ألمانيا تتجاوز الولايات المتحدة على قائمة المستثمرين في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تمكنت ألمانيا من تجاوز الولايات المتحدة على صدارة قائمة أكبر المستثمرين في فرنسا وذلك لأول مرة منذ سنوات، وفقا ما أكدته اليوم الثلاثاء، غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية الألمانية في باريس.

وقالت الغرفة إن عدد المشاريع الاستثمارية للشركات الألمانية في فرنسا المجاورة ارتفع بشكل كبير العام الماضي 2021، موضحة بأن فرنسا شهدت في العام الماضي 1607 مشروع لنقل أو توسيع مقار لشركات ألمانية وذلك بارتفاع بنسبة 32% مقارنة بعام 2020.

وأشارت إلى أن عدد فرص العمل التي تم توفيرها بسبب المشاريع الألمانية ارتفع بنسبة 30%. علما أن فرنسا بها نحو 4500 شركة ألمانية يمعل بها نحو 320 ألف شخص.

في هذا السياق، يقول “باتريك براندماير” الرئيس التفنيذي للغرفة، إن أسباب تنامي جذب فرنسا للشركات تتمثل في إصلاح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لظروف عمل الشركات خلال السنوات الخمس الماضية، بالإضافة إلى إصلاحه لسوق التدريب، فضلا عن توافر الكوادر الفنية المؤهلة والمدربة بشكل جيد.

اشتراكات التلفزيون العربي

رئيس الغرفة تابع قائلا: “إن فرنسا أصبحت ترحب بالشركات الراغبة في الاستثمار وتقدم لها الرعاية في مناطق البلاد بشكل أكبر من ذي قبل، كما تعززت نظرة الشركات الألمانية إلى القرب الجغرافي لفرنسا باعتباره ميزة”.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود في ألمانيا الأعلى بأوروبا

من جانبها، ذكرت “ماري-سيسل تارديو” المديرة العامة لوكالة التنمية الاقتصادية الحكومية “بزينس فرانس”، أن الشركات الألمانية تستثمر في فرنسا في الإنتاج والبحث والخدمات في قطاعات مثل التنقل والصحة والتحول البيئي وإعادة التدوير بالإضافة إلى تجارة الجملة.

وأضافت أنه “لما كانت الشركات الألمانية تُعتبر في فرنسا شركات طموحة، فإن تعزيز هذه الشركات استثماراتها في فرنسا يُعْتبر بمثابة تعضيد من نوع خاص للسياسة الاقتصادية الفرنسية”، مشيرة إلى الألمان يسهمون من خلال هذا الدور في النمو والتوظيف والقوة الشرائية في البلد المجاور لهم.

جدير بالذكر أن الاقتصاد الألماني يعد الأول بين دول الاتحاد الأوروبي، بينما تأتي فرنسا في المرتبة الثانية.

The post ألمانيا تتجاوز الولايات المتحدة على قائمة المستثمرين في فرنسا appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع