أوتاوا تتوقع زيادة معدل التطعيمات مع وصول شحنات كبيرة من لقاحي فايزر و موديرنا

بينَّ المدير العام لخدمات الطوارئ و الحماية في أوتاوا Anthony Di Monte أن المدينة ستحاول توفير لقاحي Pfizer و Moderna في جميع العيادات المجتمعية الـ 11 بهدف تقديم الجرعة الثانية للسكان.

و كانت أوتاوا قد تلقت هذا الأسبوع شحنة من 53800 جرعة من شركة Pfizer إلى جانب 31360 جرعة من Moderna.

و في حديثه أمام مجلس المدينة يوم الجمعة كشف Di Monte  عن أنه كان من المقرر وصول 27 ألف جرعة من لقاحات Moderna يوم الجمعة، بالإضافة لتخصيصٍ إستراتيجي بـ 35 ألف جرعةً من اللقاح ذاته.

و بحسب وحدة الصحة العامة في أتاوا فقد تلقى 498،690 من السكان الذين يبلغون من العمر 12 عاماً أو أكثر الجرعة الأولى من لقاح Pfizer بينما تلقى 115،676 مقيماً الجرعة الأولى من لقاح Moderna، و تلقى ما مجموعه 66996 من السكان لقاح AstraZeneca كجرعة أولى.

من جهتها الدكتورة Vera Etches كبيرة أطباء أوتاوا يوم قالت أن اللجنة الاستشارية الوطنية للتطعيم قامت بتحديث توصيتها بشأن قابلية تبادل اللقاحات :

وأكدت أن اللجنة الاستشارية الوطنية للتطعيم ذكرت أن لقاحات COVID قابلة للتبادل، مما يعني أنه يمكنك البدء بلقاح واحد و إنهاء ذلك بلقاح مختلف .

وأضافت ” عندما يتعلق الأمر بلقاحات mRNA و Pfizer و Moderna ، فهي متطابقة عملياً في الطريقة التي يعمل بها العلم و الطريقة التي أجريت بها الدراسات و الفعالية و الآثار الجانبية، لذلك نحن ندعم الناس الذين يحاولون الحصول على جرعتهم الثانية و بأسرع ما يمكن “.

في السياق ذاته تؤكد وحدة الصحة العامة بأوتاوا أن جميع لقاحات COVID-19 المعتمدة للاستخدام في كندا آمنة و فعالة و تقلل من خطر الإصابة بأمراض خطيرة و دخول المستشفى و الوفيات.

كما ستوسع حكومة أونتاريو يوم الاثنين أهلية تلقي الجرعة الثانية المستعجلة من لقاح COVID-19 للمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق و الذين تلقوا جرعتهم الأولى قبل 9 أيار/مايو الفائت.

و اعتباراً من 28 حزيران/يونيو سيكون جميع البالغين مؤهلين لحجز موعد معجل للجرعة الثانية.

The post أوتاوا تتوقع زيادة معدل التطعيمات مع وصول شحنات كبيرة من لقاحي فايزر و موديرنا appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner