أفضل 30 فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا لعام 2022

إليك في هذه المقالة قائمة تتضمن أفضل فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا. حيث ستتعرف على مشاريع ضمن أكثر القطاعات الاستثمارية المربحة في كندا. مثلها مثل البلدان المتقدمة الأخرى، تهيمن صناعة الخدمات على الاقتصاد الكندي كما تؤمن فرص توظيف لحوالي ثلاثة أرباع الكنديين.
تأتي كندا في المرتبة الثالثة بين الدول التي من السهل للمواطنين فيها البدء بمشاريع تجارية. فمن حيث الإجراءات اللازمة لتسجيل المشروع تستغرق يومًا واحدًا فقط. ولذلك صنفها البنك الدول في المرتبة 19 من حيث سهولة ممارسة الأعمال.
فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا

فيما يلي قائمة تتضمن مشاريع تجارية ناجحة يمكن البدء فيها باستثمارات صغيرة.
مخزن الإطارات – فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا
إذا كنت تفكر البدء بمشروع تجاري قائم على البيع بالتجزئة في أي مدينة أو بلدة في كندا. يمكنك البدء بمشروع متجر بيع الإطارات الذي يعتبر من المشاريع الصغيرة المربحة.
ستحتاج في البداية لاختيار موقع مناسب للمتجر، ثم وضع خطة عمل بعد الاطلاع بشكل جيد على تفاصيل هذا المشروع بشكل مفصل.
محطة خدمة السيارات
ستحتاج إلى بعض الخبرة في إصلاح السيارات، كما يفضل آيضا أن تكون قد حصلت على درجة جامعية ميكانيكية من إحدى المؤسسات التعليمية في كندا.
تعتبر مهنة إصلاح وصيانة السيارات من بين أفضل فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا. أيضا يلعب موقع ورشة الإصلاح دورًا كبيرًا في نجاح المشروع وتحقيق أرباح جيدة.
اقرأ أيضا: وظائف متاحة الآن في دائرة الاستخبارات الكندية CSIS ويمكنك جني أكثر من 100,000 دولار
مدرسة لتعليم قيادة السيارات
يزداد الطلب في كندا على الأشخاص القادرين على تعليم قيادة السيارات وخاصة في مدن مثل تورونتو. فإن كنت تبحث عن فكرة مشروع تجاري صغير ناجح في كندا. يمكنك أيضا العمل في إحدى مدارس تعليم القيادة، حيث يبلغ متوسط ​​راتب “مدرب القيادة” في كندا أكثر من 40،275 دولارًا سنويًا.
تغيير زيت السيارات – فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا
يمكنك تقديم خدمات مثل تغيير زيت السيارات والفلاتر والتشحيم وعمل فحص للسيارات العادية أو الشاحنات الخفيفة أيضا. إذ تتطلب هذه الآليات خدمات الصيانة بشكل دوري خلال فترات زمنية محددة.
لذلك يمكنك البدء بتطبيق فكرة هذا المشروع بسهولة أو العمل مع إحدى شركات صيانة السيارات في كندا. حيث تحقق تلك الشركات أرباحًا جيدة من خلال تقديم خدمات تغيير الزيت.
غسيل السيارات
تعتبر غسيل السيارات أفضل فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا يمكنك الاستثمار فيها بمبلغ صغير لا يتعدى 25000 دولار.
لكن وقبل البدء عليك أيضا عمل استطلاع شامل للمنطقة التي ترغب ببدء المشروع فيها. بحيث تتأكد إن كان مالكو السيارات يهتمون بمثل هذه الخدمة.
توزيع قطع الغيار
إذا كان لديك مساحة للبيع بالتجزئة في موقع تجاري في مدينة أو بلدة صغيرة في كندا. يمكنك البدء ببيع قطع الغيار الخاصة بالسيارات في تلك المنطقة.
اقرأ أيضا: 30 فكرة لـ مشاريع صغيرة ناجحة في كندا
فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا في تقديم الاستشارات
يعتبر تقديم الاستشارات في مختلف المجالات فكرة لمشاريع تجارية ناجحة في كندا سهلة التطبيق. رغم أنها لا تعتبر فكرة جديدة، إلا أن الحاجة إلى الحصول على استشارات أيضا لا تزال موجودة وتبحث عنها الكثير من الشركات.
استشارات الدعاية والإعلان
هل لديك خبرة جيدة في مجال الدعاية والإعلان؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن خدمة الاستشارات الإعلانية تستحق الدراسة في كندا.
استشارات الصور
يقصد بالحصول على استشارات الصور، هو إسداء النصيحة بما يتعلق بمظهر الأشخاص والأشياء. والمساعدة أيضا في الشعور بشكل أفضل من أجل الظهور بطريقة واثقة.
استشارات التسويق عبر الإنترنت – مشاريع ناجحة براس مال صغير
أكثر فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة براس مال صغير في كندا في الوقت الحاضر، هي تقديم الاستشارات المتعلقة بالتسويق عبر الإنترنت. حيث استطاع هذا المجال أيضا تحقيق مصدر دخل جيد للمتخصصين في التسويق.
وكالة العلاقات العامة
تشكل صناعة الإعلام في كندا فكرة لمشاريع تجارية صغيرة مربحة في كندا خاصة للمتخصصين في العلاقات العامة. لذلك إن كنت ممن يجيدون هذا الاختصاص يمكنك العمل فيه في كندا. حيث عليك التعامل مع الوسائط المطبوعة والوسائط الإلكترونية وكذلك الوسائط الرقمية.
استشارات تحسين محركات البحث
إليك أيضا فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة يمكنك الاستثمار فيها أيضا بدون الحاجة إلى رأس مال. هذه الفكرة هي تقديم استشارات لتحسين محركات البحث.
فإذا كانت لديك خبرة جيدة ومعرفة بأمور تحسين محركات البحث. من الجدير التفكير في بدء عمل تجاري في تقديم استشارات تحسين محركات البحث.
صالون حلاقة – فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا
في حال امتلكت خبرة في حلاقة الشعر يمكنك الاستثمار في صالون الحلاقة في كندا. كل ما تحتاجه هو محل ليكون صالون، وبعض التجهيزات أيضا.
أعمال التجارة الإلكترونية
مثل الكثير من الأسواق العالمية الأخرى، فإن العمل في التجارة الإلكترونية في كندا آخذ في الارتفاع. نظرًا لأن المزيد من المستهلكين يحولون الإنفاق من المتاجر الفعلية إلى مثيلاتها الإلكترونية عبر الإنترنت. فقد غيرت التجارة الإلكترونية بشكل كبير الطريقة التي يصل بها تجار التجزئة إلى العملاء ، مما جعلها أسرع وأسهل للمستهلكين لإجراء عمليات الشراء أثناء التنقل مع تجنب متاعب الذهاب إلى المتجر.
اقرأ أيضا: مشاريع ناجحة في كندا
فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في مجال الخدمات المالية في كندا
أما الآن إليك فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا يمكن الاستثمار فيها، وتحقيق ربح جيد أيضا. وذلك بغض النظر عن المبلغ المطلوب للاستثمار فيها في كندا.
الاستثمار في الشركات الناشئة
إذا كان لديك بعض المال الإضافي، فإن الاستثمار في الشركات الناشئة هو عمل مربح في كندا. يمكن للمستثمرين الكنديين أيضا الاستثمار في الشركات الخاصة المنتشرة بكثرة في البلاد.
شركة محاسبة – مشاريع صغيرة ناجحة في كندا
تبحث معظم الشركات الصغيرة في كندا عن شركات محاسبة مهنية لاحتياجاتها المحاسبية. إذا كان لديك خبرة في الأنشطة المحاسبية، فمن الجدير أيضا التفكير في إنشاء شركة محاسبة.
تجارة الفوركس
تداول العملات من المشاريع الصغيرة المربحة التي يمكنك أيضا الاستثمار بها في كندا. لكن قبل البدء في عمل تجاري لتداول العملات الأجنبية، من المهم جدًا فهم كيفية عمله. بالإضافة إلى ذلك من المهم اختيار منصة تداول فوركس مناسبة.
اقرأ أيضا: خمسة مشاريع تجارية تساعدك على تحقيق أرباح كبيرة في كندا
فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا في مجال الصيانة
لا يهم المبلغ المطلوب للاستثمار في كندا. إذ يمكنك البدء بالاستثمار في مشاريع تجارية ناجحة في كندا وهي:
خدمة التكييف
تتطلب فصول الشتاء الكندية وأيام الصيف الحارة أنظمة تدفئة وتكييف في المنازل. يمكن لمهنة تركيب وصيانة أنظمة التدفئة والتبريد أن تكون فرصة عمل مربحة في كندا. كما أنك ستحتاج لامتلاك خبرة جيدة في هذا المجال لتحوله إلى مشروع رابح.
مبيعات وتركيب كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة
يزداد الطلب على أعمال تركيب الدوائر التلفزيونية المغلقة في كندا. مما يجعلها أيضا فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا. ومع ذلك لبدء هذا العمل، تحتاج إلى معرفة التفاصيل الفنية المتعلقة في تثبيت هذه الأجهزة وصيانتها.
طلاء المنزل
طلاء المنزل هو خدمة أخرى تحظى بطلب جيد في جميع المدن والبلدات تقريبًا في كندا. يمكنك بدء هذا العمل من خلال توظيف بعض الأشخاص ذوي الخبرة في هذا المجال أو العمل بنفسك.
من المؤكد أن قائمة فكرة مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في كندا لا تقتصر على ما ورد ذكره. فالمجالات واسعة، ومتنوعة ولا مجال لذكرها أيضا في مقالة واحدة. لذلك يمكنك البحث عن المزيد أو ابتكار ما يناسبك ويناسب المنطقة التي تقيم فيها في كندا.
اقرأ أيضا: تمويل المشاريع في كندا .. أهم التمويلات الحكومية والخاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع