إتلاف أكثر من 5000 عينة اختبار كوفيد في مونتريال

لم يتلقَّ أكثر من 5000 شخص خضعوا لاختبار PCR الخاص ب COVID-19 في أوائل يناير/كانون الثاني نتائجهم حتى الآن لأن عيناتهم تم إتلافها.

ووفقاً لـ CIUSSS du Nord-de-l’Île-de-Montréal، فقد تم تجاوز السعة المختبرية بين 3 و 7 يناير/كانون الثاني نظراً لزيادة الطلب على فحص COVID في بداية العام الجديد.

وأدى ذلك إلى بقاء بعض العينات 72 ساعة قبل التحليل، مما يجعل نتائجها غير صحيحة ويتطلب إتلافها.

يُذكر أن CIUSSS يغطي الجزء الشمالي من مونتريال ، ويمتد من Cartierville إلى Rivière-des-Prairies.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إعلام الأشخاص الذين أُتلفت عيناتهم ، وطُلب منهم إعادة الاختبار في حال استمرت الأعراض لديهم. ونظراً لأن اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) لم يعد متاحاً في الوقت الحالي لعامة الناس في كيبيك، يتم تشجيع أي شخص لا يقع ضمن فئة الأولوية على استخدام مجموعة اختبار سريع في المنزل.

اشتراكات التلفزيون العربي

أما بالنسبة للأشخاص المؤهلين لإجراء اختبارات (PCR) فهم العاملون في مجال الصحة والخدمة الاجتماعية ، والأشخاص الخاضعون للرعاية طويلة الأمد ، والمشردون، والأشخاص الذين يسافرون داخل وخارج مجتمعات السكان الأصليين ، وموظفي المدرسة ، وأولئك الذين تم ربطهم بحالة تفشي مشتبه بها.

وجاء في بيان صحفي صادر عن CIUSSS :”إذا لم تتمكن من الحصول على هذه الاختبارات ، فاعزل نفسك لعدد محدد من الأيام بناءاً على حالة التلقيح الخاصة بك”.

المصدر: CTV

The post إتلاف أكثر من 5000 عينة اختبار كوفيد في مونتريال appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع