أونتاريو تعلن عن توسيع برنامج الاختبارات السريعة المجانية في الصيدليات ومحلات البقالة

اخبار كندا – بينما أعلن خبراء الصحة أن أونتاريو في منتصف الموجة السادسة من الوباء، تقوم المقاطعة بتوسيع برنامج الاختبار السريع المجاني في الصيدليات ومحلات البقالة المختارة.
في الشهر الماضي، أعلنت حكومة أونتاريو أن 5.5 مليون اختبار سريع مجاني لـكورونا سيكون متاحا كل أسبوع في مواقع محددة في جميع أنحاء المقاطعة.
يُذكر أن التوزيع اقتصر على صندوق واحد، كل منها يتضمن خمسة اختبارات.
في الأصل، كان من المتوقع أن يستمر البرنامج ثمانية أسابيع، والتي كان من المقرر أن تنتهي الشهر المقبل، ولكن الآن، أكد متحدث باسم الحكومة أن المقاطعة ستواصل تقديم اختبارات سريعة مجانية حتى نهاية يوليو على الأقل.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة ألكسندرا هيلكين: “كأداة مهمة تساعد المقاطعة على إدارة كورونا والتعايش معها، ستواصل الحكومة تقديم اختبارات مستضدات سريعة مجانية لعامة الناس من خلال أماكن محددة”.

As an important tool that helps the province manage and live with #COVID19, Ontario will continue to provide free rapid antigen tests to the general public through existing channels.
This includes grocery stores, pharmacies, hospitals and more until at least July 31, 2022.
— Christine Elliott (@celliottability) March 30, 2022

حيث تشمل هذه الأماكن محلات البقالة والصيدليات وأماكن العمل والمدارس والمستشفيات ودور المسنين ومساكن التقاعد وغيرها من أماكن التجمع، كما أشارت هيلكين إلى أن المقاطعة ستواصل تقديم اختبارات مستضدات سريعة مجانية للفحص بدون أعراض في المناطق عالية المخاطر.
جدير بالذكر أن إنشاء هذا البرنامج جاء جنبا إلى جنب مع ارتفاع نسبة نتائج اختبارات كورونا الإيجابية في المقاطعة.
ونظرا لأن المعدلات العالية لمتغير Omicron اجتاحت أونتاريو، أصبح اختبار PCR مقتصرا على الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية.
وحتى الآن، لا تزال القيود المفروضة على اختبارات PCR قائمة، حيث يأتي تمديد الحكومة لبرنامج الاختبار السريع وسط دعوات من أحزاب المعارضة لتوسيع الوصول إلى اختبارات PCR حيث تزداد نسبة الإصابات في مستشفيات أونتاريو، حيث سعى 778 مريضا للحصول على الرعاية بسبب إصابتهم بالفيروس يوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: عودة عروض أزهار الكرز في تورونتو للمرة الأولى منذ عام 2019
بعد تعرضها لعملية احتيال ضخمة.. وافدة جديدة تحذر القادمين إلى كندا

 

اشتراكات التلفزيون العربي

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع