقت العاملة سارة غولد الغرامة عبر البريد بعد أسبوعين من رحلة قصيرة في كيبيك سبتمبر الماضي، وهي تعترف بأن لوحة الترخيص منتهية الصلاحية لمدة شهرين، لكنها قالت إنها لم تعتقد أنه من الواجب عليها تجديدها بسبب جائحة فيروس كورونا.
ففي العام الماضي، مددت حكومة أونتاريو تواريخ انتهاء الصلاحية لتجديد ملصقات لوحات الترخيص في السيارة وتواريخ رخص القيادة والبطاقات الصحية، وذلك لمنع تجمع الناس في مواقع مثل Service Ontario.، ولحماية أرواحهم,
وقالت غولد التي كانت طالبة جامعية في ذلك الوقت: “قضينا فترة ما بعد الظهر في كيبيك، ومن ثم عدت إلى أونتاريو، وبعد أسبوعين تلقيت رسالة الغرامة بالبريد”.
وأضافت: “اتصلت بهم لسؤالهم عن البروتوكول الخاص بهم، لأنني من سكان أونتاريو ولدينا أوامر بالبقاء في المنزل، ومن المفترض أن الحدود مغلقة، لكنهم قالوا لي أن عليّ الحضور في كل الأحوال لأن الأمر ضروري جداً، ويجب أن أحضر بشكل شخصي”.
تعمل غولد في علاج مرضى فيروس كورونا، وتشعر بعدم الارتياح للقيام بهذه الرحلة، وعبرت عن ذلك قائلة: “أنا أعمل في بيئة شديدة الخطورة، الذهاب إلى كيبيك يعني قضاء 8 ساعات بالسيارة، لا أعتقد حقاً أن هذا القرار هو المثالي، حيث سأضطر للتوقف في محطات استراحة على الطريق وهو أمر غير صحيح في هذا الوقت”.
كما أن غولد ستضطر لقضاء ليلة في الفندق لإكمال رحلتها الطويلة، لكنها قالت إنها ليست متأكدة أيضًا من أنه سيُسمح لها بعبور حدود أونتاريو وكيبيك بسبب القيود الحالية المفروضة.
وأضافت : “كيف لي أن أعرف أنهم سيسمحون لي بالمرور؟ سيكون ذلك مروعًا”.
ومن جهة أخرى تشعر غولد بالتردد، لأن تكلفة القيادة  بالإضافة إلى قضاء ليلة في الفندق، ستكون باهظة الثمن أيضاً، كما سيتوجب عليها أخذ إجازة من العمل.
في بيان لـ CTV News Toronto ، قالت وزارة النقل إن ملصقات رخصة القيادة التي انتهت صلاحيتها في أو بعد 1 مارس 2020 تظل قانونية بعد انتهاء صلاحيتها حتى إشعار آخر.
وقالت وزارة النقل إنها نقلت هذه التغييرات لوكالات إنفاذ القانون في كندا والولايات المتحدة، ولكن وعلى الرغم من ذلك تنصح حكومة أونتاريو السائقين الذين يغادرون المقاطعة بتجديد ملصق لوحة ترخيصهم قبل السفر.
أما بالنسبة للسائقين غير القادرين على تجديد وثائقهم قبل السفر، نشرت حكومة أونتاريو على موقعها على الإنترنت بياناً خاصاً بهذه الفئة.
كما من الممكن أيضاً تجديد ملصقات لوحات الترخيص عبر الإنترنت.

اقرأ أيضاً:  أونتاريو تطلب مساعدة القوات المسلحة الكندية للتعامل مع وباء كورونا 
ترودو: مليارات الدولارات لرعاية الأطفال في كيبيك من دون شروط

The post إجبار عاملة رعاية صحية على القيادة 16 ساعة بين أونتاريو وكيبيك بسبب مخالفة مرورية appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner