ألمانيا.. حزب البديل: سنفرض ضوابط حدودية حال فوزنا بانتخابات ساكسونيا و تورينغن

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قال زعيم حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف، اليوم الأحد، إنه في حال فاز حزبه في انتخابات ولايتي ساكسونيا وتورينغن الحدوديتين في الخريف المقبل، فإن حزبه سيفرض ضوابط رقابية فورية على الحدود وسيلغي آلية التوزيع الداخلي لطالبي اللجوء.

وأضاف تينو شروبالا خلال مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني “ايه آر دي”: “سيكون هذا على سبيل المثال جزءا من برنامج المئة يوم الأولى، حيث نقول بوضوح إنه سيكون هناك ضوابط حدودية صارمة”.

كما أكد شروبالا بأن حزبه لن يشارك في توزيع اللاجئين وفقا لنظام أعباء إيواء طالبي اللجوء بين الولايات الألمانية والمعروف باسم “كونيعشتاينر شلوسل”(مفتاح كونيغشتاين وهي مدينة تقع في ولاية ساكسونيا على الحدود الشرقية لألمانيا).

علما أن هذا النظام يعتمد في تحديد ثلثي النسبة التي تتحملها كل ولاية على إيرادات الضرائب، ويعتمد في تحديد الثلث الأخير من هذه النسبة على عدد سكان كل ولاية.

وقال ئيس الحزب اليميني الشعبوي:”أعتقد أنه من المهم أن تنسحب الولايات الفيدرالية الأولى من هذا النظام للضغط على الحكومة الفيدرالية حتى تتغير هذه السياسة في نهاية المطاف”.

InterServer Web Hosting and VPS

وأوضح:”علينا أن نعمل بوجه عام من أجل أن تتحول الهجرة بشكلها القائم حاليا إلى شيء من الماضي بشكل نهائي”.

اقرأ أيضا: انتقادات في ألمانيا بسبب تأخيرات إصدار جوازات السفر مع بدء موسم العطلات

يذكر أن شعبية “حزب البديل” الشعبوي تتركز في شرق ألمانيا حيث تقع ولايتا ساكسونيا وتورينغن.

وكان الحزب اليميني المتطرف حصل على أعلى نسبة في انتخابات البرلمان الأوروبي التي جرت في يونيو/حزيران الماضي، متفوقا على الاتحاد المسيحي الذي يتزعم المعارضة في ألمانيا.

The post ألمانيا.. حزب البديل: سنفرض ضوابط حدودية حال فوزنا بانتخابات ساكسونيا و تورينغن first appeared on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

انشر الموضوع

Save on your hotel - hotelscombined.com

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع