أغلب سكان تورنتو من الجيل Z يتخلّون عن حلم شراء منزل الأسرة الواحدة

يفقد مواطنو تورنتو من الجيل Z أملهم في امتلاك منزل لأسرة واحدة في ظلّ ارتفاع أسعار المنازل في المقاطعة.
الجيل Z هو الجيل الذي يلي جيل الألفية، والذي يشمل مواليد منتصف التسعينات إلى نهاية عقد الألفين.
وأصدرت Sotheby’s International Realty Canada و Mustel Groupتقريراً يوم الأربعاء استطلع 1502 كندياً تتراوح أعمارهم بين 18 و 28 عاماً في فانكوفر وكالجاري وتورنتو ومونتريال، حيث توقّع 52% من سكّان تورنتو عدم مقدرتهم على شراء منزل لأسرة واحدة مستقبلاً، بينما كانت نسبة من يملكون نفس الشعور في مونتريال 48%، وفي كالجاري 39%، و56% في فانكوفر.
وأكّد 75% من سكان تورنتو ضمن هذه الفئة العمرية أنهم يملكون سكناً حالياً، سواء كان مشتركاً أو منزلاً ريفياً أو منزلاً لأسرة واحدة، لكن ما يقارب 25% من الذين شاركوا في الاستطلاع أوضحوا توقّعاتهم بأن أول منزل سيمتلكونه سيكون ضمن عمارات، وتوقّع 18% أنه سيكون منزلاً ريفياً، و7% سيكون منزل بثلاث طوابق.
ويظلّ جيل Z من سكّان تورنتو متفائلاً رغم ارتفاع الأسعار ووصولها إلى أعلى مستوياتها، فقد ارتفع متوسّط سعر المنزل في المنطقة 1.163.323 دولاراً بزيادة تقارب 22% من 955.889 دولاراً في نوفمبر 2020.
وأفاد مجلس العقارات الإقليمي في تورنتو (TRREB) أن 9.017 منزلاً تم تغييره خلال شهر نوفمبر، بزيادة قدرها 3% عن نوفمبر السابق، وتستمرّ أعداد الطلبات على المساكن بتجاوز العروض، وقال كبير محللي السوق في TRREB جيسون ميرسر أن هذه الحركة ستعمل على انتعاش الاقتصادي مع عودة المشترين لأول مرة إلى السوق بشكل كبير هذ العام.
اقرأ أيضاً: منزل صغير للبيع في أونتاريو بأقل من 50 ألف دولار (بالصور)

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع