النتائج 1 إلى 2 من 2
    مهاجر جديد

استفسار عن اللجوء الى كندا عبر امريكا

السلام عليكم انا مقيمه في السعوديه جنسيتي ارتريه عمري 25 سنه و ناويه اطلع فيزا سياحه لامريكا و بعدها اطلب لجوء عن طريق الحدود البريه سؤالي كم نسبه الرفض لطلبي و قد ايش ممكن ياخد وقت ؟
    و هل ممكن يتم قبولي و انا ماعندي في كندا احد قريب من الدرجه الاولى مجرد اصدقاء او قرابه بعيده
    و اذا طلبت لجوء و كان عندي امكانيه اامن نفسي لشهر او شهرين اقلها من ناحيه سكن و اكل و مواصلات من حسابي الخاص بيسرع دخولي لكندا بدل احتجازي في المخيم لوقت طويل
    و بالنسبه لكون اني مقيمه باقامه مؤقته و ماقدر اكمل حياتي في السعوديه ولا اقدر ارجع بلدي لي حق اللجوء و بيتم بسرعه ولا في امكانيه اني القى الرفض و في حال لقيت الرفض ايش الاجراء المتخذ بعد رفضي
    و هل يعتبر اللجوء الى كندا عن طريق الحدود البريه امان و مافيه شي لاني بكون لحالي و مامعايا احد يشجعني
    انشالله ما اكون كثرت و الي عندو خبره او تجارب سابقه يا ليت يكتبلي و يوجهني و يعطيني التفاصيل و نسبه القبول بتكون قد ايش و شكرا

Super Moderator
    وعليكم السلام

هل يمكن طلب اللجوء على الحدود مع كندا عن طريق أمريكا ؟
    حسب قوانيين الدولة الثالثة بين أمريكا وكندا عليك طلب اللجوء في أمريكا الا في بعض الحالات مثل وجود قريب لك في كندا او اذا كانت معك فيزا كندية والمقصود بطلب اللجوء هنا هو طلب اللجوء عبر معابر الدخول البرية الرسمية . لكن مؤخرا هناك عدد كبير من الاشخاص استغلو وجود ثغرة في هذا القانون والدخول الى كندا بطريقة غير شرعية بالعبور عبر الحدود خارج المعابر الرسمية , هذه الطريقة انا اعتبرها محفوفة بالمخاطر ولا أنصح بها لانهم قد يحتجزوك بسبب عبور الحدود الكندية بشكل غير شرعي . واذا اقامتك الأمريكية منتهية وقت العبور وتم اكتشافك من قبل السلطات الأمريكية قد يتم القبض عليك قبل الوصول الى الحدود الكندية . لكن حسب ماقرأت مؤخرا ان العديد من طالبي اللجوء عبرو الحدود الى كندا وطلبو اللجوء هناك .

شاهدي هذا التقرير من قناة cbc الكندية
    https://www.youtube.com/watch?v=CArjX-gzi5o

- الأقارب محددين حسب قانون الدولة الثالثة وهو الزوجة والزوج والابناء والوالديين والاجداد والجدات واولاد والخال/ة والعم/ة وابنائهم .

- لا أعتقد أن هناك "مخيم " ,اذا اطلقو سراحك بعد طلب اللجوء لديك الحرية في التنقل واختيار السكن من دون قيود .

ارجو قراءة المواضيع في قسم اللجوء الى كندا بخصوص طلب اللجوء .

لطلب اللجوء الى كندا يجب ان تكوني خائفة من العودة او غير قادرة الى العودة الى بلدك بسبب الخوف من القتل او التعذيب او الاضطهاد بسبب رأيك السياسي او الدين او العرق أو الجنسية أو الانتماء الى طائفة أجتماعية معينة . او لأسباب اخرى مثل الحرب كما هو الوضع في سوريا واليمن . ماذكرتيه لن يمنحك اللجوء لان السعودية ليست بلدك وبأمكانك العودة او الذهاب الى أرتريا لذلك قضيتك دائما يجب ان تكون ضد ارتريا . قوانيين اللجوء تتخذ حسب القانون وليس العاطفة ومن المهم جدا ان تستعيني بمحامي .

اقرأ ايضاً في مهاجر

اشترك في قائمتنا البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك
جديد الهجرة وأي أخبار متعلقة بها

ادخل بريدك الالكتروني هنا ولا تنس تفعيله

اشترك غي صفحاتنا على فيسبوك وتويتر

المفضلات