النتائج 1 إلى 4 من 4
    مهاجر جديد

يحمل جواز سعودي فقط بلاهوية وهو منتهي 4سنوات هل يتم قبوله في كندا

السلام عليكم،،،،
    قرابة 25 سنه ولم استلم هويتي وتعرفون ماذا يعني ان تعيش بدون هويه رقم الهوية موجود في النظام الموضوع يطول شرحه ،،،،
    السؤال الذي يطرح نفسه لو حاولت اجدد جواز سفري السعودي ومن ثم قدمت لفيزا سياحية الى كندا هل يتم قبولي (لجؤ)
    لان الوضع والمعاناة لم يمكنكم فهمها كل الحقوق انا محروم منها المقيم افضل مني وليست استهانة بالمقيم حاشا والله ولكن ابسط الحقوق مثل الحساب البنكي والتعليم والمستشفيات وووو اي خدمة لايمكن ان احصل عليها،، لاني احمل جواز سعودي منتهي له قرابة 4 سنوات
    اتمنى ان استشير شخص له دراية وملم بالموضوع،، وهو لو اقدمت على خطوة السفر كزيارة سياحة الى كندا مثلا ومن ثم طلبت اللجؤ هل يقبلوني ام لا وهل اذا تم رفضي يتم ترحيلي وارجاعي،،، وهل فيه خطر عليه لو تم ارجاعي؟
    اود ان اقدم على هذه الخطوة لكن كثير من الاسئيلة في بالي وقاعد افكر كثير بالموضوع،،، العيش على هذه الحالة لايرضاها لا شرع ولاقانون ولاحقوق انسان.

افيدوني الله يرحم والديكم.
    واذا كندا لاتقبل فاي دولة تقبل اخرى. بس اهم شىء اذا دخلت عندهم مايرجعوني.او يتم ترحيلي.

Super Moderator
    وعليكم السلام

افترض من كلامك انك ضمن مايسمون "بالبدون" صحيح؟

بامكانك ان تطلب اللجوء اذا وصلت الى كندا و لكن في رأيي ان الحصول على اللجوء في وضعك لن يكون سهل وأمكانية الرفض عالية . انا قمت ببحث لان هناك شخص مثل وضعك سألني عن امكانية طلب اللجوء . اذا وصلت بالجواز السعودي ستجد صعوبة في اثبات انك لست مواطن سعودي او لديك حقوق المواطن السعودي.

مهاجر جديد
    لا لست من البدون انا من قبائل الربع الخالي،،
    انا حرمت من استلام هويتي قرابة 25 سنة وترتب عليها عدة امور كثيرة لاعمل ولا دراسة( الحمدلله اني انهيت دراستي بالجواز باحد دول الجوار) ولا فتح حساب بنكي ولا زواج ولا ، ولا ، يعني المقيم افضل مني من ناحية الخدمات التي تقدم لعامة الناس.
    انا طرحت موضوعي سابقا ربما في هذا المنتدى المبارك،،، اذا كنت تقصد هنا نعم واسهبت كثير في هذا الموضوع.
    المواطن السعودي هو من يحمل الهوية الوطنية الجواز ممكن يعطى لغير المواطن
    انا اشرح لهم حالتي بالتفصيل الممل ان ارادو

من ناحية الحقوق ماذاتقصد؟
    سؤال يطرح نفسه اذا لم تستلم هويتك مدة 25 سنه وجوازك منتهي كيف سيكون وضعك،،
    اتمنى لا احد يقول لي روح اعمل كذا وكذا بخصوص المطالبة بالهوية انا لست بصدد الكلام عن المطالبة بالهوية المطالبة لها شان ثاني وليس في هذا المنتدى،، ان هنا اسأل المهتمين والمختصين هل اذا دخلت كندا بالجواز سواء سياحة او دراسة لغة ثم طلبت اللجؤ هل من الممكن ان يتم قبولي؟؟ واذا لم يتم قبولي وتم رفضي هل سيتم ارجاعي من حيث اتيت؟؟
    كنت اتمنى ان استشير محامي لكن اجد صعوبة في اللغة.
    شكرا للجميع.

Super Moderator

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انا انسان مشاهدة المشاركة
    لا لست من البدون انا من قبائل الربع الخالي،،
    انا حرمت من استلام هويتي قرابة 25 سنة وترتب عليها عدة امور كثيرة لاعمل ولا دراسة( الحمدلله اني انهيت دراستي بالجواز باحد دول الجوار) ولا فتح حساب بنكي ولا زواج ولا ، ولا ، يعني المقيم افضل مني من ناحية الخدمات التي تقدم لعامة الناس.
    انا طرحت موضوعي سابقا ربما في هذا المنتدى المبارك،،، اذا كنت تقصد هنا نعم واسهبت كثير في هذا الموضوع.
    المواطن السعودي هو من يحمل الهوية الوطنية الجواز ممكن يعطى لغير المواطن
    انا اشرح لهم حالتي بالتفصيل الممل ان ارادو

من ناحية الحقوق ماذاتقصد؟
    سؤال يطرح نفسه اذا لم تستلم هويتك مدة 25 سنه وجوازك منتهي كيف سيكون وضعك،،
    اتمنى لا احد يقول لي روح اعمل كذا وكذا بخصوص المطالبة بالهوية انا لست بصدد الكلام عن المطالبة بالهوية المطالبة لها شان ثاني وليس في هذا المنتدى،، ان هنا اسأل المهتمين والمختصين هل اذا دخلت كندا بالجواز سواء سياحة او دراسة لغة ثم طلبت اللجؤ هل من الممكن ان يتم قبولي؟؟ واذا لم يتم قبولي وتم رفضي هل سيتم ارجاعي من حيث اتيت؟؟
    كنت اتمنى ان استشير محامي لكن اجد صعوبة في اللغة.
    شكرا للجميع.
    يعني انت تعتبر شخص من دون جنسية حسب كلامك . في مثل هذه الحالات قد تجد صعوبة في الحصول على اللجوء بسبب عدم وجود جنسية . لكن هل سيرجعوك الى السعودية؟ هذا يعتمد على الحكومة السعودية ؟ هل تستمح لك بالعودة في حال تم ترحيلك؟ لان كندا لن تستطيع ترحيل اي شخص اذا الدولة لاتريد استقباله او معترفة به.

5.  

اقرأ ايضاً في مهاجر

اشترك في قائمتنا البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك
جديد الهجرة وأي أخبار متعلقة بها

ادخل بريدك الالكتروني هنا ولا تنس تفعيله

اشترك غي صفحاتنا على فيسبوك وتويتر

المفضلات