أسعار المواد الغذائية آخذة في الارتفاع.. وهذا ما تتوقعه الإحصاء الكندية خلال عام 2022

اخبار كندا – استمرت الأسعار في الارتفاع في كل شيء تقريبا في كندا مؤخرا، من البنزين إلى العقارات، وتكاليف الطعام ليست استثناء.
وازدادت فواتير البقالة بنسبة 4.7 في المائة في نوفمبر 2021 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وفقا لتقرير مؤشر أسعار المستهلك الصادر عن وكالة الإحصاء الكندية. واستمرت هذه الزيادة في بداية عام 2022
ويعتقد الخبراء أن هذه الأسعار ستستمر في الارتفاع خلال عام 2022.
ويتوقع تقرير أسعار الغذاء الكندي لعام 2022 ارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل عام بنسبة خمسة في المائة إلى سبعة في المائة.
والتقرير، الذي جمعه باحثون من جامعة دالهوزي وجامعة جيلف وجامعة ساسكاتشوان وجامعة بريتش كولومبيا، يتوقع أن تصل فاتورة طعام الأسرة المتوسطة المكونة من أربعة أفراد إلى 14,767 دولارا، بزيادة تصل إلى 966 دولارا عن 2021.
ويلقي الباحثون باللوم على تحديات سلسلة التوريد الغذائية بسبب ارتفاع تكاليف النقل وانخفاض قدرة النقل البحري.
كما لعب تغير المناخ أيضا دورا في حرائق الغابات الشديدة في بريتش كولومبيا وظروف الجفاف في Prairies، مما أثر على أسعار اللحوم ومنتجات المخابز، وفقا للتقرير.
وجاء في التقرير أنه “خلال عام 2022، سيكون انعدام الأمن الغذائي مشكلة كبيرة حيث يتصارع الكنديون مع ارتفاع الأسعار”.
وذكر الباحثون في التقرير: “قد تواجه برامج الغذاء طلبا متزايدا إلى جانب ارتفاع تكاليف المواد الغذائية، وقد يشهد تجار التجزئة زيادة معدلات السرقة.. سنستمر في الشعور بالتأثير المتزايد لتغير المناخ والتأثير المستمر لكل من تحديات النقل وسوق العمل”.
اقرأ أيضا: 

الحكومة تذكّر الكنديين للحصول على إعانة الطفل الكندية CCB.. إليك من هو المؤهل
كندا: الحكومة الفيدرالية ستعلن عن تحديث لسياسة التطعيم الإلزامية

The inflation rate in Canada hit 4.7% last month. Food prices have increased by 3-5% in 2021, and are projected to increase by 5-7% in 2022. What does this mean for those in our communities who are most affected? Read about it here: https://t.co/YhXfwIRlzI
— DailyBreadFoodBank (@DailyBreadTO) December 17, 2021

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع