أونتاريو: توقعات بعودة الطلاب إلى المدارس قبل نهاية العام الدراسي

اخبار كندا – اقترح أحد كبار الأطباء في أونتاريو أن الأطفال قد يعودون إلى المدرسة في المقاطعة قبل نهاية العام الدراسي.
وفي التفاصيل، قال الطبيب بول روميليوتيس وهو المسؤول الطبي عن الصحة لوحدة أونتاريو الشرقية الصحية ورئيس مجلس المسؤولين الطبيين للصحة: “تلقت الحكومة رسائلنا، وسيصدرون إعلاناً نهائياً بشأن المدارس خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأنا لا أستبعد عودة المدار نهاية 31 مايو”.
تزايدت الدعوات لإعادة فتح المدارس في أونتاريو للتعلم الشخصي منذ أن أعلنت المقاطعة عن خطتها الأخيرة لإعادة الفتح والتي لم تشمل المدارس.
وفي هذا الإطار أطلق CHEO والعديد من مستشفيات الأطفال ودعاة صحة الطفل حملة لإعادة فتح المدارس، حرصاً على  ل الصحة العقلية بين الأطفال الذين تركوا المدرسة منذ عطلة أبريل.
وقال روميليوتيس إنه يدعم بشكل كامل عودة الطلاب إلى الفصول الدراسية، وعلى الرغم من اقتراب موعد انتهاء العام الدراسي، إلا أن روميليوتيس يجد أن عودة الطلاب إلى مدارسهم ولو لفترة قصيرة سيمنحهم سعادة كبيرة، وعبر عن ذلك قائلاً:” سيذهبون لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع، وسيرون أصدقاءهم ، ويعودون إلى المنزل،  هذه مجرد بداية لإعادة تأهيل صحتهم العقلية”.
قال فورد الأسبوع الماضي إنه قلق بشأن زيادة عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 11% عند إعادة فتح المدارس.
هذا وقد عاد طلاب المدارس الابتدائية والثانوية بالفعل إلى مدارسهم لتلقي التعلم الشخصي في كيبيك، وعاد الطلاب في معظم أنحاء ألبرتا إلى فصولهم الدراسية يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: أونتاريو تؤكد أول حالة وفاة بتجلط الدم بعد تلقي لقاح استرازينيكا
مناهض لقيود الإغلاق يهدد بقتل رئيس حكومة أونتاريو دوج فورد

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner