أفضل وأسوأ المدن الكندية معيشة للنساء

لكل النساء اللواتي يعشن في كندا، يُعتبر الانتقال من مونتريال إلى جاتينو، فيكتوريا، وبريتيش كولومبيا، أفضل فرصة للإقامة والحياة.

فوفقاً لتقرير صادر عن المركز الكندي لبدائل السياسة، بعنوان “أفضل وأسوأ الأماكن للمرأة في كندا 2017” ، فإن بعض المدن الكندية تنتصر للرجل على المرأة ولا تفضل الجنس الأنثوي تماماً.

وبتقييم الاختلافات في الفرص بين الرجال والنساء في أكبر 25 مدينة في كندا، يصنّف التقرير كل مدينة من الأسوأ إلى الأفضل، كما يوحي العنوان، مستخدماً عوامل مثل الأمن الاقتصادي، التعليم، الموارد الصحية، والمرأة في مناصب السلطة السياسية والقيادة لمنح درجات لكل مدينة.

مدينة *Victoria، في مقاطعة بريتش كولومبيا احتلت المركز الأول، تلتها Gatineau في المرتبة الثانية، لتستقر Windsor  في قعر التقرير لناحية الاختلافات الكبيرة في التوظيف بين الرجال والنساء، ما يجعلها المكان المناسب لتجنّبها إذا كنت امرأة في كندا.

وفيما كان أداء مونتريال جيداً بشكل عام، حيث حقّقت رتبة متوسطة المستوى (15)، فإنّه من بين فئات النقاط، كان أداء مونتريال متواضعاً، باستثناء التعليم والتوظيف، حيث كان أداء المدينة جيداً إلى حد ما.

*ولفت التقرير إلى أنّ أجور النساء في المتوسط ​​أعلى من أجور الرجال في مونتريال، ومقارنة بالمعدل الوطني، تحصل النساء على أجور أعلى في مونتريال، بينما يحصل الرجال على أجور أقل قليلاً، وهذا لا يعني أنّ النساء يكسبن أموالاً أكثر من الرجال في مونتريال، بل يتمتّعن “بفجوة أجر أصغر من المتوسط” من معظم الإناث الكنديات، حيث لا تزال النساء في مونتريال يكسبن 79% فقط مما يفعله الرجال بشكل عام، لكن هذا يبقى رقم أفضل من مدن أخرى في كندا.

*وعندما يتعلّق الأمر بالتعليم، فإنّ أداء المرأة أفضل من أداء الرجل في جميع المجالات، حيث بيّن التقرير أنّ النساء اللائي يعشن في مونتريال من المرجح أنْ يكملن المدرسة الثانوية أو CEGEP أو الكلية، كما من المرجح أن تحصل النساء على درجة جامعية مثل الرجال، وهو أمر لم نشهده تماماً في مدن كندية أخرى.

وفي الواقع ، تقدّم المدن في كيبيك للنساء أكثر ممّا تفعله بقية كندا، ففي الغالب حصلت مدينة كيبيك على مكان في المراكز العشرة الأولى، في المرتبة (6)، وهو أمر صحيح بشكل خاص عندما يتعلّق بالأجور والتوظيف في القطاع العام، أما في القطاع الخاص فإن كل من مونتريال ومدينة كيبيك في “ذيل الترتيب”.

إذن، أين أفضل معيشة للنشاء في كندا؟!

1. Victoria
2. Gatineau
3. Hamilton
4. Kingston
5. Vancouver
6. Québec City
7. St. John’s
8. Sherbrooke
9. Halifax
10. Toronto
11. Ottawa
12. London
13. Kelowna
14. Abbotsford-Mission
15. Montréal
16. St. Catharines-Niagara
17. Winnipeg
18. Edmonton
19. Saskatoon
20. Kitchener-Cambridge-Waterloo
21. Regina
22. Calgary
23. Barrie
24. Oshawa
25. Windsor

The post أفضل وأسوأ المدن الكندية معيشة للنساء appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع