ألمانيا.. غالبية مرضى كورونا في العناية المركزة غير مطعمين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت بيانات نشرتها جمعية الرعاية المركزة في ألمانيا اليوم الخميس، عن أن معظم مرضى فيروس كورونا الخاضعين للرعاية المركزة في مستشفيات البلاد، لم يتم تطعيمهم ضد الفيروس.

البيانات أظهرت أن “62 بالمئة من مرضى الرعاية المركزة لم يحصلوا على أي جرعات تحميهم من كورونا”.

وغير المحصنين باللقاح يشكلون نحو ربع السكان في ألمانيا ونحو 10 % فقط حصلوا على لقاحهم جزئيا بينما حصل 28 % على اللقاح كاملا وفقا للجمعية.

يأتي هذا في وقت أكد فيه “كارل لاوترباخ” وزير الصحة الاتحادي للنواب الخميس، أنه يعتقد أن اللقاح الإجباري للجميع “أسرع وأكثر الطرق أمنا للخروج من الجائحة”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقال الوزير في مداخلته إن الخروج من الجائحة لن يكون ممكنا إلا “إذا تلقى القطاع الأكبر من الأشخاص اللقاح، بحيث لا يعد ممكنا توقع حدوث مسارات مرضية خطيرة حتى عند الإصابة بمتحورات فيروس كورونا”.

وأرجع الوزير الألماني أهمية ذلك أيضا إلى ضرورة توقع ظهور  سلالات خطيرة وقادرة على العدوى في المستقبل، وأوضح أنه لهذا السبب من المقرر إدخال إلزام بتلقي اللقاح.

ودعا مجددا لتلقي جرعات تعزيزية ضد فيروس كورونا، في ظل تزايد أعداد الإصابات وتفشي المتحور أوميكرون.

وكشف لاوترباخ أمام البرلمان الألماني أنّ اللقاحات متوفرة لكل شخص يرغب في تلقي جرعة تعزيزية. وأضاف أن من خلال هذه الحملة يمكن النجاح في مواجهة تفشي سلالة أوميكرون والحد من أعداد الإصابة في ظل سرعة انتشارها.

اقرأ أيضا: القضاء الألماني يصدر حكما بالسجن مدى الحياة بحق ضابط سابق في المخابرات السورية.

وكانت لجنة استشارة اللقاح المستقلة قد وافقت على تقديم الجرعات المعززة للأطفال والمراهقين من سن 12 حتى 17 عاما.

وتؤكد اللجنة على أن “الأطفال في هذه المرحلة العمرية يجب أن يحصلوا على لقاح “فايزر” على الأقل بعد 3 أشهر على آخر جرعة من لقاحهم”.

وتشهد ألمانيا زيادة مستمرة في عدد الحالات في الأسابيع الأخيرة مدفوعة بالمتحور “أوميكرون” شديد العدوى. وسجل معهد “روبرت كوخ” في اليوم الأخير 81417 إصابة جديدة بالفيروس، و316 وفاة بسبب تداعيات المرض بالوباء.

The post ألمانيا.. غالبية مرضى كورونا في العناية المركزة غير مطعمين appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع