أونتاريو: قواعد جديدة ستُفرض على المستشارين الماليين..وهذا ما سيعنيه ذلك بالنسبة للمواطن الكندي

اخبار كندا – يمكن لأي شخص في أونتاريو أن يطلق على نفسه اسم مخطط مالي أو مستشار مالي، ولكن الآن بموجب قواعد جديدة، ستأتي هذه الألقاب مع إجراءات إضافية من شأنها حماية المستهلكين.
قال وزير المالية في أونتاريو، بيتر بيثلينفالفي: “نقوم بهذا الآن لأنه كان هناك عدم يقين بشأن من يمكنه أن يكون مستشارا ماليا ومخططا ماليا”.
“سيعطي هذا المستهلكين الثقة في أن الشخص الذي يقدم لهم المشورة لديه أوراق الاعتماد المناسبة”.
عندما يتعلق الأمر برهنك العقاري واستثماراتك والتخطيط لتقاعدك، فقد يكون من المفيد التعامل مع متخصص مالي طالما أنك تعلم أنه قد تلقى الدورات المناسبة ولديه الخلفية المالية لتقديم المشورة السليمة لك.
جدير بالذكر أن المستشار المالي سيركز بشكل أكبر على إدارة الأموال اليومية، بينما سيساعد المخطط المالي العائلات والأفراد على تطوير خطط مالية طويلة الأجل.
وبحسب هيئة تنظيم الخدمات المالية في أونتاريو (FSRA)، فإن القواعد الجديدة ستزيل الحيرة لدى المستهلكين عندما يبحثون عن المشورة بشأن الأمور المالية.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة FSRA Mark White: “يعد هذا تغييرا هائلاً حيث يمكن للمستهلكين الآن الاعتماد على أولئك الأشخاص الذين سيكونون ذوي موثوقية عالية “.
وأضاف: “الغالبية العظمى من المخططين والمستشارين الماليين مؤهلون جيدا وذوو كفاءة جيدة، وقد دعموا ذلك كثيرا لأنهم يدركون أن هذا سيؤثر فقط على الأشخاص الذين يعملون على الهامش”.
يُذكر أنه حتى يحصل الفرد على المسمَّين الوظيفين، يجب أن يكون لديه حد أدنى من التعليم وأن يخضع للإشراف الفعال من قبل هيئة الاعتماد، كما سيخضع للمحاسبة والرقابة في حال قام أحد بتقديم شكوى، وسيتعين عليه الالتزام بمدونة قواعد السلوك.
في ذات السياق، يشعر رئيس Advocis، وهي جمعية من المستشارين والمخططين الماليين، أن التغييرات هذه ستفيد سكان أونتاريو، وستساعدهم في معرفة من يجب أن يختاروا ليكون مستشارهم المالي أو مخططهم المالي.
من المقرر أن تتم هذه المبادرة على شكل مراحل من العمل الإضافي مع فترة انتقالية مدتها أربع سنوات للمخططين الماليين وسنتين للمستشارين الماليين.
جدير بالذكر أن العديد من الأشخاص العاملين في القطاع المالي قد يكونون مؤهلين بالفعل لشغل مناصب مستشار أو مخطط مالي، ولكن إذا لم يفعلوا ذلك، فسوف يحتاجون إلى ترقية بيانات اعتمادهم أو لن يُسمح لهم باستخدام هذه الألقاب في المستقبل.

اقرأ أيضاً: كيفية تجديد لوحات الترخيص بعد إلغاء رسوم الملصقات في أونتاريو .. التفاصيل
“رسوم غير عادلة”.. فورد يحتفل رسميا بإلغاء رسوم المرور على طريقين سريعين 

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع