إبعاد أكثر من 24000 مسافر عن الحدود الكندية منذ مارس

إبعاد أكثر من 24000 مسافر عن الحدود الكندية منذ مارس
الحدود الكندية
إبعاد أكثر من 24000 مسافر عن الحدود الكندية منذ مارس اخبار كندا – لم يمنع وباء كورونا بعض المسافرين من محاولة عبور الحدود بين كندا والولايات المتحدة.

تم فرض قيود السفر بين البلدين منذ مارس، وهي خطوة تهدف إلى المساعدة في إبطاء انتشار كورونا.

ومع ذلك أكدت وكالة خدمات الحدود الكندية “CBSA” أن الآلاف من الأمريكيين وغيرهم من الرعايا الأجانب ما زالوا يحاولون عبور الحدود إلى كندا.

وهذا يشمل الأشخاص الذين كانوا يحاولون الزيارة لأغراض غير أساسية مثل التسوق والسياحة ومشاهدة المعالم والأنشطة الترفيهية.

تم تمديد القيود بين البلدين في 19 أكتوبر حتى 21 نوفمبر على الأقل.

كما قال رئيس الوزراء جاستن ترودو إن وضع كورونا في أمريكا لا يزال مصدر قلق وأوضح أن السفر لن يستأنف حتى يستقر.

كم عدد المسافرين الذين تم إيقافهم؟

قالت وكالة خدمات الحدود الكندية إن 24556 أجنبيا مُنعوا من دخول كندا من الولايات المتحدة بين 22 مارس و18 أكتوبر 2020.

من ضمنهم 21356 شخصا من مواطني أمريكا و3200 من مواطني دول أخرى وصلوا من الولايات المتحدة.

تم رفض كل هؤلاء المسافرين من قبل ضباط خدمة الحدود لأن سبب سفرهم اعتُبر غير ضروري.

تم إيقاف الزوار في المطارات والمعابر البرية وموانئ القوارب وغيرها.

لماذا كانوا يحاولون دخول كندا؟

كان سبب منع آلاف الأشخاص من الدخول إلى كندا لأنهم فشلوا في إثبات أن سبب سفرهم كان ضروريا.

كان 6398 مواطنا أمريكيا يحاولون دخول كندا لأغراض السياحة، وفقا لوكالة خدمات الحدود الكندية.

كما تم إيقاف 2369 أمريكيا لمحاولتهم القيام برحلات ترفيهية، بينما حاول 1069 عبور الحدود من أجل التسوق غير الضروري.

وبالمثل، تم إيقاف 1110 من الرعايا الأجانب الذين حاولوا العبور من الولايات المتحدة إلى كندا بعد أن تبين أنهم يسافرون لقضاء الإجازات أو لمشاهدة معالم المدينة، وفقا لـ narcity.

الحدود الكندية الأمريكية

الحدود الكندية الأمريكية (بالإنجليزية:the Canada–United States border) (بالفرنسية: Frontière entre le Canada et les États-Unis) هي أطول حدود سياسية بين بلدين في العالم، والحدود الكندية الأمريكية هي الحدود الفاصلة بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية، وهما ثاني ورابع أكبر بلدين في العالم، ويبلغ طول الحدود 8,891 كيلومتراً (5,525 ميل)، منها 2,475 كيلومتراً (1,538 ميل) هي حدود كندا مع ألاسكا. وتقع على الحدود ثماني مقاطعات كندية وهي (يوكون، كولومبيا البريطانية، ألبرتا، ساسكاتشوان، مانيتوبا، أونتاريو، كيبك ونيو برونزويك) وثلاثة عشر ولاية أمريكية (ألاسكا، واشنطن، أيداهو، مونتانا، داكوتا الشمالية، مينيسوتا، ميشيغان، أوهايو، بنسيلفانيا، نيويورك، فيرمونت، نيوهامبشير ومين).

البلدة الأمريكية التي لا يمكن الوصول إليها إلا عبر كندا

كانت السيارات تناسب بسلاسة في شارع 56 المحاط بالأشجار في مدينة فانكوفر الكندية، إلى أن صادفتنا متاهة من الحواجز الخرسانية عرقلت الحركة المرورية.

وأوقفت سيارتي أمام أحد الأكشاك، حيث فحص أحد أفراد حرس الحدود جواز سفري الأمريكي، وسألني باهتمام: “هل تعلم إلى أين تتجه؟”، وكانت نبرة صوته تدل على أنني ربما أكون ضللت طريقي. إذ نادرا ما يأتي إلى بلدة بوينت روبرتس زوار من خارج المنطقة.

لكنني جئت خصيصا لزيارة هذه البلدة التي لا تتعدى مساحتها خمسة أميال مربعة. ورغم أنها بلدة أمريكية، إلا أنها منفصلة تماما عن سائر أراضي الولايات المتحدة ومتصلة بأراضي كندا. وتحمي هذه البلدة المعزولة وزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

وقد تكشف هذه الحالة الجغرافية الاستثنائية عن أهمية الاتفاقات الدبلوماسية بين البلدان التي قد تمتد تداعياتها لقرون عديدة. وعندما رُسمت الحدود بين الولايات المتحدة وكندا في عام 1846، تقاطعت مع شبه الجزيرة الكندية، وخلفت شريطا تابعا للولايات المتحدة في الطرف السفلي لكندا على بُعد نحو 25 ميلا جنوب فانكوفر.

ويطلق علماء الجغرافيا على هذه الحالة اسم “جيب خارجي شبه محاط بأراضي دولة أخرى”، وجرى تعريفه بأنه منطقة تابعة لإحدى الدول لا يمكن الوصول إليها إلا باجتياز حدود دولة أخرى.

ويطلق علماء الجغرافيا على هذه الحالة اسم “جيب خارجي شبه محاط بأراضي دولة أخرى”، وجرى تعريفه بأنه منطقة تابعة لإحدى الدول لا يمكن الوصول إليها إلا باجتياز حدود دولة أخرى.

اقرأ ايضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 880 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع