أكثر من 5000 مسافر جاءت اختباراتهم إيجابية

ثبتت إصابة أكثر من 5000 شخص بـ COVID-19 بعد عودتهم إلى كندا منذ بدء إجراء الحجر الصحي الإلزامي الفندقي في أواخر فبرايرشباط.

حتى الآن، تم تحديد المتغيرات فيما يقرب من ثلث تلك الحالات. وتشير البيانات التي قدمتها وكالة الصحة العامة الكندية إلى أن 3748 شخصًا ثبتت إصابتهم بالفيروس في اليوم الذي عادوا فيه على الرغم من إظهار اختبار COVID-19 السلبي الذي تم إجراؤه قبل ثلاثة أيام من صعودهم إلى الطائرة. كما جاءت الاختبارات إيجابية لـ 1411 شخصًا آخرين في الاختبار المطلوب بعد 10 أيام من عودتهم.

من بينها 1566 تم اختبارها إيجابيًا لمتغير مثير للقلق و 134 أخرى كانت إيجابية لمتغير مثير للاهتمام. أكثر من 95 % من المتغيرات المثيرة للقلق هي B.1.1.7 ، التي تم تحديدها لأول مرة في المملكة المتحدة.

وتعد أرقام السفر صغيرة نسبيًا مقارنة بإجمالي عدد الحالات في كندا – كان هناك أكثر من 342 ألف حالة إصابة بفيروس COVID-19 بين 22 فبرايرشباط و 29 أبريلنيسان – لكن رؤساء وزراء المقاطعات مع ذلك يضغطون على أوتاوا لفعل المزيد لمنع المتغيرات سريعة الانتشار من الدخول إلى كندا عبر الرحلات الجوية.

وقال رئيس وزراء أونتاريو ، دوج فورد ، يوم الإثنين على تويتر بعد التعرف على أحدث إحصائيات المسافرين من The Canadian Press: “أنا قلق للغاية بشأن أنواع COVID الجديدة التي تشق طريقها إلى أونتاريو”.

أكثر من 90 في % من الحالات الجديدة في أونتاريو هي متغيرات جديدة. نرى المزيد من الشباب في وحدات العناية المركزة. من الواضح أن هناك حاجة إلى إجراءات حدودية أقوى “.

لكن كبار الأطباء في كندا قالوا يوم الجمعة إن هناك الكثير من التركيز على الحدود الذي يجب أن ينصب لمنع COVID-19 من الانتشار داخل كندا.

في 23 أبريلنيسان ، حظرت كندا الرحلات الجوية من الهند وباكستان بسبب ارتفاع عدد حالات COVID-19 الإيجابية على تلك الرحلات. وفي الأسبوعين السابقين لاتخاذ هذا القرار، نقلت 165 رحلة على الأقل شخصًا واحدًا ثبتت إصابته لاحقًا، 43 منهم من الهند.

تقريبا كل رحلة هبطت من الهند كان بها مريض واحد إيجابي على الأقل من COVID-19.

ووفقًا لبيانات مركز الرعاية الصحية الأولية (PHAC) وبشكل عام ، فقد جاءت نتائج اختبار حوالي 1.5 % من المسافرين الدوليين جواً إيجابية.

The post أكثر من 5000 مسافر جاءت اختباراتهم إيجابية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

تابعونا على وسائل التواصل

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner