أدنى مستوى منذ 7 أشهر.. انخفاض حاد في وفيات وإصابات كورونا في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تراجعت حصيلة الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في فرنسا اليوم الأحد بشكل كبير، مع تراجع حاد في حصيلة الإصابات إلى أدنى مستوى في أكثر من سبعة أشهر، وفقا لما أكدته وزارة الصحة الفرنسية.

الوزارة قالت إن عدد وفيات المرض في اليوم الأخير بلغ 70 حالة، في حين انخفض متوسط الإصابات اليومية المتحرك في سبعة أيام إلى ما دون 13 ألفاً للمرة الأولى منذ أواخر العام الماضي.

إلى جانب ذلك، أظهرت أرقام وزارة الصحة اليوم أيضا، أن عدد مرضى كورونا في وحدات العناية المركزة انخفض لليوم العشرين على التوالي، بواقع 29 حالة ليصبح 3515، أي ما يقرب من نصف العدد الإجمالي قبل خمسة أسابيع.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة في فرنسا مستوى 5.92 مليون إصابة، في وقت تم تسجيل أكثر من 108 آلاف حالة وفاة.

اقرأ أيضا: فرنسا ترصد سلالة جديدة لكورونا .. وتطعيم حي كامل في بوردو

على صعيد التطعيم ضد الفيروس، بلغ عدد الجرعات التي مُنحت في فرنسا 32.2 مليون جرعة من بينهم 9.81 ميلون شخص تلقوا التطعيم من جرعتين بنسبة تصل لـ 14.8 % من عدد السكان.

يذكر أن فرنسا بدأت بتخفيف إجراءت الإغلاق الجزئي بداية من مايو/ أيار الجاري، وفي الـ19 من هذا الشهر عادت معظم قطاعات الاقتصادية والثقافية والرياضية للعمل من جديد، في وقت تأميل فيه الحكومة الفرنسية في رفع باقي القيود بحلول نهاية يونيو/ حزيران المقبل.

The post أدنى مستوى منذ 7 أشهر.. انخفاض حاد في وفيات وإصابات كورونا في فرنسا appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner