النتائج 1 إلى 6 من 6
    مهاجر جديد

Icon29 بعد الرفض معقوله يرجعونا العراق وانا بحياتي ماشفته

‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ‎الله يحفظكم من كل سوء وحزن ويحفظ الغوالي لديكم
    ‎باختصار قصتي يمكن معظمكم مر بيها لكن باختلاف بسيط جدا
    ‎صار لي أنا وزوجي واولادي في أمريكا سنة و 4 أشهر
    ‎عندي ولدين وبنت صغيره انولدت في أمريكا عمرها 9 أشهر

‎دخلنا أمريكا سياحة وقررنا طلب اللجوء أنا وزوجي مع الأولاد ، ( كنّا مقررين هذا القرار مسبقا )
    ‎طبعا ما راح اخبركم عن الضغوطات يلي عشناها والمشاكل بين زوجي يريد العودة مجددا الى الموطن الذي جئنا منه مع انه لم يقدم لنا اي شيء لكن مع استمرار المشاكل لرفضي أني ارجع وهو يريد الرجوع فقط علشان أهله والبقاء وسط أهله
    ‎المهم حطينا محامي وبعد ما فقد الاقامه في البلد يلي جئنا منه
    ‎والمحامي يلي حطيناه جعل لنا الموضوع سهل وهو متخصص بمواضيع الهجرة وما خسر ولا قضية ووو
    ‎دفعنا لها المبلغ المطلوب وبعد ما استلم الفلوس بدينا معاه رحلة مواعيده يلي كل مره تتأجل ومره ينسى الموعد ومره مايرد على تلفونات زوجي هالأسباب جعلت من زوجي يندم على هذا المحامي ( مع اني اشوفه محامي شاطر بالرغم من نسيانه وبالرغم من عدة أمور صدم فيها زوجي منها انه لم يسعى لتقديم الأوراق للحصول على بطاقة العمل يلي زوجي قدمها بنفسه بعد مرور 150 يوم . ويلّي لازم على المحامي تقديمها

‎بعد مرور 9 أشهر من التقديم وصل لنا عبر البريد موعد المقابله يلي فرحنا كثير أنا وزوجي ولَم نخبر احد غير المحامي الذي بارك لنا وتمنى لنا الحظ الطيب وطلب من زوجي ان يجلس معاه فترة لا تقل عن 3 ساعات وحدد معاه الموعد قبل المقابله بيومين المهم راح زوجي للموعد وانصدم انه لايوجد احد في المكتب
    ‎اتصل في المحامي وكان المحامي في خبر كان وكنه لا يعرف شيء تمالك زوجي أعصابه وشرح له من اول وجديد من يكون وانه مقابلتنا بعد يومين
    ‎المحامي بعد ما كلمه زوجي باحترام مع انه لازم يتعارك معاه ويلومه لكنه لآخر لحظه زوجي ماراد يفقد الأمل في هذا المحامي
    ‎وكان رد المحامي لا تقلق سوف اجلس معك قبل يوم المقابله وسوف أكون معك اثناء المقابله
    ‎فعلا رحنا ثاني يوم وحجزنا في فندق وجاء المحامي وتكلم مع زوجي ساعتين ونص وطبعا نحن جبنا معانا مترجم على نفقتنا وحجزنا له بجوارنا بالفندق
    ‎وهذا المترجم أصلا مرافق للمحامي لكنه ترك المحامي واشتغل بغير شغل
    ‎بس زوجي ماترك هذا المترجم وبَقى متواصل معاه وهذا المترجم كان سبب في تغيير قصة زوجي الذي قال له المترجم
    ‎بعد ما قرأ قصة زوجي التالي
    ‎( هاي شبيك يا معود بس يعرفون انك عراقي خلاص يوافقون عليك ليش تحط وقائع ما صارت لك ماكو داعي تكذب )
    ‎زوجي هنا قال الحمدالله من البدايه أنا ماكنت اريد اكذب والله ساعدني وسخر لي هالرجال )
    ‎وتغيرت القصة على السبب الحقيقي يلي ترك زوجي به العراق هو وأهله لكن بصراحة القصة كانت باختصار هي الخوف وعدم الأمان والتهديد كان نتيجة الطائفيه والمليشيات..... الخ

‎جاء موعد المقابله والمحقق طلب فقط زوجي والمحامي والمترجم انهم يدخلون وخلوني انتظر لمدة ساعتين ونص كانت كل دقيقه تمر كنها دهر علي
    ‎وبعد ما خرج زوجي كني قريت علامات الرفض على وجهه سبحان الله
    ‎حتى المحامي تكلم وقال لا تخاف حتى لو محكمه أنا يلي راح أتكلم

‎بعدين دخلوني وسأل المحقق أولادي ( 5 و 6 سنوات ) اسئله معقوله في إنسان يسألها لأطفال
    ‎حتى ابني الكبير خلال إجاباته يجاوب باستغراب
    ‎وانا سألوني كم سؤال وطلبوا إنّو نجي بعد أسبوعين لاستلام النتيجه
    ‎وبعد الاسبوعين رحنا وكانت النتيجه الرفض لعدم وجود شيء يهدد حياتنا وتحويل قضيتنا للقاضي المحكمة

‎دارت بينا الدنيا وصرت أقول في نفسي لازم احنه العراقيين اول ما توافقون علينا لأنكم دخلتوا بلدنا وعرفتوا شنو معنى ماكو أمان

‎المشكلة هسه زوجي من النوع اذا شي ما صار حسب ما يريده يخلي حياتي جحيم والله من يوم ما استلمنا الرفض وهو حاله غير وتفكيره غير والأسوأ انه يلومني ويلوم المترجم يلي خلاه يبدل القصه
    ‎أنا مو فاهمه عليه ولا على تفكيراته السوداويه مره يفكر ويقول هسه اذا رفضتنا المحكمة وقالوا لنا اطلعوا وين نروح
    ‎تعبت نفسيا والله لو مو الانتحار حرام كان انتحرت أنا واولادي وخليته لحاله

‎ماعرف شنو تنصحوني بالله عليكم شنو المتوقع راح يصير في المحكمة
    ‎هل نغير أقوالنا وقصتنا هل نغير المحامي
    ‎صراحة اكتب لكم بعد ما نفسيتي تعبت والله أتمنى أكون لحالي وأواجه المصير لوحدي أنا واولادي الحمدالله والشكر انه بالي طويل وعندي سعة صدر على تحمل الصدمات
    ‎انا بحياتي ماشفت ولا زرت العراق لأنه اهلي هاجروا لدوله خليجيه من 1970 واستقرينا وعشنا وكملنا دراستنا أنا وإخوتي كلهم في الغربه

‎استحلفكم بالله تدعون لزوجي بالهدوء والاستقرار النفسي والله يجعل القبول في وجوهنا

Super Moderator
    وعليكم السلام

اول شي تعملوه هو تعيين محامي اخر لاخذ القضية لان يبدو ان هذا المحامي لايعتمد عليه قوله انه لم يخسر قضية بصراحة غير معقول لانه مثل ماتعرفيين ان مقابلة اللجوء تتم عن بين asylum officer وطالبي اللجوء ودور المحامي في المقابلة محدود جدا . وبصراحة انتم فعلتم اخطاء فادحة لانه لايمكن تغيير اقوالك في المقابلة بعد ارسال قصتكم الاصلية لان اي تعارض في الاقوال يتم الرفض لعدم المصداقية .لا اعرف تفاصيل قضيتكم لكن يجب ان تكون لديكم حجة قوية امام القاضية وتوضيح سبب التعارض في الاقوال لذلك من المهم عرض قضيتكم بتفاصيلها لمحامي جديد لاخذ استشارة . في اسوأ الاحوال سيتم الرفض من قبل محكمة الهجرة والامر بالترحيل لكن ذلك لايعني ترحيل اجباري لكن ستضطرون الى المغادرة لان تصريح العمل لن يجدد . وهناك فرصة لاستئناف قرار المحكمة وايضا التقديم على وضع يسمى withhold of removal هذه الحالة تسمح لكم بالاقامة والعمل داخل امريكا لكن لايمكنكم طلب الجرين كارد وفي حال الخروج من امريكا لن يمكنكم العودة . بخصوص المحكمة الانتظار قد يطول من سنة الى 3 سنوات .

بخصوص كلام المترجم فكلامه غير صحيح على الاطلاق اللجوء لايمنح بشكل تلقائي للعراقيين او لاي جنسية اخرى , للحصول على اللجوء يجب ان يكون هناك عدم قدرة او رغبة في العودة الى بلد الجنسية بسبب الخوف من القتل او التعذيب او الاضهاد بسبب الجنسية او العرق او الرأي السياسي او الانتماء الى طائفة اجتماعية معينة او الدين . اذا قضيتم لاتنطبق على اي فئة من المكتوب بالاحمر فسيتم الرفض والتحويل الى محكمة الهجرة .

مهاجر جديد
    هلا اخوي وشكرا على ردّك
    حبيت بس أوضح لك انه ما كان يوجد اي تناقض في قصتنا وامام المحقق زوجي سرد القصه يلي قدمناه الاسايلم
    رفضنا تم على ان المحقق ما اقتنع بكلام زوجي ولَم يجد اي حجه قويه على ماهو مكتوب بالورقة أسباب الرفض
    كلامك جدا خوفني اخوي يعني امام المحكمة لازم نسرد نفس القصه يلي سبق وسردناها للمحقق التي تم رفضها
    معنى كلامك لازم ندور على محامي شاطر وفهلوي
    اخر سؤال هل عندك اطلاع ما يدور بالمحكمة وكم مره ممكن نستأنف ان انرفضنا

Super Moderator
    التحويل للمحكمة يعتبر فرصة ثانية لطلب اللجوء لكن يجب ان لايكون هناك تعارض في الاقوال يعني القصة يجب ان تكون هي نفسها , لكن الاجراءات مختلفة واكثر تعقيدا من مكتب اللجوء لناه سيكون هناك قاضي هجرة وامامه طالب اللجوء مع محاميه ومحامي ادارة الهجرة والجنسية ومهمة هذا المحامي هو اقناع القاضي بان طالب اللجوء عليه ان يرحل وايجاد ثغرات في قضية اللجوء . ما ادري عن المحامي لكن حسب ماذكرتيه بان محاميكم شخص لايعتمد عليه لان مواعيد المحكمة مهمة جدا .

حسب معلوماتي المحكمة ستمنح طالب اللجوء فرصة ان يغادر طوعيا اذا وافق تقفل القضية اذا رفض يتم تحديد موعد محكمة للنظر في قضية اللجوء ومنع الترحيل . في حال الرفض يمكنكم الاستئناف لدى Board of Immigration Appeals BIA وبعدها هناك امكانية التقديم لدى المحكمة الفدرالية لكن لاتعتمدي على امكانية فعل ذلك لانه يعتبر شبه مستحيل لقضايا اللجوء لان هذه المحكمة تقبل 100 قضية في السنة وليس فقط قضايا اللجوء جميع القضايا في امريكا بالاضافة الى انها مكلفة .

ذكرت في المداخلة السابقة withhold of removal وهذا خيار ممكن القاضي يمنحه لكم في حال رفض اللجوء .

هذا جدول بنسبة الرفض والموافقة على طلبات اللجوء في محكمة الهجرة حسب المنطقة والقاضي لان النسبة تختلف حسب والقاضي .
    http://trac.syr.edu/immigration/reports/447/include/denialrates.html

مهاجر جديد
    أشكرك اخي على مداخلتك ومساعدتك ما تقصر
    يبقى ندور على محامي شاطر والدعاء والتساهيل من رب العالمين
    ولو أي شخص مر مثل حالتنا يا ريت يسرد لي تفاصيل اكثر وعن اسم محامي شاطر في هذه الأمور
    علما انه المحامي يلي حاطيه أمريكي يهودي

6.  

مهاجر جديد

الله يعينكم أختي

اقرأ ايضاً في مهاجر

اشترك في قائمتنا البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك
جديد الهجرة وأي أخبار متعلقة بها

ادخل بريدك الالكتروني هنا ولا تنس تفعيله

اشترك غي صفحاتنا على فيسبوك وتويتر

المفضلات