أونتاريو تستعد لإعطاء الجرعات الرابعة من لقاح كورونا للبالغين 60 عاماً

اخبار كندا – قالت وزيرة الصحة في أونتاريو اليوم الثلاثاء إن أونتاريو تخطط للبدء قريباً في تقديم جرعات رابعة من لقاحات كورونا للمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر.
حيث قالت كريستين إليوت إن المقاطعة ستعلن عن خطة يوم الأربعاء لتوسيع الأهلية للحصول على الجرعات المعززة الثانية.
وقالت في المجلس التشريعي الإقليمي: “أوصى مستشارونا الطبيون بتوفير مستوى إضافي من الحماية لسكان أونتاريو، سيكون لدينا مزيد من التفاصيل غداً، ولكن سيكون الناس بعمر 60 عاماً مؤهلين لتلقي الجرعات الرابعة”.
الجرعات الرابعة في أونتاريو متاحة بالفعل للمقيمين في دور رعاية المسنين وكذلك أولئك الذين يعانون من نقص المناعة.
يوم الثلاثاء، قالت لجنة التطعيم إن المقاطعات والأقاليم يجب أن تبدأ في إعداد خطط لإطلاق الجرعات الرابعة في الأسابيع المقبلة، مع إعطاء الأولوية لمن هم في سن الثمانين وما فوق والمقيمين في دور رعاية المسنين.
جاءت التطورات المتعلقة بخطط التطعيم في أونتاريو في الوقت الذي ارتفعت فيه أعداد مرضى كورونا في المقاطعة، وكان 1091 شخصاً في المستشفى مصابين بالفيروس يوم الثلاثاء، وهو حوالي 40 في المائة أعلى مما كان عليه قبل أسبوع.
أنهت أونتاريو تفويضات القناع في معظم الأماكن العامة قبل أسبوعين، باستثناء النقل العام وأماكن الرعاية الصحية مثل المستشفيات ودور رعاية المسنين.
وصف رئيس حكومة أونتاريو دوغ فورد يوم الاثنين الزيادة في الحالات بأنها “طفرة طفيفة” كانت المقاطعة تتوقعها، وكررت إليوت تلك التصريحات يوم الثلاثاء.
كما أشارت إليوت إلى أن إضافة 3100 سريراً في مستشفى جديد، وعدد سكان المقاطعة الذين حصلوا على نسبة عالية من التطعيم، وإمكانية الحصول على الأدوية المضادة للفيروسات، ستساعد المقاطعة في محاربة الموجة الأخيرة من الحالات.
في وقت سابق الثلاثاء، قالت إليوت إن المقاطعة تخطط لتسهيل الوصول إلى عقار مضاد للفيروسات.
البالغين الذين يعانون من نقص المناعة وكبار السن من مرضى كورونا الذين لم يتلقوا اللقاح مؤهلون لتلقي Paxlovid في أونتاريو.
لكن أثيرت مخاوف بشأن صعوبة الوصول إلى الدواء، وهو فعال فقط إذا بدأ العلاج في غضون خمسة أيام من ظهور الأعراض.
أوضحت إليوت أن Paxlovid تم توزيعه في البداية من خلال 26 موقعاً، والآن زاد هذا العرض، حيث تعتزم المقاطعة طرحه على الصيدليات والمواقع الأخرى.
كذلك تخطط المقاطعة لتوسيع برنامجها التثقيفي حول العقار حتى يعلم الأفراد أنهم مؤهلون.
اقرأ أيضاً: الكشف عن عقار حيواني مهدئ تسبب بعدة وفيات بشرية في أونتاريو
أونتاريو تقدم تدريبا مجانيا لـ500 شخص و3000 دولار للعمل في مجال الرعاية الصحية

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع