ألمانيا تعتزم تمديد الإغلاق لغاية 28 مارس الجاري

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أفادت مصادر ألمانية لوكالة “رويترز” اليوم الثلاثاء، أن السلطات تعتزم تمديد خطتها للإغلاق الشامل لمواجهة وباء كورونا، لغاية 28 مارس/آذار الجاري، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه سيتم تخفيف بعض القيود بدءًا من الـ 8 من هذا الشهر.

يأتي هذا قبل يوم من اجتماع مقرر أن تعقده يوم غد الأربعاء، المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” لمناقشة خيارات الإغلاق مع رؤساء الولايات الفيدرالية.

ومن ضمن الأنشطة التي ستسمح ألمانيا بها بدءًا من الأسبوع المقبل؛ التجمعات المكونة من عدد صغير من الأفراد، وإعادة فتح المتاجر المتخصصة في الزهور والكتب ولوازم البساتين.

اشتراكات التلفزيون العربي

ومع تمديد إجراءات الإغلاق في 2021، أُجبرت الحكومة الألمانية على مراجعة توقعاتها بنمو نسبته 4.4% في الناتج المحلي الإجمالي وخفضه إلى 3% هذا العام.

وأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن مبيعات التجزئة الألمانية هوت بأكثر من المتوقع في يناير/ كانون الثاني، إذ كبحت إجراءات العزل العام الجارية إنفاق الأفراد في أكبر اقتصاد في أوروبا.

وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي إن مبيعات التجزئة انخفضت 4.5 % على أساس شهري بالأسعار الحقيقية، بعد انخفاض مُعدل بالرفع نسبته 9.1 % في ديسمبر/ كانون الأول.

المكتب ذكر بأنه “يمكن تفسير الانخفاض بإجراءات العزل العام الجارية لمكافحة فيروس كورونا، مما أدى إلى إغلاق الكثير من متاجر البيع بالتجزئة منذ 16 ديسمبر/ كانون الأول 2020”.

اقرأ أيضا: تداعيات الإغلاق.. 200 ألف شركة ألمانية تخسر يوميا 700 مليون يورو

وخففت ألمانيا إجراءات إغلاق كورونا، اعتبارا من أمس الإثنين، وذلك بعد 75 يوما من تشديد التدابير وسط انتشار المزيد من أشكال الطفرات الأكثر عدوى في البلاد.

وسمحت السلطات، اعتباراً من الأول من مارس/ آذار الجاري، بإعادة فتح صالونات الحلاقة، وصالونات العناية بالقدم، ومدارس تدريب القيادة.

إلى ذلك، أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض تسجيل 3943 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا ليصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 2.451 مليون إصابة، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى مستوى  70463 حالة، بعد تسجيل 358 وفاة في اليوم الأخير.

The post ألمانيا تعتزم تمديد الإغلاق لغاية 28 مارس الجاري appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع