أفضل الوظائف في كندا التي تدفع رواتب عالية من أول شهر

أفضل الوظائف في كندا التي تدفع رواتب عالية من أول شهر

كندا بالعربي: من المتعارف عليه أن أجور وظائف المتدربين والمبتدئين تعتبر زهيدة إلى حد ما، إلا أنه إذا كنت تتمتع بالمهارات الكافية والخبرات الجيدة، فمن الممكن أن تحظى بأفضل “أول راتب لك على الإطلاق” أي أن هذه الوظائف تعطي رواتب عالية من أول شهر ، ولا تحتاج للانتظار لسنوات لزيادة راتبك.

وعلى الرغم من صعوبة المنافسة للحصول على عمل يؤمن لك أجرا جيدا، إلا أنه بتطوير خبراتك ومحاولة بناء مهاراتك من خلال العمل بدوام جزئي أو القيام بعمل تطوعي إن كنت لاتزال طالباً، تستطيع تأمين أفضل الوظائف وبرواتب ممتازة.

1 التمريض:
بدايةً، إن أحد أفضل هذه الوظائف هو العمل كممرض مسجل بعد التخرج من كلية التمريض، حيث تعتبر هذه المهنة واحدة من أفضل المهن في كندا خصوصاً أن أعداد الممرضين في السنوات الأخيرة كان قليلاً إلى حد ما.

تتراوح أجور الممرضين بين 45000 دولار إلى 88000 سنويا.

إن كنت ترغب في العمل في مجال التمريض في كندا، عليك أولاً الحصول على درجة البكالوريوس في كلية التمريض، ثم التقدم إلى امتحان القبول للتسجيل في المقاطعة أو الإقليم الذي ترغب بالعمل فيه، وأخيراً يتوجب عليك التسجيل في جمعية الممرضين الكندية أو المجلس الكندي (CCPNR).

2. محلل أعمال تكنولوجيا المعلومات IT Business Analyst:
إن كنت من محبي العمل ضمن مجالات التكنولوجيا فإن مهنة محلل أعمال تكنولوجيا المعلومات تناسبك، حيث يقوم محلل الأعمال بدمج العمل مابين تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال بهدف تحسين مجالات العمل كافةً وحل جميع المشكلات التي تتعلق بتكنولوجيا الشركات وأمنها.

الراتب السنوي لمحلل أعمال تكنولوجيا المعلومات في كندا يتراوح بين 46000 دولاراً و97000 دولاراً.
يمتاز هذا العمل بتطوره المستمر والسريع ووجود الحاجة الدائمة للخبراء في هذا المجال من الحاصلين على شهادة أو دبلوم في إدارة الأعمال أو في الهندسة المعلوماتية، وذلك من أجل أن تتمتع بالفكر النقدي والخبرة الكافية لحل جميع المشكلات التي يمكن أن تواجهها في هذا المجال.

الوظائف التكنولوجية الأكثر طلبا في كندا لعام 2020

3. المستشار المالي:
ومن أهم الوظائف التي يمكن أن تجني فيها ربحاً معقولاً هي وظيفة المستشار المالي، حيث أن أجور المستشارين الماليين في كندا تتراوح بين 35000 و 70000دولاراً في السنة.

وعلى الرغم من أنهم يستطيعون العمل في أي مكان ضمن كندا، إلا أنه يوجد طلب متزايد على المستشارين الماليين في أونتاريو وبريتش كولومبيا.

ومن أجل أن تصبح مستشارا ماليا، عليك أولاً أن تحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال أو في المالية أو المحاسبة أو الاقتصاد، بعد ذلك سيتوجب عليك إجراء دورة تدريبية إضافية ضمن مؤسسة معترف بها وذلك من أجل الحصول على الشهادة النهائية التي تسمح لك بالعمل كمستشار مالي من خلال التركيز إما على مجال الاستثمارات أو صناديق الاستثمار المشتركة أو ضمن مكاتب التأمين على الحياة.

4. معالج فيزيائي:
لعلّ المهنة التالية ستعجبك إن كنت من الراغبين في مساعدة الآخرين العاجزين عن الحركة أو المصابين بخلل وظيفي ما في أحد أطرافهم، إنه العمل كمعالج فيزيائي.

عادةً ما يتراوح راتب المعالج الفيزيائي في كندا بين 46000 إلى 92000دولاراً في السنة، إن هذا الاختصاص مطلوب بكثرة في كندا ولديهم الكثير من فرص العمل.

ولتصبح أخصائي علاج فيزيائي في كندا تحتاج أولاً الحصول على درجة الماجستير في العلاج الطبيعي وذلك من إحدى الجامعات المعتمدة من قبل جمعية العلاج الطبيعي في كندا، ثم يتعين عليك اجتياز امتحان الكفاءة في العلاج الفيزيائي والطبيعي، وإن قمت بذلك يتوجب عليك بعدها التسجيل في المقاطعة التي ترغب بالعمل ضمنها.

5. منسق التسويق:
بالنسبة للعمل ضمن مجال التسويق، فإن المنسق التسويقي هو واحد من أفضل الأعمال في كندا، حيث يشرف المنسق التسويقي على جميع مجالات التسويق والمبيعات ويضع الخطط المطلوبة ويحدد آليات العمل ضمن هذا المجال.

وتتراوح أجور المنسق التسويقي في كندا بين 32000 و 55000دولاراً في السنة، وعلى الرغم من أن هذه المهنة مطلوبة في كل أنحاء كند إلا أن معظم فرص العمل تتركز في تورونتو وفانكوفر ومونتريال.
حتى تحصل على وظيفة منسق التسويق عليك أن تكون حاصل على شهادة في إدارة الأعمال أو التسويق، بالإضافة إلى الخبرة في مجال المبيعات.

6. الصيدلة:
من أحد أعلى الأعمال أجراً بالنسبة للنساء تحديداً هو العمل في مجال الصيدلة، حيث أن الصيدليّ يكسب حوالي 65000 إلى 114000دولاراً في كندا، ولتصبح صيدليّاً عليك أن تكون حاصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة وبعد ذلك عليك اجتياز امتحان المجلس الوطني للصيدلة في كندا، ثم اكتساب الخبرة العملية من خلال التدريب المهني لفترة محدودة، وبعدها يمكنك الدخول في سوق العمل.

7. محاسب قانوني :
وبالعودة للحديث عن الأعمال ضمن مجال الاقتصاد، فإن مهنة المحاسب تعتبر أحد أهم المهن التي يسعى الناس للحصول عليها في كندا حيث تتراوح رواتب المحاسبين في كندا بين 46000 و 89000دولاراً، وتتمتع تورنتو بأفضل الفرص بالنسبة للمحاسبين، بالإضافة إلى العديد من الفرص ضمن مونتريال وأوتاوا وفانكوفر.

وبالطبع لتصبح محاسبا قانونيا معتمدا عليك أن تحصل في البداية على بكالوريوس في المحاسبة أو الأعمال ثم تكمل برنامج المحاسبة القانوني للتعليم المهني.

8. مساعد الموارد البشرية:
وأخيراً أحد أفضل المهن التي ستؤمن لك راتباً مقبولاً هي العمل كمساعد للموارد البشرية وذلك لإدارتها بالشكل الأمثل من خلال الخطط والبرامج العملية بمساعدة مديري الموارد البشرية لإمكانية تحقيق الاستفادة المثلى منها.

إن هذه المهنة مطلوبة بشكل كبير في جميع أنحاء كندا وتتراوح أجورها بين 29000 و51000 دولاراً في السنة.
وعلى الرغم من أن شهادات التعليم العالي ليست مطلوبة دائماً في هذا النوع من المهن، إلا أنه من الضروري أن يحصل المرشحون على درجة علمية أو دبلوم في الموارد البشرية، بالإضافة إلى المهارات التنظيمية والخبرة في استخدام الحواسيب والقدرة على الحفاظ على سرية المعلومات.

الوظائف المطلوبة في كندا 2020

اقرأ ايضاً

The post أفضل الوظائف في كندا التي تدفع رواتب عالية من أول شهر appeared first on كندا بالعربي 24.

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع