أونتاريو: عائلة تنتظر أسبوعا لتلقي إجابات بعد حصول طفليها على جرعة اللقاح المخصصة للبالغين

أونتاريو: عائلة تنتظر أسبوعا لتلقي إجابات بعد حصول طفليها على جرعة اللقاح المخصصة للبالغين

اخبار كندا – أُجبرت عائلة في أونتاريو على الانتظار لمدة أسبوع للحصول على إجابات بعد أن تلقى طفليها عن طريق الخطأ جرعة الكبار من لقاح كوفيد-19 بدلا من الجرعة المخصصة للأطفال.
وفي 22 ديسمبر، اصطحبت أنجيلا وفيليبي نيتو طفليهما الأصغر، اللذين يبلغان من العمر ستة وثمانية أعوام، إلى عيادة التطعيم في Napanee بأونتاريو لتلقي أول جرعة من اللقاح.
وقال فيليبي نيتو لسي تي في: “بعد أن حصل الطفلان على الجرعات، أخبرونا أنهما حصلا على جرعة البالغين من لقاح مودرنا، والتي لم تُختبر حتى على للأطفال”.
وأضاف: “عندما سألنا عما يجب أن نتوقعه، لم يكن لديهم أي فكرة”.
وطُلب من الأسرة مراقبة الأطفال بحثا عن أي ردود فعل سلبية. ولم تحصل العائلة على مزيد من المعلومات.
كما قال فيليبي نيتو إنه وزوجته بالكاد ناموا في تلك الليلة الأولى.
ولم يعاني الطفلان من أي آثار جانبية خطيرة، وتشعر الأسرة بالامتنان بسبب ذلك، لكنها تقول إن الارتباك وعدم الحصول على إجابات هو ما أزعجهم أكثر.
ثم تواصل مسؤول في وحدة الصحة العامة في Kingston, Frontenac and Lennox & Addington (KFL&A) مع العائلة في 31 ديسمبر بعد عدة مكالمات. واعتذر المسؤول عن الخطأ وأخبر الأسرة بأنه لا يزال يتعين على الطفلين الحصول على جرعة ثانية من اللقاح.

اقرأ أيضا: القائمة الكاملة لجميع قيود أونتاريو الجديدة

وبحسب الإرشادات الإقليمية المحدثة في 30 ديسمبر2021، والتي لم تُنشر بعد على الإنترنت، فإنه إذا حصل طفل يقل عمره عن 12 عاما على جرعة للبالغين من مودرنا، فيجب اعتبارها “جرعة صالحة”، وفقا لسي تي في.
كما تقول الحكومة إنه لا يزال يتعين على هؤلاء الأطفال حجز جرعة ثانية من لقاح فايزر للأطفال.
وبغض النظر عن الخطأ، تنص الإرشادات الإقليمية على أنه يجب إبلاغ متلقي اللقاح الخاطئ بأي آثار جانبية محتملة وتزويده بتوصيات للجرعات المستقبلية.
وإليك الإرشادات التي يجب اتباعها إذا حصل الطفل على جرعة غير صحيحة من لقاح كورونا في أونتاريو:

إذا حصل طفل دون سن الخامسة على الجرعة المخصصة للأطفال من لقاح كورونا: الأطفال دون سن الخامسة ليسوا مؤهلين بعد للحصول على اللقاح. وفي حالة حدوث ذلك، يمكن أن يحصلوا على جرعة ثانية في الفترة الموصى بها عندما يصبحون مؤهلين لتلقي اللقاح.
حصل طفل يقل عمره عن 12 عاما على جرعة لقاح فايزر المخصصة للكبار: يجب تقديم جرعة ثانية من جرعة فايزر للأطفال في الفترة الموصى بها.
حصل طفل يقل عمره عن 18 عاما على لقاح أسترازينيكا: يجب أن يحصل على الجرعة الثانية من جرعة فايزر المناسبة لعمره عندما يكون مؤهلا.
حصل طفل أقل من 18 عاما على لقاح Janssen: لا توجد جرعة ثانية ضرورية. ويكون بذلك قد حصل على التطعيم بالكامل.
حصل طفل يتراوح عمره بين 12 و17 عاما على جرعة أطفال من فايزر: يجب اعتبارها جرعة صالحة وعندما يكون مؤهلا، يجب أن يحصل على جرعة ثانية للبالغين من فايزر.
تلقى شخص يبلغ من العمر 18 عاما فأكثر جرعة أطفال: تعتبر الجرعة غير صالحة ويجب أن يحصل على الجرعة المناسبة لعمره في أسرع وقت ممكن.
حصل طفل على جرعة أطفال في غضون 14 يوما من تلقي لقاح آخر: تعتبر الجرعة صالحة ويجب إكمال السلسلة كالمعتاد.

اقرأ أيضا: 

اشتراكات التلفزيون العربي

ترودو يذكّر الكنديين بمساعدات كورونا المتاحة لهم الآن
المخابرات الكندية تعلن عن وظائف لا تتطلب شهادات جامعية براتب يصل لـ 102 ألف دولار

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع