أوكرانيا تكشف عن حصيلة كبيرة لخسائر روسيا البشرية منذ بداية الحرب

أخبار العرب في أوروبا – أوكرانيا

قالت هيئة الأركان في الجيش الأوكراني اليوم الخميس، إن عدد قتلى الجنود الروس في المعارك الدائرة بأوكرانيا ارتفع ليصل لنحو 19 ألف حندي منذ بداية الحرب قبل 43 يوما.

وبحسب الهيئة فإن خسائر روسيا البشرية بلغت 18 ألفا و900 قتيل، مضيفة في بيان أن الجيش الأوكراني دمر بين 24 فبراير/ شباط و7 أبريل/ نيسان الجاري، 150 مقاتلة، و135 مروحية، و698 دبابة تابعة للروس.

بيان هيئة الأركان الأوكرانية ذكر بأن قواتها تمكنت أيضا من تدمير 1891 مركبة مدرعة، و332 مدفعا، و108 منظومات صاروخية، و55 منظومة صواريخ دفاع جوي، كذلك تدمير 1358 مركبة عسكرية، و7 سفن وزوارق حربية، و76 سيارة وقود، و111 طائرة مسيرة للجيش الروسي.

على صعيد متصل، أعلن  الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو” ينس ستولتنبرغ، الخميس، إن وزراء خارجية الحلف يبحثون تقديم مزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا.

اشتراكات التلفزيون العربي

جاء ذلك في تصريحات صحفية مشتركة مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، قبيل انعقاد اجتماع وزراء خارجية دول الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكد ستولتنبرغ أن “الاجتماع سيتناول تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا نظرا لحاجتها الماسة إلى أنظمة الدفاع الجوي، والأسلحة المضادة للدبابات، وكذلك الأسلحة الخفيفة والثقيلة”.

وأضاف: “يتحمل الناتو أيضا مسؤولية حماية جميع الحلفاء والدفاع عنهم، لذلك، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، صعدنا وجودنا العسكري في الجزء الشرقي من الحلف”.

اقرأ أيضا: “غير متوقع”.. ارتفاع الناتج الصناعي في ألمانيا خلال فبراير الماضي

وأوضح: “نسعى إلى التأكد من عدم وجود مجال لسوء الفهم والتقدير لدى موسكو بشأن استعدادنا لحماية جميع الحلفاء والدفاع عنهم”.

يذكر أن روسيا بدأت في غزو الأراضي الأوكرانية بتاريخ الـ24 من فبراير/ شباط الماضي، تبعه ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة من قبل الغرب على موسكو تجاوز عددها الـ 6 آلاف و300 عقوبة شملت معظم القطاعات الاقتصادية في روسيا.

The post أوكرانيا تكشف عن حصيلة كبيرة لخسائر روسيا البشرية منذ بداية الحرب appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع