أكبر قفزة يومية لإصابات كورونا في فرنسا منذ نحو شهر

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

سجلت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الخميس، قفزة كبيرة في إصابات فيروس كورونا تعد الأعلى منذ الـ 20 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأعلنت وزراة الصحة الفرنسية، عن تسجيل 18 ألفا و 254 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل الحصيلة الكلية إلى 2.42 مليون إصابة .

وبعد أن بلغت الإصابات ذروتها في السابع من تشرين الثاني /نوفمبر بوصولها إلى 87 ألف حالة، انخفض العدد اليومي للحالات الجديدة بشكل كبير في الأسابيع اللاحقة.

اشتراكات التلفزيون العربي

لكن بعد ثلاثة أيام من خروج البلاد من الإغلاق بشكل كبير، بدأ تصاعد منحنى الإصابات مجددا، وهو ما قد يجعل السلطات تعيد النظر في بعض القرارات، رغم أن المطاعم والمقاهي والحانات لا تزال مغلقة، فضلا عن فرض حظر للتجول الليلي.

في السياق، قالت الوزارة إنه تم تسجيل 258 حالة وفاة جديدة في اليوم الأخير، ما يرفع حصيلة ضحايا المرض في فرنسا إلى 59 ألفا و619 حالة.

اقرأ أيضا: بعد مخالطة ماكرون.. مسؤولون أوروبيون يخضعون للحجر الصحي

من جهة ثانية، أكد مكتب بريجيت زوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أن نتائج فحوصات الكشف عن فيروس كورونا التي أجريت لها جاءت سلبية. جاء ذلك بعدما أعلن صباح اليوم عن إصابة زوجها “ماكرون” بفيروس كورونا.

وسيخضع الرئيس الفرنسي البالغ 42 عاما، للحجر الصحي لمدة 7 أيام  على أن يمارس عمله عن بعد، فيما يعكف مكتبه حاليا على تحديد المخالطين المحتملين لإبلاغهم بالأمر، وفقا لبيان من الإليزيه الذي أشار أن زوجته “بريجيت ماكرون” (67 عاما)، ستخضع نفسها للحجر الصحي أيضا.

The post أكبر قفزة يومية لإصابات كورونا في فرنسا منذ نحو شهر appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع