أونتاريو تسعى ليحصل جميع البالغين على لقاح كورونا بحلول نهاية مايو

اخيار كندا – قال مسؤولون يوم الخميس إن أونتاريو تخطط لتوسيع قاعدة الأشخاص المؤهلين للحصول على لقاح كورونا في مايو ، مع توقعات بزيادة عدد الشحنات المرسلة من اللقاحات إلى المقاطعة في الأسابيع المقبلة.
ومع اقتراب وصول جرعات من لقاح موديرنا وفايزر إلى أونتاريو، تقول فرقة العمل المعنية بالتصدي لفيروس كورونا أنها قادرة على تسريع الجدول الزمني لآلية توزيع اللقاحات، وذلك كي يتمكن جميع الأشخاص البالغين من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بحلول نهاية مايو.
والجدير بالذكر أن المقاطعة قالت إنها ستخصص  50 في المائة من جميع الجرعات المتاحة لـ 114 منطقة ساخنة لأسابيع 3 مايو و 10 مايو. وهي تخصص حاليًا 25 في المائة من الجرعات لتلك الرموز البريدية.
تأتي هذه الخطوة بعد نصيحة من جدول الاستشارات العلمية في أونتاريو، والتي أفادت بضرورة إرسال 50 في المائة من الجرعات المتاحة إلى 74 نقطة ساخنة فقط في أونتاريو.
بناءً على عمليات التسليم المجدولة ستتوزع لقاحات فايزر وموديرنا وفقاً للآلية التالية:
أسبوع 26 أبريل:
تقدم جرعات اللقاح لجميع البالغين في أونتاريو الذين تبلغ أعمارهم 55 عامًا فأكثر ؛ أولئك الذين تبلغ أعمارهم 45 عامًا وما فوق في مجتمعات البؤر الساخنة ؛ والعاملين في مجال رعاية الأطفال المرخصين.
أسبوع 3 مايو:
تقدم جرعات اللقاح للبالغين في أونتاريو فوق سن الخمسين ؛ البالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر في المناطق الساخنة أولئك الذين يعانون من ظروف صحية تعتبر “عالية الخطورة” ؛ وبعض الناس لا يستطيعون العمل من المنزل.
أسبوع 10 مايو:
تقدم جرعات اللقاح للبالغين في أونتاريو فوق سن 40 ؛ أولئك الذين يعانون من ظروف صحية تعتبر “في خطر” ؛ والأفراد الذين لا يستطيعون العمل من المنزل.
أسبوع 17 مايو:
تقدم جرعات اللقاح للبالغين في أونتاريو فوق سن الثلاثين.
أسبوع 24 مايو:
تقدم جرعات اللقاح للبالغين في أونتاريو الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً.

اقرأ أيضاً: أونتاريو: الأشخاص فوق سن 18 عاماً سيصبحون مؤهلين للحصول على اللقاح بحلول نهاية مايو

بيانات النمذجة: الموجة الثالثة وصلت لذروتها وبدأت تنحسر في أونتاريو

The post أونتاريو تسعى ليحصل جميع البالغين على لقاح كورونا بحلول نهاية مايو appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع