صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 12 إلى 15 من 15
    مهاجر مشارك

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fod2009 مشاهدة المشاركة
    ليش رجعو ولوين رجعو ما بعرف بس يللي بعرفو انون مو سوريين
    بالنسبة للاقامة اغلب العالم يللي معا اقامات خليجية خبت جواز السفر تبعا ، بس في مثالين لواحد معو اقامة من دبي وواحد معو اقامة من قطر و ما خبو الجواز واعطون لجوء
    انت ازا سوري بدي قللك كلمتين ، تعا تهريب و لا تجي بفيزا الا للسويد و اليونان و لما تقدم ازا خايف من اقامة الخليج لا تقدم جوازك
    بس نقطة اضافية بس حابب ضيفها
    ازا كنت متزوج فلازم تكون اقامتك بالسويد خمس سنوات حتى تقدر تسحب عيلتك
    واقامة الثلاث سنوات ما فيك تسحب عيلتك
    هلق موضوع شو رح يعطوك هادا شوي مبهم حتى الان
    بس على الاغلب ازا اجت العيلة كللها بيعطوها اقامة 5
    وعلى الاغلب ازا معك هوية عسكرية بيعطوك 5
    و نصف الحالات ازا مطلوب للجيش بيعطوك 5
    وازا منتسب لشي حزبي او سياسي او او بيعطوك5

بس حبيت خبرك هالفكرة مشان ما تكون عندك عيلة وتجي عالفاضي
    أخ Fod2009

عندي سؤالين تانيين زكاة عيونك!

أول سؤال:إنت قلت بوضوح إنو إذا معي فيزا من اليونان بقدر فوت عالسويد بدون مشكلة لأن اليونان طلعت من دبلن. وقلت كمان إذا كانت الفيزا من السويد بقدر فوت بنفس الوقت بدون مشكلة. لكن برأيك أيا فيزة فرصتها أكبر؟ وإذا نفس الشي لا تعزب حالك. بس قللي نفس الشي.

تاني سؤال: أنا ما بتنطبق عليي ولا حالة من حالات الإقامة الدائمة، يعني أنا عزابي وماني مطلوب للجيش ولاني منتسب لحزب سياسي. يعني أغلب الظن رح تكون إقامتي 3 سنوات. هل إقامة 3 سنوات تعتبر قانوناً مؤقتة ومن بعدها يتم تسفيري؟

شكراً جزيلاً مقدماً على أجوبتك القيمة!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة leeo مشاهدة المشاركة
    الى الأخ fod2009

بعد اذنك الله يكرمك أنا معي شنغن من التشيك مع بصمات في السفارة وبعد ما تصفحت الموقع كلو وقرأت كتير وقليل وصلت لقناعة أنو ما رح تفيدني شي حتى ولو سافرت الى السويد مباشرةً لح يرجعوني الى التشيك مظبوط؟؟ فأففضل حل أنو الواحد يروح تهريب هو والعيلة (يشتري جوازات سفر يونانية مزورة أو شي) وبس يوصولوا المطار يقدمو هنيك بتعرف شلون بدنا نشتري الجوازات أو الأوراق اللي بتخولنا لنطلع الطيارة. نحنا موجودين بمصر. أنت بحكم خبرتك وكونك موجود هنيك أكيد سمعت كتير من القصص عن الناس اللي وصولوا لهنيك. وجزاك الله خير سلف

مهاجر مشارك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي
    كما قال الاخوة واستفاضوا في الموضوع وكلاً منهم لم يبخل بخبراته علي الاعضاء الاعزاء فوجبت لهم التحية من الاعضاء
    فكلاً يحكي من خلال تجربته وكل يحكي من خلال خبراته العملية والحياتية وسوف نناقش الموضوع خطوة خطوة بعد اذن الخبراء

انه في حالة اللجوء وقدرت تتحصل علي تأشيرة شنجن فيجب عليك ان تتحصل علي تأشيرة البلد المراد السفر اليها وعمل اللجوء بها داخل مجموعة الشنجن او تتحصل علي تأشيرة اليونان لانها الان خارج اتفاقية دبلن
    هذا الكلام صحيح لانك اذا دخلت البلد وقمت بعمل اللجوء مثلاً بالسويد والباسبور عليه فيزا من سفارة ايطاليا راح السويد ترحلك علي ايطاليا او الي بلدك الاصلي اذا كان في امكانية لترحيلك لبلدك الاصلي

لكن.....
    لكن احبتي هذا لا يجعل الامر مستحيل فيمكن للمتقدم للجوء السفر الي البلد المراد عمل اللجوء اليه عن طريق حصوله علي اي تأشيرة شنجن للدولة نفسها او لغيرها او حتي بتأشيرة اوروبية ليست شنجن بطريقتين
    الطريقة الاولي عن طريق تضبيط خطوط الطيران علي حسب الدولة المراد عمل اللجوء فيها

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2