صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 8 من 20
    مهاجر جديد

Icon21 الفيزة الكندية للطلاب

السلام عليكم
    اتمنى ان اجد لديكم المساعدة والمشورة في موضوعي.انا مواطنة من المغرب العربي مقيمة في السعودية مع زوجي واولادي,حاصلة على بكالريوس في هندسة الاتصالات وقدمت على كندا عن طريق احد المكاتب وحصلت على قبول في Centennial College والخطوة التالية هي التقديم على الفيزا وسؤالي:ماهي امكانيات حصولي على الفيزا وللعلم فانا اود ان اخذ اولادي معي ولكن في البداية اريد ان اقدم لاثنين منهم (5 و9 سنوات) ولاحقا اقدم ل(11 و14 سنة) فهل برايكم وبافتراض اني حصلت على الفيزا وسافرت ثم قدمت لاولادي الباقين فما مدى امكانية حصولهم على الفيزا ولالتحاق بي. نسيت اذكر ان وضعي المادي جيد جدا و وزوجي مقبم بالمملكة ويعمل في شركة كبيرة (multinational)براتب ممتاز ولله الحمد ,ولدينا فيلا ملك وكذالك لدي حساب بنكي به ما يفوق 80000 دولار .بانتظار ردكم يا اهل الخبرة لان كل اموري متوقفة على جوابكم.واذا ممكن اجد محامي يساعدني في هذه الاستسفسارات ويقدم لي المشورة فياريت تعطوني رقمه
    وشكرا لكم

ام اسامة

2.  

Super Moderator
    وعليكم السلام

فيما يخص التاشيرات خاصة لكندا وامريكا يجب ان يتم النظر الى ملفك بنظرة محيادة من منظور الموظف القنصلي متخذ القرار .

اي مقدم على اي فيزا للاقامة المؤقتة (فيزا سياحية , فيزا دراسية ...) يعتبر مهاجر لن يعود حتى يثبت العكس . خاصة لو كان المقدم على الفيزا من الدول التي "تولد" مهاجريين او لاجئيين مثل مصر والمغرب واليمن والعراق والدول العربية الغير خليجية وغيرها من الدول . لانه حسب الاحصائيات هناك امكانية ان لايعود هذا الشخص الى بلده او بلد اقامته الدائم بعد الوصول الى كندا وهذا هو السبب الاساسي لفرض تأشيرات على مواطني بعض الدول .

دعيني اوضح لك النقاط الاجابية والسلبية بشكل محايد .

النقاط السلبية
    - كونك مقيمة في السعودية من دولة عربية غير خليجية , والسفارة الكندية في السعودية من اكثر السفارات تشددأ من هذا الناحية وبامكانهم رفضك لهذا السبب لوحده .
    - دراستك في كليه اغلب برامجها دبلوم لمدة سنتيين بعد حصولك على البكالريوس قد لايبدو مقنع , اذا هدفك الرئيسي هو الوصول الى كندا , احصلي على قبول ماستر لتحسني من فرصك .
    - وجود 4 اطفال قد تكون ايضا نقطة سلبية , لان وجود الاطفال قد يكون عبئ على دافع الضرائب الكندي لو قررت عدم العودة وطلبتي اللجوء مثلا .

النقاط الايجابية
    - كشف الحساب البنكي , ولكن كشف الحساب بحد ذاته ليس كاف اعرف شخص تم رفضه ومعه كشف حساب ب 3 ملايين , يجب ان يكون هناك مصدر مالي يغطي جميع التكاليف خلال فترة الدراسة .
    - وجود زوجك في السعودية يعتبر نقطة ايجابية لانه يعتبر رابط لديك للعودة الى السعودية بعد انتهاء اقامتك في كند ا.

هناك عوامل اخرى مثل وجود تاريخ سفر سابق الى كندا او دول اخرى تحتاج الى فيزا مثل امريكا واروبا واستراليا...........

فيما يخص الابناء من الافضل ان يكون التقديم على الفيزا للجميع مع بعض .

مهاجر جديد
    شكرا لك لك اخي على الاجابة الوافية..بس بالنسبة للقبول الذي حصلت عليه هو عن طريق مكتب idp وانا كنت ارغب في الماجستير ولكن المكتب اخبرني ان gpa قليل ومن الصعب الحصول على قبول في جامعة كندية وحسب معلوماتهم ما يقبلو في الجامعات غير معدلات عالية.
    وبالنسبة لنا في السعودية التقديم يكون عن طريق vfs.global
    وبرايك هل هناك اشياء ممكن احسن فيها ملفي لزيادة احتمالات قبول الفيزا
    وشكرا لك اخي

Super Moderator
    من الافضل الحصول على قبول ماستر للتحسين من فرصك , وكون درجتك منخفضة قد يكون سبب اخرى يضعف من موقفك للحصول على الفيزا .

مهاجر جديد
    طيب هل ممكن تعطيني اسماء بعض الجامعات ال ممكن تقبل معدل منخفض، كذالك برايك اذا قدمت على الفيزا لاثنين الاصغر سنا في البداية وبعد ان احصل على الفيزا واسافر اقدم للباقين،هل برايك احتمال يرفضو منحهم الافيزا احتمال كبير ام لا
    وشكرا لك

مهاجر نشيط
    الصورة الرمزية Sharif
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسالمة مشاهدة المشاركة
    طيب هل ممكن تعطيني اسماء بعض الجامعات
    York University at http://www.yorku.ca

http://www.ryerson.ca
    is not bad university but York is better

Please stay away from Centennial College , it is not even a university

Good luck
    P.S. I assume you are looking to settle in Toronto

مهاجر جديد
    شكرا لك على المساعدة ولدي بعض الاستفسارات :
    اولا ماهي السلبيات في
    Centennial College انا ال قدمت عليه هو دبلوم عالى بعد الباكلريوس وهو كما فهمت منهم يؤهلني لاكمال دراستي العليا في اي جامعة اردت بعد ذالك
    ثانيا الجامعات التي ارسلت لي مشكورا دخلت على متطلبات الذي اريده وهم يشترطون 3.3 =GPA) من 5 اتوقع
    وانا معدلي 5,02 من 10فما ادري ماذا يعادل عندهم(هل ممكن تفيدني في ذالك)
    كذالك اذا قيه جامعات في مناطق اخزى لا مانع عندي المهم اجد قبول ماجستير في مجال الشبكات وتطبيقاتها او تقنية المعلومات
    ارجو ان تفيدني بما لديك من معلومات لانى الان جاني قبول من
    Centennial College وما ودي ادفع لهم وانا لسه مش مقتنعة تماما بهم
    ولك كل الشكر

Super Moderator

ماهو اسم البرنامج بالانجليزي ؟

الدبلوم في كندا وامريكا هي مرحلة بعد الثانوية لمدة سنتيين تؤهل للحصول على البكالريوس لذلك سيبدو من غير المنطقي لشخص حاصل على البكالريوس ان يدرس الدبلوم .

بخصوص الدفع بالنسبة لهذه الكلية او لاي جامعة اخرى , غير مطلوب منك دفع اي رسوم دراسية قبل السفر عدا رسوم التقديم على البرنامج والذي لايتجاوز 200 دولار في اسوأ الاحوال . واذا قررت الدفع عليك قراءة شروط ارجاع ارسوم بدقة من موقع الجامعة وان يكون الدفع مباشرة الى الجامعة وليست عن طريق المكتب . لانه قد تجدين صعوبة في استعادة المبلغ في حال تم رفض الفيزا .

من الافضل ان يتم طلب الفيزا للجميع في نفس الوقت لانه سيكون اسهل للموظف القنصلي الاطلاع على جميع الاواراق في نفس الوقت مثل سبب زيارتك لكندا ووثائقك الاخرى وبانهم اولادك وسيرافقوك . ونعم بامكانهم الرفض .

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

اقرأ ايضاً في مهاجر

اشترك في قائمتنا البريدية

اشترك في قائمتنا البريدية ليصلك
جديد الهجرة وأي أخبار متعلقة بها

ادخل بريدك الالكتروني هنا ولا تنس تفعيله

اشترك غي صفحاتنا على فيسبوك وتويتر

المفضلات