ألحق أضراراً بمشفى للأطفال ومركز للإعاقة.. الطيران الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة

شنّت طائرات الاحتلال العسكرية في ساعة مبكرة من فجر السبت، 26 ديسمبر/ كانون الأول 2020، غارات على مواقع في قطاع غزة، ألحقت أضراراً بمشفى خاص بالأطفال ومركز تأهيل لذوي الإعاقة، بعد نحو 5 ساعات على إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بغزة.

من جانبه، أفاد مراسل وكالة الأناضول، أن مقاتلات إسرائيلية قصفت موقعاً يقع بمدينة غزة، وهاجمت موقعين آخرين في مخيم البريج، ومدينة دير البلح وسط القطاع.

فيما قال شهود عيان، إن الموقع الذي تعرض للقصف بمدينة غزة، يتواجد في حي التفاح، شرقي المدينة.

وأضاف الشهود أن الهجوم أسفر عن إلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة، وبمشفى “محمد الدرة” الحكومي الخاص بالأطفال، وبمركز “تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة” التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.

اشتراكات التلفزيون العربي

لكن وزارة الصحة لم تبلغ عن وقوع إصابات جراء الغارات، فيما نشرت مواقع إخبارية فلسطينية صوراً للأضرار التي لحقت منازل المواطنين جراء القصف.

من جانبه، استنكر الناطق باسم حركة حمـاس حازم قاسم العدوان “الهمجي” الذي ارتكبه جيش الاحتلال ضد قطاع غزة، مؤكداً أن قصف الطائرات الحربية تسبب في ترويع المدنيين الآمنيين، وأصابت شظاياه مستشفى أطفال ومركز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة.

إطلاق صاروخين على المستوطنات 

وفي بيان، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف مواقع تتبع لحركة حماس، بينها “موقع لتصنيع الصواريخ، ونفق، وموقع عسكري”، دون مزيد من التفاصيل.

وذكر أنه شنّ هذه الغارات رداً على إطلاق صواريخ من القطاع.

ومساء الجمعة أعلن الجيش اعتراضه صاروخين “أُطلقا من قطاع غزة” باتجاه المستوطنات المحاذية له.

وقبل ذلك بقليل دوّت صافرات الإنذار في عسقلان والمستوطنات الإسرائيليّة المحاذية لقطاع غزّة.

بحسب مصادر إعلامية محلية فإن هذا أوّل إطلاق قذائف من قطاع غزّة على إسرائيل منذ أكثر من شهر، حين أُطلقت قذيفة سقطت على مخزن لأحد المصانع، ما تسبّب بأضرار في المكان.

وفي قطاع غزة لم تُعلن أيٌّ من الفصائل الفلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

ويشهد قطاع غزة بين الفينة والأخرى تصعيداً بين قوات الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية، التي تطالب بفكّ الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 13 عاماً، فيما تماطل السلطات الإسرائيلية في تنفيذ الكثير من النقاط التي تم الاتفاق عليها في جولات تصعيدية سابقة.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1831 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع