أوتاوا: ارتفاع أسعار تذاكر OC Transpo اعتبارا من مايو

اخبار كندا – أحد أغلى أنظمة النقل في أمريكا الشمالية على وشك أن ترفع تكاليف استخدامها.
أشارت لجنة الترانزيت في أوتاوا يوم الأربعاء إلى أن أسعار OC Transpo ستزيد بنسبة 2.5 في المئة في مايو، حيث ستؤدي الزيادة إلى رفع سعر تذكرة الحافلة الشهرية للبالغين بمقدار 3 دولارات لتصبح 125.50 دولارا في الشهر، كما سترتفع أجرة الرحلة الواحدة إلى 3.70 دولار.
وكان من المقرر في الأصل زيادة الأجرة في الأول من يناير، لكن المجلس صوت على تأجيلها حتى يتمكن نظام LRT من العمل مع مجموعته الكاملة المكونة من 15 قطارا لمدة شهر.
في هذا السياق، قال رئيس Transit Renee Amilcar للجنة النقل بالمدينة يوم الأربعاء، إن Rideau Transit Maintenance تمكنت من توفير 15 قطارا لمدة 20 يوما بدءا من 28 يوم في مارس.
كما أن الموظفين واثقون من أن 15 قطارا سيكون متاحا يوميا لمدة أربعة أسابيع في أبريل، وهذا يعني أن زيادة الأجرة ستبدأ في الأول من مايو.
في المقابل، كان العديد يضغطون من أجل تجميد الأسعار بسبب الوباء.
ومع ذلك، تواجه OC Transpo عجزا تشغيليا كبيرا في عام 2022: حوالي 41.3 مليون دولار عجز في الأسعار.
جدير بالذكر أن بطاقة OC Transpo الشهرية هي من بين الأغلى في كندا، بعد تورنتو وميسيساجا وبرامبتون وفانكوفر.
من جانبٍ آخر، تظهر الأرقام الجديدة الصادرة يوم الأربعاء أن عدد ركاب OC Transpo قد ارتفع هذا العام، لكنه لا يزال أقل من مستويات ما قبل الوباء.
يُذكر أن موجة Omicron بالإضافة إلى احتجاج سائقي الشاحنات لقافلة الحرية والعواصف الثلجية القاسية قد أثرت على الخدمة.
تجدر الإشارة إلى أن عدد الركاب وصل إلى 45 في المئة من عدد الركاب قبل الوباء، في كانون الأول (ديسمبر)، الذي كان مجانيا للركاب بسبب إغلاق LRT لمدة شهرين تقريبا في الخريف، وبينما علمت لجنة الترانزيت أن الشهر المجاني كلف المدينة 9 ملايين دولار، فهي تخطط لاستردادها من مجموعة Rideau Transit Group.
وبالانتقال للحديث عن المطالب الفيدرالية لتزويد قطاع النقل، يطلب عضو مجلس مدينة أوتاوا، رايلي بروكينغتون، من الحكومة الفيدرالية توفير التمويل لتغطية فجوة الإيرادات الناجمة عن الموظفين الحكوميين الفيدراليين الذين يعملون من المنزل.
كما توجد مطالب مقدَّمة للحكومة الفيدرالية بتسريع الالتزام بتزويد وكالات النقل العام بتمويل ميزانيات التشغيل بحلول عام 2026 لتصبح في وقت أبكر.

اقرأ أيضاً: كندا: ارتفاع ضريبة الكربون الفيدرالية في 1 أبريل.. إليك كيف سيؤثر ذلك على أسعار البنزين؟

 
 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع