صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 12 إلى 20 من 20

اخوي عبد الرحمن انا سوري وما عندي طلب لجوء لو رحت القنصلية السويدية في بيروت ممكن يقبلوا طلبي للأقامه..... لانه لا يوجد سفارة سويديه في لبنان
    شو ساوي برأيك دلني الله يخليك

اخوان اعتقد هذا القرار السويدي فقط للاخوة السورين المتواجدين فعلا بالاراضي السويديه وقلت لكم راسلوهم وافتهموا اكثر صراحه اني خبر شفته وحبيت انقله من باب الاطلاع والمساعده

وبشكل عام درب المفوضيه طويل وشائك وما انصح بي الا الذي يملك حجه وموضوع قوي يساعده للتوطين
    اما من ليس لديه موضوع قوي انصحه يستغل الفرصه ويستخرج فيزة لاوربا خصوصا السويد والمانيا الدولتين تسمح ببقاء السوري بارضها
    وكذلك امريكا ايضا سمحت بالبقاء
    اما عدا هذه الطريقه ((فيزه)) لا انصح باي طريقه غير شرعيه لخطورتها اخوان الموضوع مش سهل الغير شرعيه حياتكم تكون بخطر
    والفيزه الشرعيه هي شنكن مع كروب سياحي او انت تستخرجها من السفاره وان كانت ببصمه لا يهم طالما السويد والمانيا تسمح بالبقاء

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة afrass4ee مشاهدة المشاركة
    اخوي عبد الرحمن انا سوري وما عندي طلب لجوء لو رحت القنصلية السويدية في بيروت ممكن يقبلوا طلبي للأقامه..... لانه لا يوجد سفارة سويديه في لبنان
    شو ساوي برأيك دلني الله يخليك
    اخي كتبت لك رد بموضوعك واعيده هنا

لا تقدم لجوء مثل ما قلت لكم درب المفوضيه طويل وما ينفع توطين الا الذي له قصه قويه مقنعه والان زاد عدد السورين وربما سنتين تبقون لاجئين
    ما تستطيع ان تذهب للسفاره السويديه اخي لان يرفض طلبك السفير هو عين الدوله الرسمي بالدوله المستضيفه فان انت تطلب لجوء لبلده اكيد راح يرفض ويمنعك دخول بلده
    للجوء اصول وترتيبات ما تتم الا بطرقها الصحيحه اولا ان كنت لاجئ بالمفوضيه او ان انت فعلا داخل اراضيهم هنا يحق لك لجوء وليس ان تكون بلبنان وتذهب للسفارات الكنديه او الامريكيه او السويديه وتطلب لجوء لو كان الامر بهلسهوله كلنا طلبنا لجوء
    مافي غير الفيزه النظاميه سواء شنكن او سياحه او دعوه او عمل او دراسه او فيزه مع كروب وهناك من توصل ابقه ولترجع وهي ايضا احتمالات لكنها اضعف الايمان وما خسرانين شي من المحاوله والا غير ذلك كغير نظامي لا انصح به واكيد الفقي بهذا الزمن لا تسعه الارحمه الله
    تحياتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Syrian مشاهدة المشاركة
    يا اخي منطلع على تركيا ومنطلع على جهنم كمان اذا كانو عم يستقبلو الاجئبن من برات دول اوروبا او اميركا او كندا وهون المهم بالنسبة النا كلاجئين خارج الدول يلي عم تقبل اللجوء
    الوصول لتركيا مش مشكلة المشكلة هي انو اذا ما عم يقبلو لاجئين خارج بلدانهم ويعطوهم اقامات او تأشيرات دخول على الاقل بنائا على الظروف الغير انسانية يلي عم نعيشها نحنا السوريين
    افيدونا يا اهل الخير .......السفارات الاوروبية او الاميركية او الكندية عم تستقبل سوريين وتمنحهم حق اللجوء لبلدانهم هون السؤال المهم شكرا جميعا
    الله المعين لذلك يا اخوي كلما الازمه تشتد وكلما طال الوقت كلما قلت فرص الناس البسطاء لانه يستغلها فقط من لديه امكانيه ماديه يقدر يخرج بسهوله
    اما بخصوص سؤالك عن السفارات لا يا اخوي ما تمنحكم حق لجوء من داخل سفاراتهم لو كان بهذه السهوله كلنا ناخذ لجوء من السفاره وما نروح لا مفوضيه ولا شنكن ولا شي
    للجوء اصول سليمه اما عن طريق مفوضيه ودربها طويل واما عن طريق منظمه الهجره عندما تكون فقط داخل اراضي تلك الدوله التي تريد منها لجوء
    اما ان تذهب للسفاره وتطلب لجوء لا يجوز
    مش هكذا انا تركت رد اعلاه هنا اطلع عليه

......

مهاجر جديد
    السلام عليكم انا سوري في تركيا لقد قدمت في سفارة هولندا في انقرة والجواب الرفض وفي اليونان طردوني

واتوقع الهجرة السرية

السوري الان وضعو غير معروف وزهبت الى مبنى الامم المتحدة قالو انتم السوريين تركيا عم تستقبلكم

تركيا ما بتعطي اقامة لجء يعني بتم مخالف شي بحير يلي عند طريق ياريت ياطيني بجرب

انا اخدت اقامة تركية بس سائح 6 اشهر بس كتير صعبة يعني بقدر قدم على كل السفارات لان مقيم بس

ما عم يعطؤ للسؤري مع الاسف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feras6 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم انا سوري في تركيا لقد قدمت في سفارة هولندا في انقرة والجواب الرفض وفي اليونان طردوني

واتوقع الهجرة السرية

السوري الان وضعو غير معروف وزهبت الى مبنى الامم المتحدة قالو انتم السوريين تركيا عم تستقبلكم

تركيا ما بتعطي اقامة لجء يعني بتم مخالف شي بحير يلي عند طريق ياريت ياطيني بجرب

انا اخدت اقامة تركية بس سائح 6 اشهر بس كتير صعبة يعني بقدر قدم على كل السفارات لان مقيم بس

ما عم يعطؤ للسؤري مع الاسف

لا تحاول الطرق الغير شرعيه بها اذى الان خاصه ان السورين مقسمين الى فئه عملت مع الدوله وفئه ارهاب وفئه شعب مغلوب وجيش الحر فالتهريب خطر عليك ولن يقبل مهما حاولت

تركيا تستقبل سوريين بالكامبات والخيام والاردن تقبلكم لكن وصلت الاعداد لارقام عاليه وهو يجعل ملفك بطيئ الحركه انت انظر اي دوله تناسبك اذهب لها

انت ما بتم مخالف بتركيا لكن تكون تحت حمايه المفوضيه لاجل عدم تسفيرك قسريا لبلدك او خارج تركيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى بقايا الضمير الأنساني .. والأسلامي .. أناشدكم بالله وبالأخوة والأسلام والعروبة
    أنا شاب سوري .. عمري 30 عاماً .. كنت مقيم بالمملكة العربية السعودية وقبل الثورة في سوريا عدت الى بلدي لان والدي كان قد اصيب بسرطان بالمثانة ووقفت معه وعملنا له 3 عمليات وعلاج كيماوي واشعاعي والحمد لله تحسن وبدأت الثورة واصبحت مدينتي محاصرة لا استطيع أن آخذ والدي الى دمشق للعلاج الكيماوي فاستاءت حالته وازدادت وسكرت الابواب بوجهي فكنت انزل بالمظاهرات باكياً وانا ارى والدي يموت امامي ولا استطيع مساعدته حتى أصبحت مطلوبا وملاحقا بسبب المظاهرات وأثناءها أنتهت مدة الخروج وعودة لفيزا السعودية وطالبت كفيلي فكان رده جشعاً انه يريد 10 الاف ريال مقابل تسويتها .. فكان ردي قاسي عليه بسبب الظروف اللتي اعيشها ومرض والدي وبسبب جشعه وعدم تقديره للظروف .. بعدها أصبحت مطلوبا بسبب المظاهرات .. وهربت للاردن .. وبعدها بشهريت توفي والدي تحت الحصار ومكثت في الاردن حوالي 8 اشهر وانا اسير حزني ولوعتي على والدي .. بعدها التحق اخواني الأثنين بالجيش الحر بعد أنشقاق احدهما كمجند والآخر تطوع .. واصبحت عائلتي المكونة من 10 افراد لا معيل لهم سوى الله والوضع اكثر من مذري .. ولعدم توافر فرصة عمل بالاردن اتيت لليبيا وتوقعت ان اجد عمل اساعد اهلي .. ولكن للاسف اقيم بشكل غير قانوني وهنالك استغلال كبير لنا كسوريين وكاننا اصبحنا عبيد للعرب والمسلمين ... استشهد اخي قبل شهر ونصف وايضا عمي معه .. كما اني خاطب منذ 4 سنين ولم تسنح لي الفرصة بالزواج واليوم عائلة خطيبتي المؤلفة من الاناث فقط موجودين بتركيا وبحاجة ماسة للمساعدة ... اي انني مسؤول عن عائلتين ايقدر عدد الافراد بهما حوالي 16 روح ..... وانا لا أطلب صدقة من احد .. بل أني اناشدكم بالسفر الى اي دولة غير عربية لانهم للاسف جميعا استغلونا وتاجروا بنا .. اريد الغرب اللذي فيه اسلام بلا مسلمين ونحن العرب مسلمين بلا اسلام .. انا شدكم بالله انا شدكم بالله انا شدكم بالله .. اريد السفر لاي دولة ... واذا كان هنالك تكلفة للتاشيرة فمن يود مساعتني اقسم لكم باعادة التكلفة عند اول راتب اتقاضاه ... علما اني اعمل شيف شرقي غربي ساخن بارد وبمستوى عالي .. اي ان مهنتي بيدي .. ولكني اموت كل يوم وانا اعيش بين الدول العربية لما اراه من سوء معاملة معنا ومع اللاجئات واللاجئين ... أرجوكم ارجوكم ارجوكم ... انا بامس الحاجة لمساعدة ممن هم برقبتي .. 00218924924179

الله يفرجها عن قريب :(

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2