أحد أكبر أسواق العملات الرقمية سيقدم بياناته عن آلاف العملاء إلى وكالة الإيرادات الكندية

يتعين على إحدى أكبر منصات تداول العملات الرقمية في كندا نقل بيانات الهوية والمعاملات لعشرات الآلاف من عملائها إلى وكالة الإيرادات الكندية (CRA).

وقد أمر أحد القضاة في محكمة Coinsquare في تورونتو بتزويد وكالة الضرائب بمجموعة كبيرة من المعلومات بخصوص جميع عملائها الذين أودعوا أو احتفظوا بما لا يقل عن 20000 دولار في حساباتهم منذ الأول من يناير/كانون الثاني من عام 2013.

كما يتعين على بورصة العملات الرقمية تقديم تفاصيل محددة حول مستخدميها الأكثر نشاطاً والذي يبلغ عددهم 16500، سواء من حيث عدد المعاملات أو إجمالي الأرباح، بين عامي 2014 و 2020.

و تتضمن المعلومات التي يجب على الشركة تقديمها إلى CRA قائمة بكافة حسابات العملاء النشطة أو غير النشطة التي تفي بالمعايير المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى قائمة تفصيلية بكافة عمليات التحويل وأنشطة التداول الخاصة بهم (يشمل ذلك التاريخ والوقت والمبلغ و الرسوم المدفوعة على كل معاملة)، بالإضافة إلى عناوين الإيداع.

اشتراكات التلفزيون العربي

مع العلم أن Coinsquare هو سوق للعملات الرقمية يسمح للمستخدمين بشراء وبيع (أو تداول) مجموعة من العملات الرقمية مثل Bitcoin أو Ethereum.

هذا وقد طلبت CRA تلقي جميع المعلومات حول كافة عملاء Coinsquare خلال السنوات السبع الماضية.

وقال Sylvie Branch، وهو متحدثٌ باسم CRA إن الوكالة ستستخدم المعلومات التي تم الحصول عليها من خلال أداة قانونية تسمى “متطلبات الأشخاص بدون اسم” أو (UPR)، للتأكد من أن جميع الكنديين الذين يتداولون العملات الرقمية على Coinsquare يدفعون ما يترتب عليهم من الضرائب.

وأضاف: “نظراً لأن CRA لا تعرف هوية عملاء Coinsquare ، فإن المراجعة الدورية الشاملة هي الوسيلة الوحيدة المتاحة لتحقيق هذا الهدف”.

كما أوضح Ted Gallivan، وهو رئيس قسم التدقيق والتحقق في CRA أنهم اختاروا Coinsquare لأول استعراض شامل للوكالة في مجال العملات الرقمية لأن اسمها استمر في الظهور أثناء عمل المدققين.

و أشار Coinsquare إلى أن حكم المحكمة الفيدرالية كان انتصاراً جزئياً ومهماً للشركة في نفس الوقت، لأنها نجحت في الحد من عدد العملاء المتضررين.

وقال: “بدلاً من تزويد CRA بكافة بيانات العملاء التي يعود تاريخها إلى عام 2013 كما طُلب منا في البداية ، اتفقت Coinsquare و CRA على عدم الكشف عن المعلومات المتعلقة بنسبة 90-95٪ من عملائنا”.

وأضاف:”نأمل أن يشكل انتصارنا سابقة للشركات الأخرى في قطاع العملات الرقمية للدفاع عن خصوصية عملائها و وجعل عمليات الإفشاء تقتصر على ما هو مطلوب فقط بموجب قانون الضرائب الكندي.”

مع العلم أن قرار المحكمة هو الأول من نوعه بالنسبة لـ CRA. و من المرجح أن يكون لهذا القرار تداعيات مهمة على كيفية تعامل الوكالة مع التهديد المتزايد للتهرب الضريبي باستخدام العملات الرقمية، وذلك بحسب خبير الضرائب Arthur Cockfield.

وقال Cockfield: “يسعدني أن أرى CRA تلاحق تداول العملات الرقمية وقاعدة مستخدميها بسبب وجود أدلة على استخدام العملات الرقمية للترويج لجرائم مختلفة مثل غسيل الأموال ، وربما التهرب الضريبي”.

كما أكد David Piccolo ، محامي الضرائب في Tax Chambers، أن CRA ستتعامل مع المعلومات الواردة من Coinsquare على أنها “طرف الخيط” للعثور على المزيد من الكنديين الذين يتداولون العملات الرقمية في الأسواق الأخرى.

وأضاف:”قد تكون Coinsquare نقطة البداية التي تقود إلى جميع أنواع عمليات التدقيق والمعلومات الإضافية. سنرى تداعيات ذلك مع مرور الوقت “.

The post أحد أكبر أسواق العملات الرقمية سيقدم بياناته عن آلاف العملاء إلى وكالة الإيرادات الكندية appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع