أونتاريو : سكان المناطق الساخنة بإمكانهم حجز موعد لتلقي الجرعة الثانية

اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، بات بإمكان المقيمين في بعض مناطق النقاط الساخنة – بما فيها تورنتو، ومنطقة بيل، ومنطقة يورك – و الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح Pfizer أو Moderna في 9 مايو/أيار أو قبله، أن يحجزوا جرعتهم الثانية، قبل شهرٍ من الموعد المحدد.

في يوم الخميس، قدم مسؤولو الصحة في المقاطعة تحديثاً لاستراتيجيتهم المتعلّقة بالجرعة الثانية، متّبعين خطّة “الواردُ أولاً يصرفُ أولاً”. حيث قامت بتسريع تلقيح سكان أونتاريو بالكامل، بحلول نهاية الصيف، وذلك بفضل زيادة الإمدادات القادمة إلى المقاطعة.

اعتباراً من يوم الاثنين، سيكون بإمكان المقيمين في المناطق التي يمثل فيها متغير Delta مصدر قلقٍ، وكذلك الذين تلقوا الجرعة الأولى من Pfizer أو Moderna بين 19 أبريل/نيسان، و 9 مايو/أيار، أن يحجزوا الجرعة الثانية لنفسهم.

المناطق ذات الانتشار العالي لمتغيّر Delta تشمل: Toronto و منطقة Peel، منطقة York، منطقة Halton، Porcupine و Waterloo و Wellington-Dufferin-Guelph.
وهذا يعني أن المقيمين في أحد هذه المناطق، و الذين حصلوا على الجرعة الأولى في 9 مايو/أيار، أو قبله، فهم مؤهلون لحجز الجرعة الثانية اعتباراً من يوم الاثنين.

و تسمح هذه الخطة السريعة، للمقيمين المؤهلين، بأن يحجزوا جرعتهم الثانية قبل الهدف الأوليّ، المقرر في 19 يوليو/تموز، بأسابيع.
كما أنها تواصل الخطة الأولية للحكومة، من أجل ضمان إعطاء الأولوية في الجرعة الثانية، للأشخاص الذين تم منحهم الأولوية في الجرعة الأولى.

اشتراكات التلفزيون العربي

سوف يتمكن هؤلاء الأفراد، من حجز جرعتهم الثانية على موقع الحجز في المقاطعة، وذلك من خلال وحدات الصحة العامة التي تستخدم موقع الحجز الخاص بهم، ومن خلال الصيدليات المشارِكة أيضاً.

يوم الجمعة الماضي، كانت قد أعلنت الحكومة عن تسريعها لاستراتيجيتها المتعلقة بالجرعة الثانية، من خلال توسيع أهلية الحجز، لتشمل مجموعاتٍ أكثرَ، وذلك قبل أسابيعَ قليلة من الموعد المحدد.

اعتباراً من يوم الاثنين، يُسمح للأفراد الذين يبلغون من العمر 70 عاماً أو أكثر وكذلك أي شخص حصل على جرعة أولى من لقاح mRNA (Pfizer أو Moderna)، في 18 أبريل/نيسان، أو قبله، أن يحجزوا موعداً مبكراً للحصول على الجرعة الثانية.

أما بالنسبة لأولئك الذين تلقوا جرعةً أولى من لقاح AstraZeneca، ويرغبون بالحصول على جرعةٍ ثانيةٍ من هذا اللقاح أو لقاح mRNA، سيُسمح لهم الآن بجدولة الجرعة الثانية في أحد الصيدليات.

في الخطة الأولية للحكومة، كان من المقرر أن يصبح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً مؤهلين لإعادة الحجز للجرعة الثانية، في 14 يونيو/حزيران، أما أولئك الذين حصلوا على أول جرعةٍ قبل 18 أبريل/نيسان، فقد كانوا مؤهلين لإعادة الحجز في 28 يونيو/حزيران.

أصبح المقيمون البالغون من العمر 80 عاماً وما فوق، مؤهلين أيضاً لحجز جرعةٍ ثانيةٍ مبكرة في 28 مايو/أيار.

The post أونتاريو : سكان المناطق الساخنة بإمكانهم حجز موعد لتلقي الجرعة الثانية appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع