أعضاء حزب المحافظين الكندي يتهمون ترودو بالسب وقول كلمة نابية في مجلس العموم

اخبار كندا – اتهم أعضاء البرلمان الكندي من حزب المحافظين، رئيس الوزراء جاستن ترودو، بالسب في مجلس العموم يوم الأربعاء.
جاء هذا أثناء مناقشة مع ناقدة الدفاع الوطني، كيري لين فيندلاي، حول طائرة عسكرية كانت تحلق في سماء أوتاوا أثناء احتجاجات قافلة الحرية.
حيث سألت فيندلاي: “علمنا الآن أن القوات الخاصة الكندية كانت تشغل طائرات مراقبة فوق أوتاوا خلال احتجاج سائقي الشاحنات في فبراير.. كيف يمكن لرئيس الوزراء تبرير استخدام الأصول العسكرية لمراقبة الكنديين؟”.
وردا على ذلك، قال رئيس الوزراء “إن ما تقوله قريب بشكل خطير من المعلومات المضللة، مع التصميم على إثارة المخاوف ونظريات المؤامرة حول ما حدث قبل عدة أشهر”.
وبعد ذلك، لم يظهر الفيديو المسجل ما قاله ترودو بالضبط بعد الإجابة على السؤال، لكن النائب عن حزب المحافظين جون بارلو وقف فيما بعد، وطالب رئيس الوزراء بالاعتذار عن الكلمة النابية التي قالها.
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس النواب، كريس دينتريمونت، إنه لم يسمع ما قاله رئيس الوزراء. وطلب النائب المحافظ جون براسارد من دينتريمونت الرجوع إلى نصوص المناقشة واتباع الإجراءات المناسبة، مدعيا ​​أن ترودو قال كلمة نابية.
تجدر الإشارة إلى أن هناك قواعد تمنع أعضاء البرلمان من استخدام كلمات بذيئة. وبعد المراجعات، إذا وجد رئيس المجلس أقوال عضو معين مسيئة أو غير منظمة، سيُطلب من هذا العضو النهوض وسحب الكلمة أو العبارة التي قالها.
وعندما سُئل ترودو عن هذا من قبل الصحفيين بعد ذلك، قال: “ما هي طبيعة أفكارك، عندما تحرك شفتيك بطريقة معينة؟”.
وهذا الرد يشبه رد والده في عام 1971، عندما اتُهم بيير ترودو بقول كلمة بذيئة من أربعة أحرف على مقاعد المعارضة. حيث نفى بيير قول أي شيء. وعند الضغط عليه من قبل المراسلين قال: “ما هي طبيعة أفكارك، عندما تقول عبث أو شيء من هذا القبيل؟”. وهكذا، ظل من غير الواضح ما الذي قاله بيير بالفعل.
أما بالنسبة لقضية تحليق طائرة عسكرية في سماء أوتاوا خلال احتجاجات قافلة الحرية، فإن القوات المسلحة الكندية كانت قد قالت لسي تي في إن الطائرة كانت جزءا من تمرين تدريبي مخطط له قبل المظاهرات وليس له علاقة بها.
اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء الأوكراني يحث ترودو على زيارة كييف.. والأخير يرد
 ترودو ينضم إلى احتفالية الرابطة الإسلامية الكندية بعيد الفطر المبارك (صور)

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع