أسعار البنزين آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء كندا.. والمسؤولون يحثون على الحد من السفر

اخبار كندا – تستمر أسعار البنزين في كندا في الارتفاع نهاية هذا الأسبوع، وطُلب من السائقين في فانكوفر الاستعداد لدفع ما يصل إلى 2.34 دولارا للتر.
وأظهرت بيانات GasBuddy أن متوسط ​​سعر البنزين في كندا بلغ 1.95 دولارا للتر الواحد بعد ظهر يوم السبت، ووصل في نيوفاوندلاند ولابرادور إلى 2.15 دولارا، و2.11 دولارا في بريتش كولومبيا.
كما توقع موقع Gas Wizard قفرة كبيرة في الأسعار في مدن مختلفة يوم الأحد، حيث يمكن أن تشهد فانكوفر ارتفاعا بمقدار ستة سنتات إلى أعلى سعر في كندا عند 2.34 دولارا للتر. ومن المتوقع أن تشهد مونتريال قفزة بمقدار أربعة سنتات لتصل إلى 2.15 دولارا، وتورنتو بمقدار ستة سنتات إلى 2.09 دولار.
من جانبه، قال دان ماكتيج، محلل شؤون الطاقة ورئيس Canadians for Affordable Energy، يوم السبت إن هذه الأسعار مرتفعة جدا، وتؤثر بشكل كبير على الأسر الفقيرة وذات الدخل المتوسط.
وستشهد St. John‘s أكبر قفزة يوم الأحد بمقدار 13 سنتا إلى 2.24 دولارا للتر. ومن المتوقع أن تكون الأسعار في إدمونتون من بين الأقل في البلاد مع 1.70 دولارا للتر.
وعزا العديد من الخبراء ارتفاع أسعار البنزين إلى زعزعة استقرار السوق الناجم عن هجوم روسيا على أوكرانيا، فضلا عن زيادة الطلب العالمي على البنزين مع تخفيف قيود كوفيد-19.
كما دعا ماكتيج إلى تعليق مؤقت لضريبة الكربون ودعا الحكومة الفيدرالية إلى تقديم خصم فوري على تكلفة الطاقة.
بدوره، قال رئيس حكومة بريتش كولومبيا، جون هورغان، يوم الجمعة، إن تخفيض الضرائب سيكون خطة قصيرة الأجل، ولن تقدم سوى القليل من التخفيف من ضغط الزيادة في الأسعار.
وشجع السكان على خفض تكاليف السفر وتقليل الرحلات حيثما أمكن ذلك.
وقال: “نحتاج إلى اتخاذ جميع الخطوات الممكنة لتقليل المبلغ الذي ننفقه والتأكد أيضا من أننا نعمل معا.. إذا كنت ذاهبا إلى متجر البقالة وكنت تعلم أن جارك يحتاج إلى شيء ما من المتجر فيمكنك شرائه بدلا عنه لتقليل عدد الرحلات”.
وتابع: “في الوقت الحالي، أشجع السكان على التفكير جيدا قبل قيادة السيارة”.
اقرأ أيضا: 

“بقيمة مليون دولار”.. امرأة عربية مقيمة في كندا تحث الحكومة على تغطية تكلفة دواء مرضها النادر
كندا: سحب بعض أنواع الحلوى بسبب احتمال احتوائها على معادن

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع