أونتاريو تنشئ عيادات متنقلة لتطعيم العمال الأساسيين

اخبار كندا – بينما تستعد أونتاريو لتقديم الجرعة الأولى من لقاح كورونا إلى حوالي 65% من جميع البالغين بحلول نهاية مايو، أكد المسؤولون أنهم يستعدون لإنشاء عيادات متنقلة للمساعدة في تطعيم العمال الأساسيين في أماكن العمل المتوسطة والصغيرة في تورنتو الكبرى.
وخلال حديثها مع الصحفيين قالت المحامية العامة سيلفيا جونز بعد ظهر اليوم الأربعاء، إن المقاطعة ستطلق حوالي خمس عيادات متنقلة في مناطق تورنتو وبيل ويورك ابتداء من يوم الجمعة.
وستكون هذه العيادات مخصصة للعمال الأساسيين في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، مثل العاملين في تصنيع الأغذية أو المنتجات.
وسيُحدد عمال الشركات من قبل الصحة العامة بناء على موقع مكان العمل ومخاطر تفشي المرض فيه، وعدم قدرة الموظفين على العمل من المنزل.
كما يجب على الشركات أن يستعدوا أو يكون لديهم القدرة على استضافة عيادة متنقلة في الجوار.
كذلك أكدت جونز أن الحكومة ستجهز هذه العيادات بالموارد اللازمة لتوفير عملية تلقيح سهلة وسلسة للعمال في أسرع وقت ممكن في النقاط الساخنة ذات الأولوية.
وتأمل المقاطعة زيادة عدد العيادات المتنقلة إلى 15 عيادة.
وعلى سبيل المثال، سيستضيف عدد من الشركات الكبرى أيضاً مثل Maple Lodge Farms و Maple Leaf Foods و Amazon و Walmart و Loblaw’s عيادات متنقلة لتطعيم الموظفين.
ومع ذلك، يجب أن تلتزم أماكن العمل بالمساعدة في جهود التلقيح في المجتمع المحلي.
جدير بالذكر أنه اعتباراً من الأسبوع الماضي، خصصت المقاطعة 50% من إمدادات اللقاحات للمناطق الساخنة لمدة أسبوعين، كما سمحت المقاطعة بتلقيح جميع الأفراد الذين يبلغون من العمر 18 عاماً وما فوق في المناطق الساخنة.
اقرأ أيضاً: أونتاريو تسجل أقل من 3000 إصابة بكورونا لليوم الثاني على التوالي
زوجة تلقي باللوم على المستشفى في أونتاريو بعد وفاة زوجها “39 عاماً” بكورونا

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner