أونتاريو تدرس تحويل نصف جرعات لقاح كورونا إلى النقاط الساخنة

اخبار كندا – تدرس حكومة أونتاريو إمكانية إرسال لقاح كورونا إلى المناطق الساخنة لتفشي الوباء في أونتاريو وذلك استناداً إلى الاستشارات العلمية المقدمة.
حيث دعا المستشارون العلميون الحكومة إلى تحويل ما يصل إلى 50 في المائة من اللقاح إلى المجتمعات التي تواجه خطراً كبيراً من تفشي وباء كورونا، وأكدت وزيرة الصحة كريستين إليوت إن الحكومة تدرس هذه الخطوة بحذر شديد، قائلة: “نعلم أن لهذا القرار تأثيراً مهماً في تقليل انتقال عدوى فيروس كورونا، إلى جانب تقليل عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى المستشفيات”.
وعلى الرغم من أن إليوت رفضت تحديد اللقاحات لمجموعات معينة في الوقت الحالي، إلا أنها قالت: “ابتداءً من الأسبوع القادم، إذا قررنا المضي قدماً في هذه الخطة، فسيكون لدينا مخصصات أكبر بكثير من لقاحات كورونا كي نوزعها على المناطق الساخنة”.
نشر الجدول الاستشاري العلمي تقريراً جديداً يوم الجمعة يناقش إمكانية نشر 1.5 مليون جرعة من لقاح كورونا في المناطق المتضررة بشدة من الوباء، ووجد التقرير إنه باستخدام هذه الجرعات ستتمكن المقاطعة من منع أكثر من 56000 شخصاً من الإصابة بفيروس كورونا، و إلغاء  1731 عملية نقل إلى المستشفى، ومنع  258 شخصاً من الدخول إلى وحدة العناية المركزة ، والأهم منع حدوث 517 حالة وفاة.
وجاء في تقرير البحث العلمي: “استراتيجية تطعيم الأشخاص في المناطق الساحنة لتفشي الوباء لا توفر حماية للمقيمين الأصغر سناً فقط، بل وأيضاً للعاملين الأساسيين ولكبار السن في هذه المناطق أيضاً”.
وقال السياسي غريتان سينغ في برامبتون: ” برامبتون في أزمة كبيرة، يمرض الناس بأعداد كبيرة بالوباء، ويموتون به، معدل الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة 22 في المائة وهو مرتفع جداً”.

اقرأ أيضاً: أونتاريو تصل لأعلى معدل من الحالات الإيجابية منذ أكثر من عام 
كيبيك تسجل أقل عدد إصابات بكوورنا منذ ما يقارب الشهر

The post أونتاريو تدرس تحويل نصف جرعات لقاح كورونا إلى النقاط الساخنة appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner