صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 11 من 28

Icon21 اللجوء إلى استراليا

انا مواطن سوري خرجت من بلدي بسبب طلبي للخدمة الالزامية ( احتياط ) وقد كنت في القوات الخاصة السورية في خدمة العلم سابقاً ( رقيب اول ) وكما تعلمون ان الجيش السوري تحول لاداة بيد النظام في قتل الشعب
    لذلك خرجت من سورية بعد ان تم طلبي ومداهمة البيت عدة مرات ووضع اسمي على الحواجز وتعميمه على كافة الفروع الامنية

كما انني كنت ممن خرج في المظاهرات في جامعة دمشق فانا طالب في جامعة دمشق قسم الاعلام ولا استطيع العودة إلى الجامعة لان معظم اصدقائي ممن خرج في المظاهرات تم القاء القبض عليهم وتم تعميم الاسماء في الجامعة

وبقيت متواري عن الانظار لفترة ولم يكن لدي عمل

والان انا موجود بالاردن ولا استطيع العودة بسبب الظروف الحالية ( منذ شهر تقريباً )

سؤالي هلى استطيع طلب اللجوء الى استراليا حيث يوجد لدي اقارب هناك يملكون الجنسية الاسترالية ( خالتي واولاد خالتي ) .. ؟

وكيفية تقديم طلب اللجوء والمدة التي احتاجها لاذهب إلى استراليا مع العلم انا لا اعمل الان بسبب قلة العمل وغلاء المعيشة في الاردن ؟

اتمنى الاجابة والنصيحة

اخويه السوري والله اني مهموم لوضعكم عسى الله يفرج همكم
    اول شي التوطين حاليا ممستقر للسورين واقصد توطين يعني تحويلك من المفوضيه للدول الي تاخذك لبلدهه
    وسبب انهو مامستقر لان خاتمه احداث بلدكم ايضا ممستقره للان ممعروف شنو راح يصير بالبلد
    لذلك راح تبقه فتره لاجئ بالاردن ان قدمت وطالما انت عاطل عن العمل فصعبه الا اذا رتبت وضعك
    ثانيا يا اخي الدول الاجنبيه تعتبر جيش بشار ارهابي وانهو رئيسكم حزب البعث ومن هاي الامور
    لان العفو منك يعتبروك من ازلام نظام الاسد وهو نظام سيئ بوجهةنظرهم...فما اعرف وضع السورين شو.... لان احنه العراقين منخبر المفوضيه ان كنا برتبه عسكريه او بالحرس الجمهويه وغيرها من مراكز الجيش الحساسه والحرجه كالظابط ونائبه وغيرها...لان يعتبرونه اشخاص استخدموا السلاح ومن حزب البعث وجماعه صدام ... وامريكا وغيرها تكره صدام لذلك يعتبرونه انننا قوة سيئه ببلدنه وميدخلون اي نموذج خطر على بلدهم ....فما اعرف الوضع مع جيشكم وكيف تتعامل الدول المانحه للتوطين معاكم
    ربما تستطيع تكول (تقول) انت من القوات الخاصه وتمردت على الجيش ومتقدر تقتل ابناء بلدك وهربت من بلدك لسبب سياسي انهو الدوله لاحقتك لتقتلك لعصيان الاوامر الرئاسيه
    ولتعتمد على كلامي لان ما اعرف وضعكم كسوريين مع المفوضيه
    ثالثا تستطيع تاخذ موعد عادي مافي مشكله وبالموعد تقابل الموظفه او الموظف وتسالهم تحديدا نقطه (( اي طريقه سريعه اذهب لاستراليا)) ان نصحوك بالخير وبالي يريحك فانت قدم فورا وان شفت انت بيهه صعوبه تكدر متكمل اللقاء ومتاخذ لجوء او تاخذه وتكمل اللقاء براحتك انت حر بوقتها لان عرفت كل الامور عن وضعك
    انت تستطيع تكول عن المظاهراتالسلميه الي قمت بيها ومداهمات البيت وغيرها

شكراً اخي عبد الرحمن على الاستجابة لقد قمت بتسجيل في مفوضية اللاجئين واخبرتني الموظفة انه لا يوجد حالياً شيء بالنسبة للتوطين .. للسوريين ...
    فقررت المحاولة عن طريق السفارة الاسترالية وقالو لي يجب ارسال الاوراق إلى دائرة الهجرة في استراليا وتقديمها هناك وبالتالي انا حالياً في فترة انتظار الرد من السفارة الاسترالية

انا حالياً افكر بالتقدم إلى بلد اوروبي اختصاراً للوقت ولزيادة الخيارات بالنسبة لي

هل تنصحني بطريقة معينة او بلد معين ؟

سؤالي الاخر هل يؤثر ذلك على طلبي بالنسبة لاستراليا او انهم لن يعملو بذلك ؟؟

تحياتي مرة اخرى وشكراً لك

انا مواطنه اردنيه ومعي الجواز الاردني متزوجه عمري 26 ربة منزل وزوجي عمره 38 حاصل على شهاده جامعيه بالمبيعات والتسويق واريد الهجره الى استراليا ولدي ولد واحد عمره 5 سنوات ماذا علي انا افعل

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبه مشاهدة المشاركة
    انا مواطنه اردنيه ومعي الجواز الاردني متزوجه عمري 26 ربة منزل وزوجي عمره 38 حاصل على شهاده جامعيه بالمبيعات والتسويق واريد الهجره الى استراليا ولدي ولد واحد عمره 5 سنوات ماذا علي انا افعل
    اختي هبه هنا قسم اللجوء ممكن تكتبين طلبك بقسم الهجره بالمنتدى هنا

للأسف تم رفض الطلب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة belalnet2001 مشاهدة المشاركة
    للأسف تم رفض الطلب
    اخي انت تم رفض طلبك من السفاره ام من المفوضيه حسب معلوماتي من السفاره ترفض لكن المفوضيه تستقبل كل اللاجئين ممكن توضح اي طلب رفض ومن رفضه وان امكن ان اخبروك بالاسباب لكي نستفاد من تجربتك او نقدم لك توجيه

تم رفض طلب اللجوء من ادارة الهجرة في استراليا بعد ان قام كفيلي بتقديم طلب لجوء انساني
    بالنسبة للمفوضية ما زال الامر قائم ولكن لا يوجد توطين للسوريين حتى االان بحسب علمي

اخي فهمني اول شي انت قدمت للمفوضيه؟ واخبرتهم عن كفيلك باستراليا ام لم تخبرهم؟
    ثاني شي كفيلك على اي شي استند من قدملك لجوء انساني
    لابد ان تجيبني على الاسئله لارى اين الثغره التي سببت الرفض

انا سجلت بالمفوضية كلاجئ واخذت ورقة الحماية وبما اني سوري اخبروني انه حالياً لا يوجد توطين للسوريين
    بعد فترة قررت ان احاول السفر عن طريق اللجوء الانساني المباشر إلى استراليا ( بدون انتظار المفوضية )
    هناك طريقة للجوء الانساني المباشر إلى استراليا عن طريق تقديم الاوراق إلى دائرة الهجرة الاسترالية في ملبورن ( نموذج 842 + نموذج الكفيل الاسترالي 681) وارفقت مع الاوراق ورقة الحماية

الرفض كان من استراليا ومن دائرة الهجرة وليس من المفوضية

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة