“أكثر من المتوقع”.. ارتفاع المعنويات الاقتصادية لمنطقة اليورو خلال مارس

 أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

ارتفعت المعنويات الاقتصادية لمنطقة اليورو خلال مارس/ آذار الجاري أكثر مما كان متوقعة، متجاوزة المتوسط في الأجل الطويل للمرة الأولى منذ أن ضربت جائحة فيروس كورونا أوروبا قبل عام، فيما تصدرت ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا هذا التحسن.

وكشف مسح شهري صدر اليوم الثلاثاء عن المفوضية الأوروبية أن المعنويات الاقتصادية في دول منطقة اليورو التسع عشرة، قفزت إلى 101 نقطة هذا الشهر من 93.4 في فبراير/ شباط، متجاوزة توقعات الاقتصاديين بارتفاعها إلى 96 نقطة.

المفوضية قالت إنه من بين أكبر اقتصادات الاتحاد الأوروبي، تميزت ألمانيا بأكبر تحسن في المعنويات الشهرية على الإطلاق بلغ 7.9 نقطة لتصل إلى 103.7 نقطة.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما تحسنت المعنويات في قطاع الصناعة إلى 2.0 من -3.1 نقطة، وفي قطاع الخدمات، وهو الأكبر في اقتصاد منطقة اليورو، إلى -9.3 من -17.0 نقطة.

اقرأ أيضا: رغم تفاقم كورونا.. توقعات التصدير في ألمانيا في أعلى مستوى منذ عقد

 أيضا معنويات المستهلكين ارتفعت إلى -10.8 من -14.8 نقطة، وفي قطاع التجزئة إلى -12.2 من  -19.1نقطة.

وكانت قراءة أولية وصفت بـ”المفاجئة” صدرت الأسبوع الماضي عن المفوضية، أظهرت عودة النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو للنمو خلال الشهر الجاري..

النمو جاء بعدما زادت المصانع إنتاجها وصولا إلى أسرع وتيرة في أكثر من 23 عاما، معوضة تباطؤا مستمرا في قطاع الخدمات منذ انتشار جائحة كورونا.

The post “أكثر من المتوقع”.. ارتفاع المعنويات الاقتصادية لمنطقة اليورو خلال مارس appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع